مصر.. بدء إنتاج النفط من الصحراء الغربية ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة مجلس محافظة الكرك يرفض بالإجماع موازنة عام ٢٠٢٠ زين الأردن تتعاون مع "Infoblox" وتوفّر خدمات تصفّح الإنترنت الآمن مجاناً لمشتركيها "الأطباء وأطباء الأسنان": إعتماد دفتر يومية وكشف التقدير الذاتي لاحتساب ضريبة الدخل بوريس جونسون رئيساً للوزراء في بريطانيا صحة غزة تحذر من نقص الأدوية في القطاع أمن الدولة: الحكم بالأشغال الشاقة على متهمين بالإرهاب حماية المستهلك تؤكد أهمية نظام الفوترة في الحد من التهرب الضريبي يومان طبيان مجانيان في العقبة ومعان الاحد والثلاثاء المقبلين لبنان.. المسيحيون يهدرون دمّ "مشروع ليلى".. والكنيسة تصف أفراد الفرقة بـ"الشباب الفاجر" قاضي القضاة تطلق المرحلة الأولى لبرنامج تأهيل المقبلين على الزواج هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات ضمن التطبيقات الذكية الاشغال: الانتهاء من إعادة توسعة طريق المفرق الخالدية مطلع ايلول رئيس الوزراء يلتقي مجموعة من القيادات الشبابية في العقبة

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:22:41 AM
العراق يحظر التعامل بالدولار مع البنوك الإيرانية‎
العراق يحظر التعامل بالدولار مع البنوك الإيرانية‎

قرر البنك المركزي العراقي حظر التعامل مع المصارف الإيرانية بالدولار الأمريكي، بعد أيام من سريان عقوبات واشنطن الاقتصادية على طهران.

يأتي ذلك عقب سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، على إيران، بهدف تكثيف الضغط عليها، بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب، انسحابه من الاتفاق النووي المبرم مع طهران في 2015.

وقال البنك، في وثيقة رسمية، “استنادًا إلى قرار إدارة البنك المركزي العراقي، تقرر حظر التعامل بالدولار مع فروع المصارف الإيرانية”. وأضافت الوثيقة “أما عملة اليورو، فالأمر متروك لمتطلّبات التعامل مع البنك المركزي الأوربي، والمصارف التي تتعامل باليورو”.

والثلاثاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في مؤتمر صحافي ببغداد، التزام بلاده بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، رغم معارضتها لفرض مثل هذه العقوبات التي قال إنها “تضر بالشعوب”.

وعلى مدى الأيام الماضية، أصدر سياسيون عراقيون شيعة مقربون من طهران، بيانات متفرقة تنتقد موقف العبادي، وعلى رأسهم نوري المالكي، زعيم ائتلاف “دولة القانون”، وهادي العامري، زعيم منظمة “بدر”، وقيس الخزعي، زعيم عصائب “أهل الحق”.

واتهم هؤلاء في بياناتهم، العبادي بـ”تجاهل” مواقف إيران الداعمة للحكومة العراقية إبان هجوم تنظيم “الدولة” الإرهابي، على شمالي البلاد وغربها صيف 2014.

وكرد على موقف العبادي أيضا، طالبت نائبة الرئيس الإيراني معصومة ابتكار، اليوم، الحكومة العراقية بدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالبيئة نتيجة الحرب التي اندلعت بين البلدين إبان ثمانينات القرن الماضي.

ويرتبط العراق بعلاقات وثيقة الصلة مع كل من الولايات المتحدة وإيران.

وتستهدف الحزمة الأولى من العقوبات، النظام المصرفي الإيراني، بما في ذلك شراء الحكومة الإيرانية للدولار الأمريكي، وتجارة الذهب، ومبيعات السندات الحكومية.

وأعلن ترامب أن العقوبات التي تم فرضها على إيران، هي الأشد قسوة على الإطلاق.

وأوائل نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ستفرض واشنطن حزمة ثانية من العقوبات على طهران، تستهدف بالأساس قطاع الطاقة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:22:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018