"مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب امين عمان يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الأشغال: فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل مدارس جرش تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها 9632 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال شهر رمضان محلل اقتصادي: مخاوف اندلاع حرب إقليمية واسعة بيئة حاضنة لارتفاع أسعار الذهب والنفط.. فيديو خبير طاقة: امدادات وأسعار النفط ستتأثر بشدة اذا قامت حرب بين (إسرائيل) وايران جرش وعجلون يحتفلان بيوم العلم إعلام عبري: إصابة 3 مستوطنين بهجوم طائرة مسيّرة انتحارية في إصبع الجليل الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والاصابات إلى 76575 منذ بدء العدوان رئيس النواب وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار اردنيون: العَلَم شاهد على انجازات وتقدم الأردن.. فيديو

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:21:44 AM
عمران خان يؤدي اليمين رئيسا لوزراء باكستان في 18 من الشهر الجاري
عمران خان يؤدي اليمين رئيسا لوزراء باكستان في 18 من الشهر الجاري

يؤدي بطل الكريكت السابق عمران خان اليمين رئيساً للوزراء في 18 آب/أغسطس، وفق ما أعلن حزبه، حركة الإنصاف، الجمعة، مؤكدا أن لديه الأغلبية لتشكيل حكومة ائتلافية في باكستان.

وقال الحزب إنه تمت دعوة كامل الفريق الذي قاده خان للفوز بكأس العالم في الكريكت في 1992 إلى حفل التنصيب بالإضافة إلى أبطال الكريكت الهنود كابيل ديف وسونيل غافاسكار ونافجوت سينغ سيدو.

تصدرت حركة الإنصاف نتائج انتخابات 25 يوليو/ تموز في ثاني انتقال ديموقراطي للسلطة في باكستان، لكنها لم تحصل على أغلبية صريحة.

وأكد فيصل جواد خان، المسؤول في الحزب والمقرب من خان، في تصريح متلفز في إسلام اباد، “في لحظة تاريخية، سيؤدي عمران خان اليمين (رئيساً للوزراء) في 18 أغسطس″.

ودعا رئيس باكستان مأمون حسين الجمعية الوطنية الجديدة للانعقاد إبتداء من 13 أغسطس/آب.

في وقت سابق، زار السفير الهندي الذي يحمل صفة المفوض السامي في باكستان أجاي بيساريا خان وهنأه بالفوز. وقالت انيلا، خواجة المتحدثة باسم خان، عقب الاجتماع إنهما “ناقشا الحاجة الى استئناف الحوار بين باكستان والهند حول جميع القضايا العالقة بما فيها كشمير”.

وأرسلت المفوضية الهندية السامية تغريدة قالت فيها إن السفير بيساريا أهدى خان عصا كريكت تحمل توقيع المنتخب الوطني الهندي بأكمله.

وإلى جانب العلاقات المتوترة مع الهند، سيتعين على حكومة خان أن تواجه تحديات صعبة أخرى بينها أزمة ميزان المدفوعات التي تلوح في الأفق والاضطرابات على الحدود الأفغانية وشح المياه.

يحظى خان بجاذبية وسمعة عالمية لكن إدارة البلاد تتطلب الكثير من الحنكة السياسية وهوما يفتقر إليه حزبه نسبيا.

وقد تعهد بالفعل إعادة التوازن إلى علاقة بلاده مع الولايات المتحدة بعد أشهر من تعليق الرئيس الأميركي دونالد ترامب المساعدات الأمنية، متهما إسلام أباد بأنها فشلت في محاربة الجماعات المتطرفة على حدودها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:21:44 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023