أردوغان يكشف تفاصيل مقتل خاشقجي ويقترح محاكمة المتهمين ال 18 في اسطنبول مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد جامعة اليرموك توقف تعيين إداريين لوجود فائض بالموظفين 14 إصابة بحادث تصادم 4 سيارات مع باص مدرسة في طبربور وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 23/10/2018 سفير الإمارات في الأردن الشامسي لـــ"الحقيقة الدولية ": ما تقدمه الإمارات من دعم للأردن ليس منة بل جزء من رد الجميل

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:21:44 AM
عمران خان يؤدي اليمين رئيسا لوزراء باكستان في 18 من الشهر الجاري
عمران خان يؤدي اليمين رئيسا لوزراء باكستان في 18 من الشهر الجاري

يؤدي بطل الكريكت السابق عمران خان اليمين رئيساً للوزراء في 18 آب/أغسطس، وفق ما أعلن حزبه، حركة الإنصاف، الجمعة، مؤكدا أن لديه الأغلبية لتشكيل حكومة ائتلافية في باكستان.

وقال الحزب إنه تمت دعوة كامل الفريق الذي قاده خان للفوز بكأس العالم في الكريكت في 1992 إلى حفل التنصيب بالإضافة إلى أبطال الكريكت الهنود كابيل ديف وسونيل غافاسكار ونافجوت سينغ سيدو.

تصدرت حركة الإنصاف نتائج انتخابات 25 يوليو/ تموز في ثاني انتقال ديموقراطي للسلطة في باكستان، لكنها لم تحصل على أغلبية صريحة.

وأكد فيصل جواد خان، المسؤول في الحزب والمقرب من خان، في تصريح متلفز في إسلام اباد، “في لحظة تاريخية، سيؤدي عمران خان اليمين (رئيساً للوزراء) في 18 أغسطس″.

ودعا رئيس باكستان مأمون حسين الجمعية الوطنية الجديدة للانعقاد إبتداء من 13 أغسطس/آب.

في وقت سابق، زار السفير الهندي الذي يحمل صفة المفوض السامي في باكستان أجاي بيساريا خان وهنأه بالفوز. وقالت انيلا، خواجة المتحدثة باسم خان، عقب الاجتماع إنهما “ناقشا الحاجة الى استئناف الحوار بين باكستان والهند حول جميع القضايا العالقة بما فيها كشمير”.

وأرسلت المفوضية الهندية السامية تغريدة قالت فيها إن السفير بيساريا أهدى خان عصا كريكت تحمل توقيع المنتخب الوطني الهندي بأكمله.

وإلى جانب العلاقات المتوترة مع الهند، سيتعين على حكومة خان أن تواجه تحديات صعبة أخرى بينها أزمة ميزان المدفوعات التي تلوح في الأفق والاضطرابات على الحدود الأفغانية وشح المياه.

يحظى خان بجاذبية وسمعة عالمية لكن إدارة البلاد تتطلب الكثير من الحنكة السياسية وهوما يفتقر إليه حزبه نسبيا.

وقد تعهد بالفعل إعادة التوازن إلى علاقة بلاده مع الولايات المتحدة بعد أشهر من تعليق الرئيس الأميركي دونالد ترامب المساعدات الأمنية، متهما إسلام أباد بأنها فشلت في محاربة الجماعات المتطرفة على حدودها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:21:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018