القبض على 3 وافدين حاولوا تهريب مخدرات داخل قطع رخام.. مصور وفد من البنك الاوروبي للإعمار والتنمية يزور جامعة آل البيت لبحث مشروع اقامة المدينة التجارية النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:27 AM
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان

أكدت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، قرار القضاء التحقيق في قضية المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان، الرافض لطلب رمضان – المحتجز منذ بداية شهر فبراير/ شابط الماضي بتهمة اغتصاب امرأتين في فرنسا- للإفراج عنه لدواعٍ صحية وتناقض رواية المدعيتين عليه.

فبعد المواجهة التي تمت بين طارق رمضان والمدعية الأولى عليه هندة العياري، والتي أكد فيها قضاة التحقيق المكلفون بالقضية أن هناك “تناقضات” في روايتها، تقدم إيمانويل مارسيني، محامي المفكر الإسلامي السويسري، بطلب ثانٍ في يوليو/ تموز الماضي من أجل إخلاء سبيل موكله.

وتماماً كما كان الحال مع طلب إخلاء السبيل المشروط الأول، رفض قضاة التحقيق المكلفون بالقضية ومن بعدهم قاضي الحريات، في نهاية تموز/ يوليو الماضي، الطلب الثاني لإطلاق سراح طارق رمضان، رغم أن الأخير اقترح دفع كفالة مالية قدرها ثلاثمئة ألف يورو وتسليم جواز سفره مع إبقائه تحت المراقبة في باريس.

هذا الرفض، دفع بمحامي المفكر الإسلامي السويسري إلى تقديم طعن في القرار لدى محكمة الاستئناف بباريس، والتي رفضت بدورها الإفراج عن رمضان، حسبما أكد محاميه ومصادر قضائية يوم الخميس.

وقد برر دفاع المفكر الإسلامي السويري، البالغ من العمر 55 عاماً، طلب إطلاق سراحه المشروط، بوضعه الصحي المتدهور، إذ يشكو من مرض التصلب اللوحي. هذا علاوة عن أن هناك “تناقضات كثيرة” في روايات المدعيتين، خاصة المدعية الأولى هندة العياري، وهي سلفية سابقة تحولت إلى ناشطة علمانية.

قضاة التحقيق في القضية، برروا، من جانبهم، قرارهم، بالقول إن التقرير الطبي أكد أن وضع طارق رمضان الصحي لا يتعارض مع بقائه في السجن، وأنّ رمضان سيواجه في 18 سبتمبر/ أيلول القادم كريستيل، المدعية الثانية عليه، بعد أن تم تأجيل المواجهة التي كان يفترض أن تتم بينهما في 18 يوليو/ تموز بسبب الحالة الصحية للمدعية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:11:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018