توقيف 5 أشخاص من سلطة العقبة بتهم فساد ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مسيرة لعشيرة الحنيطي لتأييد ومؤازرة جلالة الملك.. تقرير تلفزيوني الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية.. مصور تربية مادبا تحتفل بالطلبة المتفوقين.. مصور تخريج طلاب دورة التدريب العسكري بمدرسة إيدون بني حسن.. مصور %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي.. وتأجيل أقساط السلف.. مصور الحمود يستقبل مدير الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية هولغر مونش وفاة طفلة دهسا بمادبا مادبا: 6 إصابات احداهما بليغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي مجلس البناء الوطني الأردني يقر التعليمات الخاصة بنظام العمالة الأردنية من أبناء المحافظات 40 ساعة خدمة مسجد عقوبة لحائز سلاح بلا ترخيص في الزرقاء 4 سفن سياحية تحمل 12 الف سائح تصل العقبة - مصور محمد سلمان أبو عليم رئيسا لمجلس التطوير التربوي لمحافظ المفرق الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:27 AM
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان

أكدت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، قرار القضاء التحقيق في قضية المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان، الرافض لطلب رمضان – المحتجز منذ بداية شهر فبراير/ شابط الماضي بتهمة اغتصاب امرأتين في فرنسا- للإفراج عنه لدواعٍ صحية وتناقض رواية المدعيتين عليه.

فبعد المواجهة التي تمت بين طارق رمضان والمدعية الأولى عليه هندة العياري، والتي أكد فيها قضاة التحقيق المكلفون بالقضية أن هناك “تناقضات” في روايتها، تقدم إيمانويل مارسيني، محامي المفكر الإسلامي السويسري، بطلب ثانٍ في يوليو/ تموز الماضي من أجل إخلاء سبيل موكله.

وتماماً كما كان الحال مع طلب إخلاء السبيل المشروط الأول، رفض قضاة التحقيق المكلفون بالقضية ومن بعدهم قاضي الحريات، في نهاية تموز/ يوليو الماضي، الطلب الثاني لإطلاق سراح طارق رمضان، رغم أن الأخير اقترح دفع كفالة مالية قدرها ثلاثمئة ألف يورو وتسليم جواز سفره مع إبقائه تحت المراقبة في باريس.

هذا الرفض، دفع بمحامي المفكر الإسلامي السويسري إلى تقديم طعن في القرار لدى محكمة الاستئناف بباريس، والتي رفضت بدورها الإفراج عن رمضان، حسبما أكد محاميه ومصادر قضائية يوم الخميس.

وقد برر دفاع المفكر الإسلامي السويري، البالغ من العمر 55 عاماً، طلب إطلاق سراحه المشروط، بوضعه الصحي المتدهور، إذ يشكو من مرض التصلب اللوحي. هذا علاوة عن أن هناك “تناقضات كثيرة” في روايات المدعيتين، خاصة المدعية الأولى هندة العياري، وهي سلفية سابقة تحولت إلى ناشطة علمانية.

قضاة التحقيق في القضية، برروا، من جانبهم، قرارهم، بالقول إن التقرير الطبي أكد أن وضع طارق رمضان الصحي لا يتعارض مع بقائه في السجن، وأنّ رمضان سيواجه في 18 سبتمبر/ أيلول القادم كريستيل، المدعية الثانية عليه، بعد أن تم تأجيل المواجهة التي كان يفترض أن تتم بينهما في 18 يوليو/ تموز بسبب الحالة الصحية للمدعية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:11:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عبدالله حمد عقله الطقاطقه
وعاطل عن العمل وعدد عيلتي(6)وسكن في بيت شعر ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018