وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:27 AM
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان
القضاء الفرنسي يواصل رفض الإفراج المشروط عن طارق رمضان

أكدت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، قرار القضاء التحقيق في قضية المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان، الرافض لطلب رمضان – المحتجز منذ بداية شهر فبراير/ شابط الماضي بتهمة اغتصاب امرأتين في فرنسا- للإفراج عنه لدواعٍ صحية وتناقض رواية المدعيتين عليه.

فبعد المواجهة التي تمت بين طارق رمضان والمدعية الأولى عليه هندة العياري، والتي أكد فيها قضاة التحقيق المكلفون بالقضية أن هناك “تناقضات” في روايتها، تقدم إيمانويل مارسيني، محامي المفكر الإسلامي السويسري، بطلب ثانٍ في يوليو/ تموز الماضي من أجل إخلاء سبيل موكله.

وتماماً كما كان الحال مع طلب إخلاء السبيل المشروط الأول، رفض قضاة التحقيق المكلفون بالقضية ومن بعدهم قاضي الحريات، في نهاية تموز/ يوليو الماضي، الطلب الثاني لإطلاق سراح طارق رمضان، رغم أن الأخير اقترح دفع كفالة مالية قدرها ثلاثمئة ألف يورو وتسليم جواز سفره مع إبقائه تحت المراقبة في باريس.

هذا الرفض، دفع بمحامي المفكر الإسلامي السويسري إلى تقديم طعن في القرار لدى محكمة الاستئناف بباريس، والتي رفضت بدورها الإفراج عن رمضان، حسبما أكد محاميه ومصادر قضائية يوم الخميس.

وقد برر دفاع المفكر الإسلامي السويري، البالغ من العمر 55 عاماً، طلب إطلاق سراحه المشروط، بوضعه الصحي المتدهور، إذ يشكو من مرض التصلب اللوحي. هذا علاوة عن أن هناك “تناقضات كثيرة” في روايات المدعيتين، خاصة المدعية الأولى هندة العياري، وهي سلفية سابقة تحولت إلى ناشطة علمانية.

قضاة التحقيق في القضية، برروا، من جانبهم، قرارهم، بالقول إن التقرير الطبي أكد أن وضع طارق رمضان الصحي لا يتعارض مع بقائه في السجن، وأنّ رمضان سيواجه في 18 سبتمبر/ أيلول القادم كريستيل، المدعية الثانية عليه، بعد أن تم تأجيل المواجهة التي كان يفترض أن تتم بينهما في 18 يوليو/ تموز بسبب الحالة الصحية للمدعية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:11:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018