وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:31 AM
ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين بنسبة 82 % في ولايات أمريكية
ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين بنسبة 82 % في ولايات أمريكية
كشف تقرير صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ان“ حوادث التحيز ضد المسلمين في ولاية كاليفورنيا ارتفعت بنسبة 82 في المئة في عام 2017، خلال أول سنة للرئيس الامريكي دونالد ترامب في منصبه  ”.

وقال تقرير صادر عن فرع المجلس في ولاية كاليفورنيا إنه تلقى ما يزيد عن 2259 من الشكاوى حول التحيز ضد المسلمين في العام الماضي، وأضاف أن معظم الشكاوى جاءت من قضايا لها بالسفر وحقوق الهجرة، وهي في معظمها مرتبطة بقرارات حظر السفر التى أمر بها ترامب، ومنع بموجبها معظم المواطنين من دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة .

وجاء في الملخص التنفيذي للتقرير أن هناك زيادة بنسبة 8 في المئة، في حوداث التحيز ضد المسلمين، ولكن المتحدثة باسم المجلس، مروة رفاعي، أكدت في وقت لاحق ان العدد في العام الماضي كان في الواقع، زيادة بنسبة 82 في المئة.

وسخر النقاد من قرار حظر السفر باعتباره ( حظراً اسلامياً)  ولكن إدارة ترامب دافعت عنه لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وقال تقرير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ( كير) إن تنفيذ قرار حظر المسلين والتركيز المتجدد على تنميط المسلمين كتهديدات للأمن القومي أدى إلى زيادة كبيرة في التعصب الذى فرضته الحكومة العام الماضي، وأشار التقرير إلى أن الوكالات الحكومية الفيدرالية، كانت مسؤولة عن تحقيق العديد من سياسات إدارة ترامب الصريحة تجاه المسلمين، وهو أمر يستدعى القلق.

ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التقارير على الرغم من الزيادة (المخيفة) في حوادث التحيز ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

وارتفعت جرائم التحيز ضد المسلمين على مستوى الولايات المتحدة إلى نسبة 83 في المئة، وفقاً لتقرير أخر أصدره المجلس في الشهر الماضي، وكان لترامب تاريخ مضطرب مع الجالية المسلمة في أمريكا، منذ أن بدأت حملته الانتخابية في عام 2016 بانتقاد الديمقراطيين لأنهم رفضوا استخدام مصطلح (الإرهاب الاسلامي الراديكالي).

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:07:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018