النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 11/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:31 AM
ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين بنسبة 82 % في ولايات أمريكية
ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين بنسبة 82 % في ولايات أمريكية
كشف تقرير صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ان“ حوادث التحيز ضد المسلمين في ولاية كاليفورنيا ارتفعت بنسبة 82 في المئة في عام 2017، خلال أول سنة للرئيس الامريكي دونالد ترامب في منصبه  ”.

وقال تقرير صادر عن فرع المجلس في ولاية كاليفورنيا إنه تلقى ما يزيد عن 2259 من الشكاوى حول التحيز ضد المسلمين في العام الماضي، وأضاف أن معظم الشكاوى جاءت من قضايا لها بالسفر وحقوق الهجرة، وهي في معظمها مرتبطة بقرارات حظر السفر التى أمر بها ترامب، ومنع بموجبها معظم المواطنين من دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة .

وجاء في الملخص التنفيذي للتقرير أن هناك زيادة بنسبة 8 في المئة، في حوداث التحيز ضد المسلمين، ولكن المتحدثة باسم المجلس، مروة رفاعي، أكدت في وقت لاحق ان العدد في العام الماضي كان في الواقع، زيادة بنسبة 82 في المئة.

وسخر النقاد من قرار حظر السفر باعتباره ( حظراً اسلامياً)  ولكن إدارة ترامب دافعت عنه لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وقال تقرير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ( كير) إن تنفيذ قرار حظر المسلين والتركيز المتجدد على تنميط المسلمين كتهديدات للأمن القومي أدى إلى زيادة كبيرة في التعصب الذى فرضته الحكومة العام الماضي، وأشار التقرير إلى أن الوكالات الحكومية الفيدرالية، كانت مسؤولة عن تحقيق العديد من سياسات إدارة ترامب الصريحة تجاه المسلمين، وهو أمر يستدعى القلق.

ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التقارير على الرغم من الزيادة (المخيفة) في حوادث التحيز ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

وارتفعت جرائم التحيز ضد المسلمين على مستوى الولايات المتحدة إلى نسبة 83 في المئة، وفقاً لتقرير أخر أصدره المجلس في الشهر الماضي، وكان لترامب تاريخ مضطرب مع الجالية المسلمة في أمريكا، منذ أن بدأت حملته الانتخابية في عام 2016 بانتقاد الديمقراطيين لأنهم رفضوا استخدام مصطلح (الإرهاب الاسلامي الراديكالي).

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 11, 2018 - 12:07:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018