القبض على 3 وافدين حاولوا تهريب مخدرات داخل قطع رخام.. مصور وفد من البنك الاوروبي للإعمار والتنمية يزور جامعة آل البيت لبحث مشروع اقامة المدينة التجارية النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:44:52 PM
الأمن المغربي يعتقل الآلاف في "عملية المدارس"
الأمن المغربي يعتقل الآلاف في "عملية المدارس"
أعلنت الشرطة المغربية أنها قامت بنحو 3273 تدخلا أمنيا بمحيط المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن العملية أدت إلى إيقاف عدد كبير من الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة، بينهم 652 قاصرا، وذلك خلال الفترة ما بين سبتمبر 2017 ويوليو 2018.

تقرير المديرية العامة للأمن الوطني، الذي قدم حصيلة سنة من العمل الأمني، أوضح أن عدد الأشخاص المتهمين بالقيام بجرائم عنيفة تستهدف المدارس، قد بلغ نحو 114 شخصا أي بنسبة 4 بالمئة من عدد الموقوفين. وبلغ عدد المتهمين في قضايا بيع واستهلاك المخدرات نحو 1030 مشتبها فيه.

وبحسب بيان الشرطة، فقد تصدرت ولاية أمن وجدة شرق البلاد محافظات البلاد من حيث عدد الموقوفين بنحو 451 ثم محافظة فاس وسط المغرب بنحو 394 موقوفا، والدار البيضاء بنحو 392 ثم مكناس بنحو 370، وأخيرا الرباط بنحو 281 تدخلا أمنيا.

هذه الأرقام أظهرت بحسب مصدر أمني رفيع ارتفاع نسبة القضايا المرتبطة بأمن المؤسسات التعليمية بنسبة 27 بالمئة مقارنة مع العام الماضي وارتفاع بنسبة 25 بالمئة في عدد الموقوفين. 

وأكد مصدر أمني أن إدارة الشرطة أعطت تعليماتها بتكثيف التواجد الأمني وبخلق فرق مختلطة من تخصصات شرطية متنوعة لتأمين المحيط المدرسي ومحاربة المخدرات والعنف وحماية الطلبة والكوادر التعليمية.

وقال مصدر أمني رفض الكشف عن هويته، إن إدارة الشرطة بالمغرب تعمل على تعزيز الحضور الشرطي بمحيط المؤسسات في أفق خلق شرطة متخصصة بأمن الموسسات التعليمية، تعمل على استباق الجرائم ووقاية المدارس من الظواهر السلبية بما فيها الغش بالامتحانات والعنف داخل المدارس.

توعية وعقاب...

وأضاف المصدر، أنه إلى جانب العمل الزجري للشرطة تم إطلاق حملات توعية داخل المدارس ومؤسسات التعليم الحكومية والخاصة، للتوعية بمخاطر الإدمان على المخدرات وتنظيم السير بمحيط المدارس والحفاظ على أمن وسلامة المدرسين والطلبة.

 وبلغ عدد الحملات التوعوية التي قام بها أفراد الشرطة بداخل المؤسسات التعليمية، نحو 6915 زيارة استفاد منها نحو 900 ألف تلميذ.

وبحسب ذات البيان فقد تمكنت الشرطة من تأمين نحو 6518 مدرسة، هذا العام بزيادة تقدر بنحو 10 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:44:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018