وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:44:52 PM
الأمن المغربي يعتقل الآلاف في "عملية المدارس"
الأمن المغربي يعتقل الآلاف في "عملية المدارس"
أعلنت الشرطة المغربية أنها قامت بنحو 3273 تدخلا أمنيا بمحيط المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن العملية أدت إلى إيقاف عدد كبير من الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة، بينهم 652 قاصرا، وذلك خلال الفترة ما بين سبتمبر 2017 ويوليو 2018.

تقرير المديرية العامة للأمن الوطني، الذي قدم حصيلة سنة من العمل الأمني، أوضح أن عدد الأشخاص المتهمين بالقيام بجرائم عنيفة تستهدف المدارس، قد بلغ نحو 114 شخصا أي بنسبة 4 بالمئة من عدد الموقوفين. وبلغ عدد المتهمين في قضايا بيع واستهلاك المخدرات نحو 1030 مشتبها فيه.

وبحسب بيان الشرطة، فقد تصدرت ولاية أمن وجدة شرق البلاد محافظات البلاد من حيث عدد الموقوفين بنحو 451 ثم محافظة فاس وسط المغرب بنحو 394 موقوفا، والدار البيضاء بنحو 392 ثم مكناس بنحو 370، وأخيرا الرباط بنحو 281 تدخلا أمنيا.

هذه الأرقام أظهرت بحسب مصدر أمني رفيع ارتفاع نسبة القضايا المرتبطة بأمن المؤسسات التعليمية بنسبة 27 بالمئة مقارنة مع العام الماضي وارتفاع بنسبة 25 بالمئة في عدد الموقوفين. 

وأكد مصدر أمني أن إدارة الشرطة أعطت تعليماتها بتكثيف التواجد الأمني وبخلق فرق مختلطة من تخصصات شرطية متنوعة لتأمين المحيط المدرسي ومحاربة المخدرات والعنف وحماية الطلبة والكوادر التعليمية.

وقال مصدر أمني رفض الكشف عن هويته، إن إدارة الشرطة بالمغرب تعمل على تعزيز الحضور الشرطي بمحيط المؤسسات في أفق خلق شرطة متخصصة بأمن الموسسات التعليمية، تعمل على استباق الجرائم ووقاية المدارس من الظواهر السلبية بما فيها الغش بالامتحانات والعنف داخل المدارس.

توعية وعقاب...

وأضاف المصدر، أنه إلى جانب العمل الزجري للشرطة تم إطلاق حملات توعية داخل المدارس ومؤسسات التعليم الحكومية والخاصة، للتوعية بمخاطر الإدمان على المخدرات وتنظيم السير بمحيط المدارس والحفاظ على أمن وسلامة المدرسين والطلبة.

 وبلغ عدد الحملات التوعوية التي قام بها أفراد الشرطة بداخل المؤسسات التعليمية، نحو 6915 زيارة استفاد منها نحو 900 ألف تلميذ.

وبحسب ذات البيان فقد تمكنت الشرطة من تأمين نحو 6518 مدرسة، هذا العام بزيادة تقدر بنحو 10 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:44:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018