حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:21:48 PM
كيف ترصد العلامات المبكرة للسكري؟
كيف ترصد العلامات المبكرة للسكري؟
حالة "ما قبل السكري" هي التي يمكن إصلاحها أو تداركها قبل أن يتم تشخيص السكري، أي أن مستوى السكر بالدم يكون مرتفعاً لكن لا يمكن اعتباره الشخص مريضاً بالسكري.

ونظرًا لأن رصد هذه الحالة يتطلّب إجراء فحص للدم يعيش كثيرون هذه المرحلة دون وعي منهم بالحالة. ولا يمكن الاستفادة من الفرصة المتاحة بإصلاح وعلاج "ما قبل السكري" إلا عن طريق رصد علامات ارتفاع السكر.

أهم العلامات المبكرة للسكري:

الحكّة: عندما يزداد مستوى الأنسولين في الدم تزداد حكّة الجلد، وتشعر بوخز خاصة عند أصابع القدمين، مع احمرار أو اصفرار الجلد حول الأوردة والشرايين.

النقرس: يتسبب داء المفاصل في تورّمها وحساسيتها نتيجة زيادة مستوى حمض اليوريك، وتفيد التقارير الطبية بأن النقرس من العوامل المرتبطة بالسكري.

الجلد: إلى جانب حكة الجلد يصبح ملمسه شمعيًا نتيجة تلف الشعيرات الدموية الدقيقة بسبب ارتفاع نسبة السكر، ويتغير لونه إلى الداكن في مناطق الإبط وبين الفخذين.

التعب الشديد: نتيجة عدم حرق الجلوكوز الموجود في الدم وتحويله إلى طاقة يشعر الإنسان بتعب شديد.

الوزن: يزداد الوزن نتيجة عدم حرق السعرات الحرارية والجلوكوز وتحويله إلى طاقة.

النعاس: نتيجة ضعف مستويات الطاقة يزداد الإحساس بالنعاس.

Friday, August 10, 2018 - 9:21:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023