المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يكشف تفاصيل مقتل خاشقجي ويقترح محاكمة المتهمين ال 18 في اسطنبول مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد جامعة اليرموك توقف تعيين إداريين لوجود فائض بالموظفين 14 إصابة بحادث تصادم 4 سيارات مع باص مدرسة في طبربور وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 23/10/2018

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 7:40:48 PM
شهيدان وعشرات الاصابات بقمع الاحتلال مسيرة العودة شرقي القطاع
شهيدان وعشرات الاصابات بقمع الاحتلال مسيرة العودة شرقي القطاع

استشهد مواطنان فلسطينيان - أحدهما مسعف- وأصيب العشرات الجمعة بقمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار بمخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

 

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد المسعف المتطوع عبدالله القططي، والمواطن على سعيد العالول (55 عامًا) برصاص الاحتلال شرقي محافظة رفح جنوبي القطاع.​

 

وأوضحت الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب أن 307 مواطنين أصيبوا بقمع الاحتلال مسيرة العودة، عالجت الطواقم الطبية 176 منهم ميدانيًا، فيما نُقل 131 إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وأشارت إلى أن 85 شخصًا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم خمسة في حالة خطرة، و26 طفلًا، وخمسة مسعفين، وصحفيان.

 

وباستشهاد المسعف القططي يرتفع عدد الشهداء المسعفين خلال مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/ آذار الماضي إلى ثلاثة بينهم مسعفة.

 

 

 

واطلقت دبابات الاحتلال النار بكثافة تجاه متظاهرين شرقي رفح وخانيونس والمحافظة الوسطى، فيما أطلقت الآليات قذائف صوت تجاه المتظاهرين شرقي خانيونس وغزة.

 

وتوجّه آلاف المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات القطاع؛ للمشاركة في الجمعة الـ20 من المسيرات السلمية المطالبة بحقّ العودة وكسر الحصار المفروض منذ 12 عامًا على قطاع غزة، تحت اسم "لغزة الحرية والحياة".

 

وبلغت حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي 160 شهيدًا ونحو 18 ألف جريح.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 7:40:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018