القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 4:13:32 PM
القبض على 22 شخصا أطلقوا عيارات نارية وضبط بحوزتهم ٢١ سلاح ناري.. صور
القبض على 22 شخصا أطلقوا عيارات نارية وضبط بحوزتهم ٢١ سلاح ناري.. صور

 الحقيقة الدولية - عمان

القت الاجهزة الامنية اليوم الجمعة القبض على ٢٢ شخصا قاموا باطلاق عيارات نارية في مختلف مناطق المملكة وضبط بحوزتهم  ٢١ سلاح ناري  ، فيما قامت  ادارة السير بضبط ٢٥٦٤ مخالفة المسير بمواكب معيقة لحركة السير واخراج الاجسام من المركبات .

 وقال الناطق الاعلامي ان مرتبات الامن العام في مديريات الشرطة والنجدة والادارات والوحدات الشرطية المختلفة  باشروا منذ صباح هذا اليوم بانفاذ حملة امنية ومرورية مشددة لمراقبة  ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمسير بمواكب تعيق حركة السير في مختلف محافظات ومناطق المملكة .

واضاف الناطق الاعلامي انه ومن خلال الحملة القي القبض على ٢٢ شخصا قاموا بحيازة واطلاق العيارات النارية في مختلف اقاليم المملكة.

 ففي اقليم العاصمة تم التعامل مع عشرة حالات وبلاغات جرى خلالها القاء القبض على احد عشر شخصا وضبط بحوزتهم احد عشر سلاحا ناريا  فيما بوشر التحقيق في اصابة احد المواطنين بعيار ناري طائش اسعف على اثره للمستشفى بحالة متوسطة لتحديد هوية مطلق النار وضبطه . وفي اقليم الجنوب تم التعامل مع ست حالات وبلاغات لاطلاق العيارات النارية وحيازتها والقي القبض خلالها على ثمانية اشخاص ضبط بحوزتهم سبعة اسلحة نارية .

وفي اقليم الوسط القي القبض على ثلاثة اشخاص في ثلاث حالات وبلاغات وضبط بحوزتهم ثلاثة اسلحة نارية   .

وفي اقليم الشمال تم التعامل مع بلاغ واحد بقيام مجموعة من الاشخاص باطلاق العيارات النارية من احدى المركبات وتم  التحرك  للمكان والتحقيق والتعميم على المركبة والاشخاص بداخلها والبحث جار عنهم  .

واكد الناطق الاعلامي انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق كافة المقبوض عليهم كما وان التحقيق ما زال جاريا في عدد من الشكاوى والبلاغات التي وردت لرقم البلاغات والطوارئ  ٩١١ ليصار إلى تحديد هوية كل من اقدم على اطلاق العيارات النارية والقاء القبض عليهم مؤكدا تراجع واضح في اعداد الشكاوى والبلاغات التي وردت  بهذا الخصوص مقارنة بالاعوام السابقة ما يدل على مدى الالتزام الذي ابداه الاخوه المواطنين وتجاوبهم مع الحملة التوعوية والاعلامية التي نفذتها مديرية الامن العام خلال الايام الماضية . 

وفيما يتعلق بضبط مخالفات المسير بمواكب معيقة لحركة السير فقد تمكنت ادارة السير من ضبط ٢٥٦٤ مخالفة اما من خلال ضبطها مباشرة  او تدوين ارقام المركبات المخالفة  تمهيدا لاستدعاء مالكيها واتخاذ الاجراء القانوني والاداري بحقهم .             وبين الناطق الاعلامي ان الحملة ستبقى مستمرة ومشددة وعلى مدار العام لضبط لمتابعة هذه الظاهرة الخطرة التي تهدد حياة وسلامة المواطنين وضبط كل من يقوم بها اضافة الى الحملات المستمرة كذلك على مخالفة المسير بمواكب معيقة لحركة السير .

Friday, August 10, 2018 - 4:13:32 PM
التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
المواطن الشريف العفيف من يتقيد بالانظمه والتعليمات !! وغير ذلك خوج على الانظمه والتعلينات والقيم والاعراف والتقاليد !!والقانون الرادع لهولاء الشرذمه !!حديث النبي عليه الصلاة والسلام قال : (من رغب عن سنتي فليس مني ) ونحن نقول من خرج عن القانون فليس منا !! منظومة الامن يجب ان تطبق على القوي والضعيف !!
10/08/2018 - 9:24:18 PM
ابو زيد
انا كأردني حر ووفي لبلدي اطالب فقط بإعدامهم وعلى الملىء
11/08/2018 - 2:13:22 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018