القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:25:31 AM
كيم جونغ أون جديد تماما في جولة غير عادية
كيم جونغ أون جديد تماما في جولة غير عادية

بدا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مؤخرا، في هيئة مغايرة، سعيدة تماما، خلال زيارة تفقدية لمصنع متخصص بتقطيع وتخليل الأسماك في بلاده، وفق ما أظهرت، الأربعاء، صور وسائل إعلام رسمية.

وظهر كيم مبتهجا للغاية، حين كان يقوم بجولة في المصنع، مرتديا زيا شبابيا غير تقليدي، ومصطحبا زوجته الشابة ري سول جو.

 

واعتبرت وسائل إعلام أجنبية، بينها موقع "بيزنس إنسايدر، أن لقطات الزعيم العديدة إلى جانب رفوف المنتحبات، وابتساماته الواسعة التي لم تغب أبدا، تهدف إلى تكريس "الشخصية الجديدة" لكيم جونغ أون، بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن إنهاء برامج تطوير الأسلحة النووية.

 

واعتادت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية نشر صور كيم الجادة، خلال متابعته الشخصية لتجارب صاروخية، أو تفقده أسلحة برفقة جنرالات جيشه، لكن الأمور تبدو في طريقها للتغير، على الأقل إعلاميا، بعد قمة الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة، في يونيو الماضي.

 

وتعهدت كيم خلال القمة بالعمل على إنهاء برامج بيونغ يانغ الخاصة بالأسلحة النووية، ودعت بالفعل مراسلين من دول عدة لمتابعة إجراءات تفكيكها لمواقع نووية، لكن تقريرا للأمم المتحدة خلص مؤخرا إلى أنها "لم توقف بعد برامجها النووية والصاروخية".

 

والثلاثاء، أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن كوريا الشمالية لم تتخذ بعد الخطوات اللازمة للتخلص من ترسانتها النووية، رغم الاتفاق بين ترامب وكيم في سنغافورة.

 

ولا يزال اقتصاد كوريا الشمالية يعاني من جراء العقوبات الدولية التي فرضت على خلفية التجارب النووية. وقد خلص تقرير للأمم المتحدة العام الماضي إلى أن 70% من السكان يكافحون للحصول على ما يكفي من الطعام، وفق ما نقل "بيزنس إنسايدر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:25:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018