أردوغان يكشف تفاصيل مقتل خاشقجي ويقترح محاكمة المتهمين ال 18 في اسطنبول مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد جامعة اليرموك توقف تعيين إداريين لوجود فائض بالموظفين 14 إصابة بحادث تصادم 4 سيارات مع باص مدرسة في طبربور وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 23/10/2018 سفير الإمارات في الأردن الشامسي لـــ"الحقيقة الدولية ": ما تقدمه الإمارات من دعم للأردن ليس منة بل جزء من رد الجميل

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:25:31 AM
كيم جونغ أون جديد تماما في جولة غير عادية
كيم جونغ أون جديد تماما في جولة غير عادية

بدا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مؤخرا، في هيئة مغايرة، سعيدة تماما، خلال زيارة تفقدية لمصنع متخصص بتقطيع وتخليل الأسماك في بلاده، وفق ما أظهرت، الأربعاء، صور وسائل إعلام رسمية.

وظهر كيم مبتهجا للغاية، حين كان يقوم بجولة في المصنع، مرتديا زيا شبابيا غير تقليدي، ومصطحبا زوجته الشابة ري سول جو.

 

واعتبرت وسائل إعلام أجنبية، بينها موقع "بيزنس إنسايدر، أن لقطات الزعيم العديدة إلى جانب رفوف المنتحبات، وابتساماته الواسعة التي لم تغب أبدا، تهدف إلى تكريس "الشخصية الجديدة" لكيم جونغ أون، بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن إنهاء برامج تطوير الأسلحة النووية.

 

واعتادت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية نشر صور كيم الجادة، خلال متابعته الشخصية لتجارب صاروخية، أو تفقده أسلحة برفقة جنرالات جيشه، لكن الأمور تبدو في طريقها للتغير، على الأقل إعلاميا، بعد قمة الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة، في يونيو الماضي.

 

وتعهدت كيم خلال القمة بالعمل على إنهاء برامج بيونغ يانغ الخاصة بالأسلحة النووية، ودعت بالفعل مراسلين من دول عدة لمتابعة إجراءات تفكيكها لمواقع نووية، لكن تقريرا للأمم المتحدة خلص مؤخرا إلى أنها "لم توقف بعد برامجها النووية والصاروخية".

 

والثلاثاء، أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن كوريا الشمالية لم تتخذ بعد الخطوات اللازمة للتخلص من ترسانتها النووية، رغم الاتفاق بين ترامب وكيم في سنغافورة.

 

ولا يزال اقتصاد كوريا الشمالية يعاني من جراء العقوبات الدولية التي فرضت على خلفية التجارب النووية. وقد خلص تقرير للأمم المتحدة العام الماضي إلى أن 70% من السكان يكافحون للحصول على ما يكفي من الطعام، وفق ما نقل "بيزنس إنسايدر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 10, 2018 - 9:25:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018