مصر.. فيديو مروع لشاب يلاحق والده ويحرقه حيا مصر.. بدء إنتاج النفط من الصحراء الغربية ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة مجلس محافظة الكرك يرفض بالإجماع موازنة عام ٢٠٢٠ زين الأردن تتعاون مع "Infoblox" وتوفّر خدمات تصفّح الإنترنت الآمن مجاناً لمشتركيها "الأطباء وأطباء الأسنان": إعتماد دفتر يومية وكشف التقدير الذاتي لاحتساب ضريبة الدخل بوريس جونسون رئيساً للوزراء في بريطانيا صحة غزة تحذر من نقص الأدوية في القطاع أمن الدولة: الحكم بالأشغال الشاقة على متهمين بالإرهاب حماية المستهلك تؤكد أهمية نظام الفوترة في الحد من التهرب الضريبي يومان طبيان مجانيان في العقبة ومعان الاحد والثلاثاء المقبلين لبنان.. المسيحيون يهدرون دمّ "مشروع ليلى".. والكنيسة تصف أفراد الفرقة بـ"الشباب الفاجر" قاضي القضاة تطلق المرحلة الأولى لبرنامج تأهيل المقبلين على الزواج هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات ضمن التطبيقات الذكية الاشغال: الانتهاء من إعادة توسعة طريق المفرق الخالدية مطلع ايلول

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:33 AM
مختصون : الأهالي هم من يرفعون حالة التوتر لدى أبنائهم طلبة التوجهي.. فيديو
مختصون : الأهالي هم من يرفعون حالة التوتر لدى أبنائهم طلبة التوجهي.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال مختصون إن صدمة الأهل من نتائج أبنائهم في امتحان الثانوية العامة تحدث نتيجة لارتفاع سقف التوقعات لديهم، في الوقت الذي يقابله أداء ضعيف من الطلاب الذين لا ينقلون حقيقة أدائهم خلال فترة الامتحانات الأمر الذي يخلق ردود فعل صادمة لدى ذويهم.

وأضافوا خلال برنامج "واجه الحقيقة" اليوم الخميس، عبر قناة الحقيقة الدولية، والذي استضاف مدير إدارة التخطيط في وزارة التربية والتعليم نجوى القبيلات، وأستاذ علم الاجتماع حسين الخزاعي، أن الأهالي هم من يرفعون من حالة التوتر النفسي لدى أبنائهم الطلبة، من خلال إطلاق التهديدات والوعيد في حال لم يحقق الطالب النجاح، داعين الأهل لتقبل النتائج مهما كانت بكل روح رياضية، حتى لا يفكر الذين لم يحالفهم الحظ بالانتحار.

وأوضحا أن الخطأ الذي يقع فيه أهالي الطلبة، يتمثل بعقد مقارنات بين أبنائهم وغيرهم من الطلبة، دون مراعاة الفوارق الذهنية والقدرات العقلية التي يتميز بها كل طالب عن غيره.

وبينت القبيلات أن الحديث الذي يتناقله الأهالي عن ترسيب متعمد للطلاب، ما هو إلا شماعة يعلقون عليها فشل أبنائهم بتحقيق النجاح في الثانوية العامة، موضحة أن تصحيح الأوراق يمر عبر أكثر من معلم، ويتم تصحيح الأوراق دون معرفة اسم صاحب الورقة.

بدوره قال الخزاعي أن نتائج التوجيهي مناسبة وطنية تدخل معظم بيوت الأردنيين، مطالباً الأهالي بعدم إفسادها في حال لم يحالف أبنائهم الحظ.

ودعا إلى عدم المبالغة بالفرح لمراعاة مشاعر الأخرين من الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح، مطالباً في الوقت ذاته الذين لم يحالفهم الحظ بعدم المبالغة في الحزن، لأن هناك فرصاً كثيرة أمامهم للنجاح.

ولفت إلى أن الأسر أصبحت تنافس الأسر، والاقارب ينافسون بعضهم البعض بسبب نتائج أبنائهم في التوجيهي، الأمر الذي جعلنا نشهد في كل عام حالات انتحار عقب صدور النتائج.




Friday, August 10, 2018 - 12:23:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018