مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد جامعة اليرموك توقف تعيين إداريين لوجود فائض بالموظفين 14 إصابة بحادث تصادم 4 سيارات مع باص مدرسة في طبربور وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 23/10/2018 سفير الإمارات في الأردن الشامسي لـــ"الحقيقة الدولية ": ما تقدمه الإمارات من دعم للأردن ليس منة بل جزء من رد الجميل 20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:33 AM
مختصون : الأهالي هم من يرفعون حالة التوتر لدى أبنائهم طلبة التوجهي.. فيديو
مختصون : الأهالي هم من يرفعون حالة التوتر لدى أبنائهم طلبة التوجهي.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال مختصون إن صدمة الأهل من نتائج أبنائهم في امتحان الثانوية العامة تحدث نتيجة لارتفاع سقف التوقعات لديهم، في الوقت الذي يقابله أداء ضعيف من الطلاب الذين لا ينقلون حقيقة أدائهم خلال فترة الامتحانات الأمر الذي يخلق ردود فعل صادمة لدى ذويهم.

وأضافوا خلال برنامج "واجه الحقيقة" اليوم الخميس، عبر قناة الحقيقة الدولية، والذي استضاف مدير إدارة التخطيط في وزارة التربية والتعليم نجوى القبيلات، وأستاذ علم الاجتماع حسين الخزاعي، أن الأهالي هم من يرفعون من حالة التوتر النفسي لدى أبنائهم الطلبة، من خلال إطلاق التهديدات والوعيد في حال لم يحقق الطالب النجاح، داعين الأهل لتقبل النتائج مهما كانت بكل روح رياضية، حتى لا يفكر الذين لم يحالفهم الحظ بالانتحار.

وأوضحا أن الخطأ الذي يقع فيه أهالي الطلبة، يتمثل بعقد مقارنات بين أبنائهم وغيرهم من الطلبة، دون مراعاة الفوارق الذهنية والقدرات العقلية التي يتميز بها كل طالب عن غيره.

وبينت القبيلات أن الحديث الذي يتناقله الأهالي عن ترسيب متعمد للطلاب، ما هو إلا شماعة يعلقون عليها فشل أبنائهم بتحقيق النجاح في الثانوية العامة، موضحة أن تصحيح الأوراق يمر عبر أكثر من معلم، ويتم تصحيح الأوراق دون معرفة اسم صاحب الورقة.

بدوره قال الخزاعي أن نتائج التوجيهي مناسبة وطنية تدخل معظم بيوت الأردنيين، مطالباً الأهالي بعدم إفسادها في حال لم يحالف أبنائهم الحظ.

ودعا إلى عدم المبالغة بالفرح لمراعاة مشاعر الأخرين من الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح، مطالباً في الوقت ذاته الذين لم يحالفهم الحظ بعدم المبالغة في الحزن، لأن هناك فرصاً كثيرة أمامهم للنجاح.

ولفت إلى أن الأسر أصبحت تنافس الأسر، والاقارب ينافسون بعضهم البعض بسبب نتائج أبنائهم في التوجيهي، الأمر الذي جعلنا نشهد في كل عام حالات انتحار عقب صدور النتائج.




Friday, August 10, 2018 - 12:23:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018