الزريقات خطب والحوامدة اعطى .. مصور مدير مشاريع الموانئ: لا انهيار في رصيف 2 في الميناء الجديد بالعقبة.. مصور نقابة الأطباء تقرر تعليق العمل بلائحة أجور الأطباء الجديدة .. تقرير تلفزيوني "مستثمري الاسكان" تعلن عن معرضها الثاني للإسكان والعقارات.. تقرير تلفزيوني مواطن أردني مقيم في السعودية يؤدي فريضة الحج عن الشهيد معاذ الحويطات.. فيديو وزير الأوقاف لـ"الحقيقة الدولية": انهاء الاستعدادات لاستقبال الحجاج الأردنيين على عرفات.. فيديو وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد ناشطو فيسبوك من الكرك ينقذون شابا في اربد توزيع 700 اضحية على الاسر الفقيرة خلال ايام عيد الاضحى المبارك مصر: اعادة فتح معبر رفح الاحد إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة داخل مركبة شحن.. مصور اجتماع طارئ لمجلس النقباء لبحث تعديلات الأجور الطبية عدم مسؤولية بلدية جرش الكبرى ورئيسها في قضية قطع أشجار متنزه جرش.. وثيقة "الصناعة والتجارة": لن نسمح باختلالات سعرية بسوق الإسمنت وسنتدخل بقوة بدء عرض الأضاحي في المواقع التي حددتها أمانة عمان

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 09/08/2018 توقيت عمان - القدس 2:57:40 PM
د. العبوس: رئيس الوزراء اوعز بزيادة حوافز الاطباء والتعيينات في وزارة الصحة
د. العبوس: رئيس الوزراء اوعز بزيادة حوافز الاطباء والتعيينات في وزارة الصحة

 

الحقيقة الدولية  -عمان

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز اوعز بالاستجابة لمطالب النقابة العالقة والمتعلقة بالاطباء العاملين في القطاع العام، والسير بالتعديلات التي اقرتها النقابة على قانون النقابة ونظام التقاعد والموجودة في ديوان التشريع في رئاسة الوزراء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء د.عمر الرزاز بنقباء النقابات الصحية  بحضور وزير الصحة د.محمود الشياب ووزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية م.موسى المعايطة.

واضاف د.العبوس في تصريح صحفي عقب اللقاء ان الرئيس اوعز بزيادة حوافز الاطباء، وان لا تكون ثابتة وان تكون مرتبطة بالاداء، ووعد بزيادة مخصصات الحوافز في ميزانية السنة المالية القادمة، واكد ان قيمة النقطة قد تزيد على عشرة دنانير اي بزيادة نحو 30%، كما اكد على زيادة حوافز الاطباء في المناطق النائية.

وحول مطالب النقابة قال د.العبوس ان الرئيس اكد على ضرورة زيادة التعيينات في وزارة الصحة بحيث تغطي انفكاك المقيمين والشواغر وبدل المتقاعدين وبدل المعارين، واعطاء الاولوية في التعيينات لخريجي عامي 2012-2013.

وفيما يتعلق بالمقيمين الذين قبلوا في دورة تموز (نحو 400 طبيب) اوعز د.الرزاز بالحاقهم ببرنامج الاقامة قبل 7 ايلول المقبل –قبل انتهاء المدة القانونونية للالتحاق- وزيادة التعيينات لتغطي بدل انفكاك جميع المقيمين مهما كان عددهم، واكد على ضرورة ثبات مواعيد برامج الاقامة.

كما اكد د.الرزاز وفقا للدكتور العبوس على مطلب النقابة بتعديل بند البعثات في نظام الخدمة المدنية وزيادة مخصصات البعثات لتصبح مساوية لما هو معمول به في الخدمات الطبية الملكية والجامعات، وبان كل طبيب في وزارة الصحة يحصل على قبول في برامج الاقامة الداخلية والخارجية يعتبر مبعوثا على حساب وزارة الصحة.

وطلب د.الرزاز من وزير الصحة دراسة اوضاع الاطباء المقيمين بدون اجور وتأمين رواتب لهم من صندوق التشغيل بالتعاون مع المستشفيات التي يعمولن بها.

اما بخصوص منح "الاطباء المؤهلين" مسمى "مساعد اختصاصي" طلب د.الرزاز من وزير الصحة تقديم طلب جديد لمجلس الوزراء لعرضه مرة اخرى على المجلس خاصة وان الحكومة السابقة كانت قد رفضت هذا الطلب.

وحول قضية الاطباء حملة الشهادات من الخارج قال د.العبوس ان الرئيس سيطلب من ديوان التشريع دراسة قضية الاطباء، فيما ستقوم النقابة باللجوء للقضاء لعرض قضية الاطباء وامكانية الاستفادة من قرارات قضائية انتصرت لعدد منهم.

واشار د.العبوس ان الرئيس طلب من وزير الصحة مساعدة النقابة في تحصيل مستحقاتها من المستشفيات الخاصة والمنصوص عليها في قانون النقابة، و ان الرئيس طلب من وزير الدولة للشؤون السياسية تحريك التعديلات التي اقرتها النقابة على قانونها ونظام التقاعد والموجودة في ديوان التشريع لعرضها على مجلس الوزراء والسير باجراءات اقرارها.

ولفت ان الرئيس طلب من وزير الصحة اعادة النظر ببندي الالزامية والاغلاق الواردين في نظام الاعتمادية بناء على طلب النقابات الصحية.

وحول سنة الطب التحضيرية في الجامعات التي تعارضها النقابة قال د.العبوس ان الرئيس اكد انه سيبحث مع وزير التعليم العالي الغاء السنة التحضيرية واعادة النظر في ترخيص كليات طب في الجامعات الخاصة.

كما تم خلال اللقاء  التطرق للنظام الصحي في المملكة، حيث اكد الرئيس على مقترح النقابات الصحية بالعودة لتجربة المؤسسة الطبية العلاجية، واوعز باعداد خطة استراتيجية بمشاركة النقابات الصحية، على ان يتم الانتهاء منها قبل بداية العام المقبل.


Thursday, August 09, 2018 - 2:57:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018