مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يكشف تفاصيل مقتل خاشقجي ويقترح محاكمة المتهمين ال 18 في اسطنبول مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 09/08/2018 توقيت عمان - القدس 2:57:40 PM
د. العبوس: رئيس الوزراء اوعز بزيادة حوافز الاطباء والتعيينات في وزارة الصحة
د. العبوس: رئيس الوزراء اوعز بزيادة حوافز الاطباء والتعيينات في وزارة الصحة

 

الحقيقة الدولية  -عمان

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز اوعز بالاستجابة لمطالب النقابة العالقة والمتعلقة بالاطباء العاملين في القطاع العام، والسير بالتعديلات التي اقرتها النقابة على قانون النقابة ونظام التقاعد والموجودة في ديوان التشريع في رئاسة الوزراء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء د.عمر الرزاز بنقباء النقابات الصحية  بحضور وزير الصحة د.محمود الشياب ووزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية م.موسى المعايطة.

واضاف د.العبوس في تصريح صحفي عقب اللقاء ان الرئيس اوعز بزيادة حوافز الاطباء، وان لا تكون ثابتة وان تكون مرتبطة بالاداء، ووعد بزيادة مخصصات الحوافز في ميزانية السنة المالية القادمة، واكد ان قيمة النقطة قد تزيد على عشرة دنانير اي بزيادة نحو 30%، كما اكد على زيادة حوافز الاطباء في المناطق النائية.

وحول مطالب النقابة قال د.العبوس ان الرئيس اكد على ضرورة زيادة التعيينات في وزارة الصحة بحيث تغطي انفكاك المقيمين والشواغر وبدل المتقاعدين وبدل المعارين، واعطاء الاولوية في التعيينات لخريجي عامي 2012-2013.

وفيما يتعلق بالمقيمين الذين قبلوا في دورة تموز (نحو 400 طبيب) اوعز د.الرزاز بالحاقهم ببرنامج الاقامة قبل 7 ايلول المقبل –قبل انتهاء المدة القانونونية للالتحاق- وزيادة التعيينات لتغطي بدل انفكاك جميع المقيمين مهما كان عددهم، واكد على ضرورة ثبات مواعيد برامج الاقامة.

كما اكد د.الرزاز وفقا للدكتور العبوس على مطلب النقابة بتعديل بند البعثات في نظام الخدمة المدنية وزيادة مخصصات البعثات لتصبح مساوية لما هو معمول به في الخدمات الطبية الملكية والجامعات، وبان كل طبيب في وزارة الصحة يحصل على قبول في برامج الاقامة الداخلية والخارجية يعتبر مبعوثا على حساب وزارة الصحة.

وطلب د.الرزاز من وزير الصحة دراسة اوضاع الاطباء المقيمين بدون اجور وتأمين رواتب لهم من صندوق التشغيل بالتعاون مع المستشفيات التي يعمولن بها.

اما بخصوص منح "الاطباء المؤهلين" مسمى "مساعد اختصاصي" طلب د.الرزاز من وزير الصحة تقديم طلب جديد لمجلس الوزراء لعرضه مرة اخرى على المجلس خاصة وان الحكومة السابقة كانت قد رفضت هذا الطلب.

وحول قضية الاطباء حملة الشهادات من الخارج قال د.العبوس ان الرئيس سيطلب من ديوان التشريع دراسة قضية الاطباء، فيما ستقوم النقابة باللجوء للقضاء لعرض قضية الاطباء وامكانية الاستفادة من قرارات قضائية انتصرت لعدد منهم.

واشار د.العبوس ان الرئيس طلب من وزير الصحة مساعدة النقابة في تحصيل مستحقاتها من المستشفيات الخاصة والمنصوص عليها في قانون النقابة، و ان الرئيس طلب من وزير الدولة للشؤون السياسية تحريك التعديلات التي اقرتها النقابة على قانونها ونظام التقاعد والموجودة في ديوان التشريع لعرضها على مجلس الوزراء والسير باجراءات اقرارها.

ولفت ان الرئيس طلب من وزير الصحة اعادة النظر ببندي الالزامية والاغلاق الواردين في نظام الاعتمادية بناء على طلب النقابات الصحية.

وحول سنة الطب التحضيرية في الجامعات التي تعارضها النقابة قال د.العبوس ان الرئيس اكد انه سيبحث مع وزير التعليم العالي الغاء السنة التحضيرية واعادة النظر في ترخيص كليات طب في الجامعات الخاصة.

كما تم خلال اللقاء  التطرق للنظام الصحي في المملكة، حيث اكد الرئيس على مقترح النقابات الصحية بالعودة لتجربة المؤسسة الطبية العلاجية، واوعز باعداد خطة استراتيجية بمشاركة النقابات الصحية، على ان يتم الانتهاء منها قبل بداية العام المقبل.


Thursday, August 09, 2018 - 2:57:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018