وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 08/08/2018 توقيت عمان - القدس 9:29:23 AM
احتساب وقت النوم الضائع بسبب الإنترنت
احتساب وقت النوم الضائع بسبب الإنترنت

 أجرى علماء جامعة بوكوني الإيطالية دراسة تحليلية عن العلاقة بين سرعة الإنترنت الفائقة وفترة النوم للمشاركين في دراستها.

 

وقد بينت نتائج الدراسة التحليلية التي نشرت في Journal of Economic Behavior and Organization أن وقت الراحة لمستخدمي الإنترنت فائق السرعة يقل بمقدار 25 دقيقة، بل إن من يمتلكون إنترنت فائق السرعة ينامون أقل من 6 ساعات، ما يعادل ثلاثة أرباع المدة التي ينامها من لا يستخدمون الإنترنت.

 

ويلاحظ أن تأثير الإنترنت على النوم بالنسبة للفئات العمرية من 18-30 سنة، أكثر من فئات العمر الأخرى، حيث يصل الفرق في مدة النوم بينهم إلى 70 دقيقة.

 

ويؤثر الإنترنت فائق السرعة كذلك في نوعية النوم لا في مدته فحسب، فوفقا لمعلومات الخبراء فإن مستخدمي الإنترنت يستيقظون بإحساس عدم الرضا عن نومهم.

 

وجاءت تلك النتائج بناء على تحليل علماء إيطاليين من جامعة بوكوني لمسح ألماني أجراه مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني في 2012-2013، وشارك فيه 55 ألف متطوع، طلب منهم تسجيل ما يقومون به كل 10 دقائق، خلال 3 أيام.

 

وكان علماء من اليابان قد نشروا، في يونيو الماضي، نتائج دراستهم التي تفيد بأن النوم لفترة طويلة أو قصيرة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والموت المبكر بين الأشخاص الذين تجاوزوا الستين من العمر.

 

كما صدرت دراسة في يناير الماضي، تفيد بأن الأشخاص الذين يشعرون بالنعاس أثناء فترات النهار أكثر عرضة للإصابة بألزهايمر لاحقا.(

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, August 08, 2018 - 9:29:23 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018