مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يكشف تفاصيل مقتل خاشقجي ويقترح محاكمة المتهمين ال 18 في اسطنبول مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول صحفي فلسطيني مخضرم يستقيل من صحيفة سعودية على خلفية مقتل خاشقجي "ارتباط متقاعدين الأمن العام " يزور عددا من الرعيل الاول للمتقاعدين من ضباط الأمن العام.. صور العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين جلالة الملك يستمع لردي "الأعيان والنواب" على خطبة العرش الاربعاء طقس معتدل اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس "الأمانة" تجري تعديلا على اتجاهات السير وسط البلد

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 04/08/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:52 PM
ناشطو "سفينة العودة" تعرضوا للتعذيب والسرقة في "إسرائيل"
ناشطو "سفينة العودة" تعرضوا للتعذيب والسرقة في "إسرائيل"


كشف ناشطان سويديان مشاركان في "سفينة العودة" لكسر الحصار عن قطاع غزة، عن تعرضهما للتعذيب والسرقة خلال احتجازهما في "إسرائيل".

واعترض الجيش "الإسرائيلي"، الأحد الماضي، السفينة القادمة من أوروبا، في المياه الدولية، لمنعها من كسر الحصار المفروض على غزة منذ 12 عاما.

وقالت ديفانا لفريني، وهي ناشطة سويدية إثر عودتها ومواطنها الناشط تشارلي أندرسون، إلى مطار أرلاندا، في العاصمة السويدية استكهولم، بعد الإفراج عنهما: إن زوارق "إسرائيلية" اعترضت "سفينة العودة" بينما كانت في المياه الدولية.

وأوضحت -وفقا لـ"الأناضول"- أنه رغم قولهم مرارا إنهم في المياه الدولية، إلا أن جنودا "إسرائيليين" صعدوا إلى السفنية، ومارسوا العنف بحق النشطاء، ما عرض حياتهم للخطر.

وأوضحت أن الجنود الصهانية "انهالوا بالضرب على رأس وظهر وعنق وذراعي وقدمي أندرسون، وأصيب ناشط آخر بنزيف في عنقه، فيما رموا نشطاء من الطابق العلوي إلى السفلي (من السفينة)".

وتابعت أنها أيضا تعرضت للضرب على رأسها، أثناء محاولة الجنود "الإسرائيليين" السيطرة على السفينة، فضلا عن تعرض قائدها للتهديد بالقتل.

وأضافت "كان يمكن أن نموت هناك.. تعرضنا للتعذيب في الزنزانة (خلال احتجازهم) على مدار أربعة أيام".

وأردفت "لم يسمحوا لنا بالنوم في الزنزانة.. الحراس كانوا يأتون مرارا إلينا ويرغموننا على النهوض".

وقالت لفريني: إنها تعرضت أيضا لتعذيب نفسي، ولم يسمحوا لها بتناول أدويتها، وإن حالتها النفسية متدهورة جدًّا حاليًّا.

فيما قال زميلها أندرسون: إن جنودا "إسرائيليين" سرقوا أغراضه الشخصية، ومنها "بطاقات ائتمانية وهواتف وأشياء أخرى كثيرة".

وأضاف أن "نشطاء سفينة العودة تعرضوا للتعذيب، وإن لم يكن بمستوى العذاب نفسه الذي يلاقيه الفلسطينيون".

وأوضح أنه تعرض للصعق في جسده بمسدس كهربائي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 04, 2018 - 12:11:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018