الزريقات خطب والحوامدة اعطى .. مصور مدير مشاريع الموانئ: لا انهيار في رصيف 2 في الميناء الجديد بالعقبة.. مصور نقابة الأطباء تقرر تعليق العمل بلائحة أجور الأطباء الجديدة .. تقرير تلفزيوني "مستثمري الاسكان" تعلن عن معرضها الثاني للإسكان والعقارات.. تقرير تلفزيوني مواطن أردني مقيم في السعودية يؤدي فريضة الحج عن الشهيد معاذ الحويطات.. فيديو وزير الأوقاف لـ"الحقيقة الدولية": انهاء الاستعدادات لاستقبال الحجاج الأردنيين على عرفات.. فيديو وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد ناشطو فيسبوك من الكرك ينقذون شابا في اربد توزيع 700 اضحية على الاسر الفقيرة خلال ايام عيد الاضحى المبارك مصر: اعادة فتح معبر رفح الاحد إحباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة داخل مركبة شحن.. مصور اجتماع طارئ لمجلس النقباء لبحث تعديلات الأجور الطبية عدم مسؤولية بلدية جرش الكبرى ورئيسها في قضية قطع أشجار متنزه جرش.. وثيقة "الصناعة والتجارة": لن نسمح باختلالات سعرية بسوق الإسمنت وسنتدخل بقوة بدء عرض الأضاحي في المواقع التي حددتها أمانة عمان

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 28/07/2018 توقيت عمان - القدس 4:33:59 PM
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان  رامي العيسى

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن لجنة وزارية تعمل حاليا على وضع أسس وتعليمات لمنح إيصال الخدمات في كافة بلديات المملكة وأمانة عمان وأن الأمانة ستلتزم بتوصيات اللجنة التي ستصدر قريبا في منح إيصال الخدمات.

وأكد خلال لقائه المواطنين في منطقة بدر/ نزال أن الأمانة تعمل على إستعادة الرصيف من خلال حملات متواصلة وتحريره من كافة العوائق من بسطات وحواجز وغيرها لاستخدامه من قبل المشاه بسهولة ويسر .

وفيما يتعلق بقانون الأبنية الجديد أكد الشواربة أن القانون جاء لخدمة المدينة وقاطنيها ومواكبة المستجدات والتوسع والنمو ، مؤكدا تمسك الأمانة بالقيم العالية للمخالفات والتي جاءت لمنع وقوع المخالفة وحفظا لحقوق كافة الأطراف وليس للجباية ، منوها إلى نية الحكومة فتح حوار حول القانون .

وأضاف أن التواصل مع مواطني العاصمة بشكل دوري يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، للاستماع إلى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانيا وعلى أرض الواقع .

وأكد على إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رئيس اللجنة المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة ، وأنه لا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة.

ولفت الشواربة خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه ومدير منطقة بدر المهندس سامي السالم والمدراء المعنيين إلى التوسع في طرح وتنفيذ العطاءات الخدمية للارتقاء بالخدمة وتقديم الافضل للمواطنين وبما ينعكس إيجابا على كافة النواحي البيئية والجمالية والاجتماعية للعاصمة مع مراعاة التوزيع العادل لكافة مناطقها، مشيرا إلى أن عطاءات تصريف مياه الأمطار تعد أولوية في برامج عمل الأمانة وبلا سقف وفق إحتياجات المدينة .

وفي رده على مطالبات الأهالي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض للمنطقة بين الشواربه أن الأمانة قامت بوضع برنامج زمني لإنشاء قاعات لكل منطقة وبالتنسق مع روؤساء اللجان المحلية ، كما أن الأمانة لن تتواني عن تخصيص أي قطع أراضي لخدمة المواطنين بإقامة مرافق خدمية تحت مسؤولية جهات أخرى مؤكدا أن الأولوية لإنشاء الحدائق والمتنفسات الخضراء .

وأوضح الشواربة أن المبادرات الملكية لإنشاء حدائق في عمان والتي نفذت خلال العام الجاري أحدثت نقله نوعية خاصة في شرق عمان بحيث أصبح لدينا حدائق متطورة آمنه لها دور تثقيفي وتوعوي .  

وكان رئيس اللجنة المحلية للمنطقة أحمد سليمان سالم استعرض مطالب المنطقة برفع المخصصات لأعمال البنية التحتية ، وإيجاد حلول للأزمات المرورية ، وإعادة تأهيل الحدائق ، وتعزيز أعمال الإنارة في المنطقة .

وعرض أمين عمان خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز استراتيجات وخطط العمل التي تنفذها الأمانة حاليا وعلى مدار السنوات الثلاثة القادمة ومدى الانجاز فيها ومنها مشروع التحول الالكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة وإستقبال الطلبات والشكاوى الكترونيا من أي موقع داخل أوخارج الاردن بما يقلل الكلف ويوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وبين أن الامانة تعمل على تطوير تشريعاتها وقوانينها وبما يتلائم مع حداثة الدولة الاردنية والتحول الالكتروني وتطور المدينة من خلال إصدار قانون الابنية الجديد ودفعها الى الحكومة بنظامها الخاص وقانون جديد لرخص المهن يأتي تلبية للتطورات التي طرأت على توسع الأشغال والمهن في عمان.

وأشار الشواربة أن أهم الاولويات التي تعمل أمانة عمان عليها حاليا لمعالجة الازدحامات المرورية طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد التي ستوفر أيضاً حلولا مرورية دائمة للعديد من النقاط الحيوية في المدينة ، وكذلك تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وخدمة الأحياء بمنظومة النقل العام بما يكفل إنتقالهم الى المحطات الرئيسية بسهولة ويسر .

وتركزت طلبات الأهالي على إعادة إصدار إيصال الخدمات ، وتعزيز المنطقة بالانارة ، وتأهيل الحدائق العامة ، وتنفيذ أعمال تعبيد وتأهيل وحماية سفوح المنحدرات المطلة على شارع القدس .

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس اللامركزية لمحافظة العاصمة وجمع غفير من أهالي ووجهاء المنطقة  .


Saturday, July 28, 2018 - 4:33:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018