وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/07/2018 توقيت عمان - القدس 4:33:59 PM
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان  رامي العيسى

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن لجنة وزارية تعمل حاليا على وضع أسس وتعليمات لمنح إيصال الخدمات في كافة بلديات المملكة وأمانة عمان وأن الأمانة ستلتزم بتوصيات اللجنة التي ستصدر قريبا في منح إيصال الخدمات.

وأكد خلال لقائه المواطنين في منطقة بدر/ نزال أن الأمانة تعمل على إستعادة الرصيف من خلال حملات متواصلة وتحريره من كافة العوائق من بسطات وحواجز وغيرها لاستخدامه من قبل المشاه بسهولة ويسر .

وفيما يتعلق بقانون الأبنية الجديد أكد الشواربة أن القانون جاء لخدمة المدينة وقاطنيها ومواكبة المستجدات والتوسع والنمو ، مؤكدا تمسك الأمانة بالقيم العالية للمخالفات والتي جاءت لمنع وقوع المخالفة وحفظا لحقوق كافة الأطراف وليس للجباية ، منوها إلى نية الحكومة فتح حوار حول القانون .

وأضاف أن التواصل مع مواطني العاصمة بشكل دوري يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، للاستماع إلى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانيا وعلى أرض الواقع .

وأكد على إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رئيس اللجنة المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة ، وأنه لا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة.

ولفت الشواربة خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه ومدير منطقة بدر المهندس سامي السالم والمدراء المعنيين إلى التوسع في طرح وتنفيذ العطاءات الخدمية للارتقاء بالخدمة وتقديم الافضل للمواطنين وبما ينعكس إيجابا على كافة النواحي البيئية والجمالية والاجتماعية للعاصمة مع مراعاة التوزيع العادل لكافة مناطقها، مشيرا إلى أن عطاءات تصريف مياه الأمطار تعد أولوية في برامج عمل الأمانة وبلا سقف وفق إحتياجات المدينة .

وفي رده على مطالبات الأهالي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض للمنطقة بين الشواربه أن الأمانة قامت بوضع برنامج زمني لإنشاء قاعات لكل منطقة وبالتنسق مع روؤساء اللجان المحلية ، كما أن الأمانة لن تتواني عن تخصيص أي قطع أراضي لخدمة المواطنين بإقامة مرافق خدمية تحت مسؤولية جهات أخرى مؤكدا أن الأولوية لإنشاء الحدائق والمتنفسات الخضراء .

وأوضح الشواربة أن المبادرات الملكية لإنشاء حدائق في عمان والتي نفذت خلال العام الجاري أحدثت نقله نوعية خاصة في شرق عمان بحيث أصبح لدينا حدائق متطورة آمنه لها دور تثقيفي وتوعوي .  

وكان رئيس اللجنة المحلية للمنطقة أحمد سليمان سالم استعرض مطالب المنطقة برفع المخصصات لأعمال البنية التحتية ، وإيجاد حلول للأزمات المرورية ، وإعادة تأهيل الحدائق ، وتعزيز أعمال الإنارة في المنطقة .

وعرض أمين عمان خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز استراتيجات وخطط العمل التي تنفذها الأمانة حاليا وعلى مدار السنوات الثلاثة القادمة ومدى الانجاز فيها ومنها مشروع التحول الالكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة وإستقبال الطلبات والشكاوى الكترونيا من أي موقع داخل أوخارج الاردن بما يقلل الكلف ويوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وبين أن الامانة تعمل على تطوير تشريعاتها وقوانينها وبما يتلائم مع حداثة الدولة الاردنية والتحول الالكتروني وتطور المدينة من خلال إصدار قانون الابنية الجديد ودفعها الى الحكومة بنظامها الخاص وقانون جديد لرخص المهن يأتي تلبية للتطورات التي طرأت على توسع الأشغال والمهن في عمان.

وأشار الشواربة أن أهم الاولويات التي تعمل أمانة عمان عليها حاليا لمعالجة الازدحامات المرورية طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد التي ستوفر أيضاً حلولا مرورية دائمة للعديد من النقاط الحيوية في المدينة ، وكذلك تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وخدمة الأحياء بمنظومة النقل العام بما يكفل إنتقالهم الى المحطات الرئيسية بسهولة ويسر .

وتركزت طلبات الأهالي على إعادة إصدار إيصال الخدمات ، وتعزيز المنطقة بالانارة ، وتأهيل الحدائق العامة ، وتنفيذ أعمال تعبيد وتأهيل وحماية سفوح المنحدرات المطلة على شارع القدس .

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس اللامركزية لمحافظة العاصمة وجمع غفير من أهالي ووجهاء المنطقة  .


Saturday, July 28, 2018 - 4:33:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023