وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 28/07/2018 توقيت عمان - القدس 4:33:59 PM
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني
أمين عمان يلتقي أهالي منطقة بدر ويستمع إلى مطالبهم الخدمية..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان  رامي العيسى

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن لجنة وزارية تعمل حاليا على وضع أسس وتعليمات لمنح إيصال الخدمات في كافة بلديات المملكة وأمانة عمان وأن الأمانة ستلتزم بتوصيات اللجنة التي ستصدر قريبا في منح إيصال الخدمات.

وأكد خلال لقائه المواطنين في منطقة بدر/ نزال أن الأمانة تعمل على إستعادة الرصيف من خلال حملات متواصلة وتحريره من كافة العوائق من بسطات وحواجز وغيرها لاستخدامه من قبل المشاه بسهولة ويسر .

وفيما يتعلق بقانون الأبنية الجديد أكد الشواربة أن القانون جاء لخدمة المدينة وقاطنيها ومواكبة المستجدات والتوسع والنمو ، مؤكدا تمسك الأمانة بالقيم العالية للمخالفات والتي جاءت لمنع وقوع المخالفة وحفظا لحقوق كافة الأطراف وليس للجباية ، منوها إلى نية الحكومة فتح حوار حول القانون .

وأضاف أن التواصل مع مواطني العاصمة بشكل دوري يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، للاستماع إلى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانيا وعلى أرض الواقع .

وأكد على إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رئيس اللجنة المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة ، وأنه لا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة.

ولفت الشواربة خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه ومدير منطقة بدر المهندس سامي السالم والمدراء المعنيين إلى التوسع في طرح وتنفيذ العطاءات الخدمية للارتقاء بالخدمة وتقديم الافضل للمواطنين وبما ينعكس إيجابا على كافة النواحي البيئية والجمالية والاجتماعية للعاصمة مع مراعاة التوزيع العادل لكافة مناطقها، مشيرا إلى أن عطاءات تصريف مياه الأمطار تعد أولوية في برامج عمل الأمانة وبلا سقف وفق إحتياجات المدينة .

وفي رده على مطالبات الأهالي بإنشاء قاعة متعددة الأغراض للمنطقة بين الشواربه أن الأمانة قامت بوضع برنامج زمني لإنشاء قاعات لكل منطقة وبالتنسق مع روؤساء اللجان المحلية ، كما أن الأمانة لن تتواني عن تخصيص أي قطع أراضي لخدمة المواطنين بإقامة مرافق خدمية تحت مسؤولية جهات أخرى مؤكدا أن الأولوية لإنشاء الحدائق والمتنفسات الخضراء .

وأوضح الشواربة أن المبادرات الملكية لإنشاء حدائق في عمان والتي نفذت خلال العام الجاري أحدثت نقله نوعية خاصة في شرق عمان بحيث أصبح لدينا حدائق متطورة آمنه لها دور تثقيفي وتوعوي .  

وكان رئيس اللجنة المحلية للمنطقة أحمد سليمان سالم استعرض مطالب المنطقة برفع المخصصات لأعمال البنية التحتية ، وإيجاد حلول للأزمات المرورية ، وإعادة تأهيل الحدائق ، وتعزيز أعمال الإنارة في المنطقة .

وعرض أمين عمان خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز استراتيجات وخطط العمل التي تنفذها الأمانة حاليا وعلى مدار السنوات الثلاثة القادمة ومدى الانجاز فيها ومنها مشروع التحول الالكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة وإستقبال الطلبات والشكاوى الكترونيا من أي موقع داخل أوخارج الاردن بما يقلل الكلف ويوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وبين أن الامانة تعمل على تطوير تشريعاتها وقوانينها وبما يتلائم مع حداثة الدولة الاردنية والتحول الالكتروني وتطور المدينة من خلال إصدار قانون الابنية الجديد ودفعها الى الحكومة بنظامها الخاص وقانون جديد لرخص المهن يأتي تلبية للتطورات التي طرأت على توسع الأشغال والمهن في عمان.

وأشار الشواربة أن أهم الاولويات التي تعمل أمانة عمان عليها حاليا لمعالجة الازدحامات المرورية طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد التي ستوفر أيضاً حلولا مرورية دائمة للعديد من النقاط الحيوية في المدينة ، وكذلك تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وخدمة الأحياء بمنظومة النقل العام بما يكفل إنتقالهم الى المحطات الرئيسية بسهولة ويسر .

وتركزت طلبات الأهالي على إعادة إصدار إيصال الخدمات ، وتعزيز المنطقة بالانارة ، وتأهيل الحدائق العامة ، وتنفيذ أعمال تعبيد وتأهيل وحماية سفوح المنحدرات المطلة على شارع القدس .

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس اللامركزية لمحافظة العاصمة وجمع غفير من أهالي ووجهاء المنطقة  .


Saturday, July 28, 2018 - 4:33:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018