الاسد يأمر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 24/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:41:20 AM
الصبيحي: رفع قيمة تقاعد ورثة العسكريين المتوفين في حالة كان الوالدان هم الورثة .. فيديو
الصبيحي: رفع قيمة تقاعد ورثة العسكريين المتوفين في حالة كان الوالدان هم الورثة .. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال الناطق الإعلامي باسم الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، إن مؤسسة الضمان تلزم المنشآت والمؤسسات الأردنية بستجيل موظفيها في الضمان، بصرف النظر عن جنسيتهم.
وأضاف خلال استضافته في برنامج "لقاء خاص" عبر قناة الحقيقة الدولية، مساء الإثنين، إن الحكومة تحفظ حقوق العاملين والموظفين بإلزامها المؤسسات الانضمام للضمان الاجتماعي.
وأوضح أن القانون واضح تماماً فميا يتعلق بموضوع الاشتراكات، فقيمة الاشتراكات الإجمالية في القطاع الخاص تبلغ 21.75% من الأجور، موزعة بين صاحب العمل الذي يدفع 14.25% من الراتب، و7.5% تحسم من أجر العامل ويتم توريدها للضمان الاجتماعي.
وتابع: "لا يجوز أن يحسم من راتب العامل أو الموظف أكثر من 7.5%، وأي زياده تحسم من راتب العامل عن هذه القيمة تكون مخالفةً للقانون، ويترتب على صاحب العمل فوائد وغرامات.
ونوه إلى أن معظم المدارس الخاصة، تلجأ إلى إنهاء خدمات معلميها عقب انتهاء كل فصل دراسي، تهرباً من دفع راتبه للضمان خلال فترة العطلة، وفيه مخالفة للقانون.
وأورد الصبيحي أن المدارس الخاصة خلال الشهرين الآخيرين (6-7) أنهت خدمات أكثر من (4500) معلمة، وتم إيقاف اشتراكاتهنَّ بالضمان الاجتماعي، في مخالفة كبيرة للقانون الذي ينص على أنَّ العقود يجب أن توقع لمدة 12 شهراً.
وفيما يتعلق بزيادة راتب العسكريين المتوفين، أفاد بأنَّ اشتراكهم ما زال سارياً على قانون عام 2001، والعمل جارٍ على رفع قيمة التقاعد من الثلث إلى ثلاثة ارباع الراتب المستحق في حالة كان الوالدان هم الورثة المستحقين.
ووجه رسالة إلى المواطنين مفادها:" كل شخص لا يضطر اضطراراً للتقاعد المبكر، عليه الاستمرار بعمله حتى سن الشيخوخة (60) للرجال و(55) للنساء، معللاً ذلك بأن التقاعد المبكر ليس من مصلحة الناس، ومن يتم عمله حتى الشيخوخة سيحصل على راتب تقاعدي مرضٍ له".
وأردف: "يوجد بالضمان 218 ألف متقاعد، عدد التقاعد المبكر منهم 104آلاف متقاعد أي بنسبة 48% من أجمالي المتقاعدين".
وأفاد بأن الضمان الاجتماعي لديه سيولة مادية، ويدفع رواتب شهرية لمنتسبيه بقيمة  85 مليون دينار أردني شهرياً.
وحول شراء الضمان سندات بقيمة 4.5 مليار قال: إن هذه السندات خزينة، وهي من الاستثمارات المجدية جداً وتدرُّ على الضمان عائد ثابت.
ونفى الصبيحي الشائعات التي تتحدث عن تنزيل قيمة عامل المنفعة والمقدرة بــ  (2.5%) إلى (1.5%)، وهو ما يعني بالضرورة تنزيل رواتب المشتركين إلى النصف.




Tuesday, July 24, 2018 - 12:41:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018