القبض على 3 وافدين حاولوا تهريب مخدرات داخل قطع رخام.. مصور وفد من البنك الاوروبي للإعمار والتنمية يزور جامعة آل البيت لبحث مشروع اقامة المدينة التجارية النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 23/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:42:08 AM
"الحروب والشريف" : الفساد "مقنون" ويرعاه اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة.. فيديو
"الحروب والشريف" : الفساد "مقنون" ويرعاه اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

اتفق الاعلامي الدكتور سليم الشريف والنائب السابق د. رولى الحروب بان المشكلة لدينا في الاردن بان الفساد " مقنون" ويرعاة اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة بوجودة لانهم يعتاشون عليه .

 وقالا على برنامج "واجه الحقيقة" مساء الاحد والذي جاء تحت عنوان " "الفساد في الأردن.. ملفات خارج السيطرة" من تقديم الزميل هاشم المجالي، على خلفية قضية ما يعرف " بمصنع الدخان" : أن وضع الرجل غير المناسب في المكان المهم، هو فساد بذاته، نظراً للكوراث التي يسببها

الحروب اكدت على ان هناك قضايا فساد كبيرة خارج التغطية، ويتم غض الطرف عنها، رغم أنها أهدرت المليارات من أموال الشعب دونما حسيب أو رقيب.

ولفتت إلى أن التقارير التي يصدرها ديوان المحاسبة، ما لايقال فيها أكبر وأخطر وأكثر مما يأتي فيها، وهناك الكثير من القضايا التي يجب البحث فيها وإخراجها للناس.

وشددت على ضرورة ربط ديوان المحاسبة بمجلس النواب، لأنه ذراع رقابي ولا يجوز أن يبقى مرتبطاً بالحكومة، لأنَّ الفساد سيطاله، وستبقى سطوة الحكومة عليه ومتحكمة بعمله، وهو ما يعني عدم الثقة بالتقارير التي يصدرها الديوان عن قضايا الفساد.

وأفادت بأن اللجنة المالية في مجلس النواب لا تتمتع بالكفاءة والخبرة المطلوبة، لتقوم بواجها الراقبي على تقارير ديوان المحاسبة، الأمر الذي سهل تمرير ملفات الفساد دون محاسبة.

وأكدت أن الفساد ترعاه شخصيات كبيرة في الدولة، مشيرةَ إلى أن كل من يريد من المفسدين تحصين أمواله وحفظها، يقوم بتحصينها من خلال علاقات مع متنفذين في الدولة.

وأوردت بأن القوانين باتت غطاء لتشريع الفساد وانتشاره في الأردن.

بدوره قال الدكتورالشريف إن وضع الرجل غير المناسب في المكان المناسب، يعتبر من أكبر قضايا الفساد، وذلك لما يسببه هذا الشخص من كوارث بحق الدولة.

وشدد على أن الفساد في الأردن ترعاه المؤسسات الحكومية والجمارك، مبيناً أن قضية "مصنع الدخان" ما كانت لتتمَّ لولا مساعدة هذه الجهات لصاحب المصنع.

وتابع: " الفاسد في الأردن مدعوم من جهات وأشخاص متنفذين في الدولة، بل إنه يحفظ دوره جيداً تحديدا من الناحية القانونية، لذلك يصعب اخضاعهم للقضاء وإدانتهم بأوراق ثبوتية".

وبيّن أن مكافحة الفساد لا تقتصر على اعتقال صاحب القضية، بل يتم بملاحقة الاشخاص الذين تعاونوا معه من مؤسسات الدولة وسهلوا عمله وأعطوه الموافقة مثلما حصل بقضية "مصنع الدخان".

وتعجب قائلاً: "لا يعُقل أن يهرب صاحب مصنع الدخان خارج الأردن، إلا بإيعاز من المتنفذين بدائرة الجمارك أخبروه بوجود مداهمة أمنية، لذلك لاذ بالفرار".

Monday, July 23, 2018 - 12:42:08 AM
التعليقات
كلام في الصميم
كلام حلو موثق والفساد واضح مدعوم بالأدلة ولكن (مفيش فايدة)
23/07/2018 - 7:25:26 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018