القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 23/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:42:08 AM
"الحروب والشريف" : الفساد "مقنون" ويرعاه اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة.. فيديو
"الحروب والشريف" : الفساد "مقنون" ويرعاه اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة.. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

اتفق الاعلامي الدكتور سليم الشريف والنائب السابق د. رولى الحروب بان المشكلة لدينا في الاردن بان الفساد " مقنون" ويرعاة اشخاص بجهات حكومية لهم مصلحة بوجودة لانهم يعتاشون عليه .

 وقالا على برنامج "واجه الحقيقة" مساء الاحد والذي جاء تحت عنوان " "الفساد في الأردن.. ملفات خارج السيطرة" من تقديم الزميل هاشم المجالي، على خلفية قضية ما يعرف " بمصنع الدخان" : أن وضع الرجل غير المناسب في المكان المهم، هو فساد بذاته، نظراً للكوراث التي يسببها

الحروب اكدت على ان هناك قضايا فساد كبيرة خارج التغطية، ويتم غض الطرف عنها، رغم أنها أهدرت المليارات من أموال الشعب دونما حسيب أو رقيب.

ولفتت إلى أن التقارير التي يصدرها ديوان المحاسبة، ما لايقال فيها أكبر وأخطر وأكثر مما يأتي فيها، وهناك الكثير من القضايا التي يجب البحث فيها وإخراجها للناس.

وشددت على ضرورة ربط ديوان المحاسبة بمجلس النواب، لأنه ذراع رقابي ولا يجوز أن يبقى مرتبطاً بالحكومة، لأنَّ الفساد سيطاله، وستبقى سطوة الحكومة عليه ومتحكمة بعمله، وهو ما يعني عدم الثقة بالتقارير التي يصدرها الديوان عن قضايا الفساد.

وأفادت بأن اللجنة المالية في مجلس النواب لا تتمتع بالكفاءة والخبرة المطلوبة، لتقوم بواجها الراقبي على تقارير ديوان المحاسبة، الأمر الذي سهل تمرير ملفات الفساد دون محاسبة.

وأكدت أن الفساد ترعاه شخصيات كبيرة في الدولة، مشيرةَ إلى أن كل من يريد من المفسدين تحصين أمواله وحفظها، يقوم بتحصينها من خلال علاقات مع متنفذين في الدولة.

وأوردت بأن القوانين باتت غطاء لتشريع الفساد وانتشاره في الأردن.

بدوره قال الدكتورالشريف إن وضع الرجل غير المناسب في المكان المناسب، يعتبر من أكبر قضايا الفساد، وذلك لما يسببه هذا الشخص من كوارث بحق الدولة.

وشدد على أن الفساد في الأردن ترعاه المؤسسات الحكومية والجمارك، مبيناً أن قضية "مصنع الدخان" ما كانت لتتمَّ لولا مساعدة هذه الجهات لصاحب المصنع.

وتابع: " الفاسد في الأردن مدعوم من جهات وأشخاص متنفذين في الدولة، بل إنه يحفظ دوره جيداً تحديدا من الناحية القانونية، لذلك يصعب اخضاعهم للقضاء وإدانتهم بأوراق ثبوتية".

وبيّن أن مكافحة الفساد لا تقتصر على اعتقال صاحب القضية، بل يتم بملاحقة الاشخاص الذين تعاونوا معه من مؤسسات الدولة وسهلوا عمله وأعطوه الموافقة مثلما حصل بقضية "مصنع الدخان".

وتعجب قائلاً: "لا يعُقل أن يهرب صاحب مصنع الدخان خارج الأردن، إلا بإيعاز من المتنفذين بدائرة الجمارك أخبروه بوجود مداهمة أمنية، لذلك لاذ بالفرار".

Monday, July 23, 2018 - 12:42:08 AM
التعليقات
كلام في الصميم
كلام حلو موثق والفساد واضح مدعوم بالأدلة ولكن (مفيش فايدة)
23/07/2018 - 7:25:26 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018