"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:30 AM
العبادي يطعن بقانون "امتيازات النواب" ويطالب بإيقافه
العبادي يطعن بقانون "امتيازات النواب" ويطالب بإيقافه

طعن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمام المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب، الذي تبناه مجلس النواب قبل حله.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مقتضب: "العبادي طعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون امتيازات النواب، وطالب المحكمة بإيقاف العمل به".


من جهته كشف الخبير القانوني حيدر الصوفي، عن تقديم العبادي طعنا بمواد في قانون مجلس النواب لدى المحكمة الاتحادية تمنح النواب "امتيازات مالية كبيرة"، مبينا أنه وبموجب القانون، "أصبح بإمكان النائب الآن الحصول على راتب تقاعدي حتى لو كانت خدمته ليوم واحد فقط".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي الجمعة الماضي، رفضه لقانون امتيازات النواب، مشيرا إلى أن القانون فيه تبعات مالية.

ونفى البرلمان العراقي السبت في بيان رسمي، إصدار أي قانون بشكل سري، مؤكدا أن "القانون لا يتضمن أي امتيازات وهناك تأكيد من رئاسة المجلس وعدد من النواب على هذا الأمر أثناء القراءة الثانية وفي يوم التصويت كذلك".

وأضاف البيان: "تشريع القانون جاء وفق السياقات المتبعة لأي قانون آخر، حيث تمت قراءته قراءة أولى وثانية، وصوت عليه المجلس في مارس الماضي، وجميع الجلسات بثت على شاشة القنوات العراقية وعبر اليوتيوب".

الرئيس العراقي فؤاد معصوم الرئاسة العراقية تصدر توضيحا بخصوص إحالة النواب للتقاعد
من جهته أصدر مكتب الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في وقت سابق، توضيحا بشأن مصادقته على قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018، وكذلك على مرسوم إحالة أعضاء المجلس لدورته الثالثة إلى التقاعد.

وقالت الرئاسة في بيان لها، إن "مواقع تواصل اجتماعي ومواقع إعلامية تداولت أنباء بشأن المصادقة على المرسومين، وأن المرسوم الأول أعلاه صدر استنادا لأحكام المادة (13 / أولا) من قانون المجلس، والتي أشارت إلى أنه (يحال بمرسوم جمهوري رئيس ونائبا الرئيس وأعضاء المجلس إلى التقاعد)، ولذا كان لزاما على رئاسة الجمهورية إصدار المرسوم تطبيقا لأحكام القانون".

وأشار مكتب رئاسة الجمهورية، إلى أن معصوم امتنع عن التوقيع على القانون بعد إعادته مرتين إلى المجلس لإزالة المخالفات الدستورية، إلا أن القانون صدر بمضي المدة القانونية، بحسب بيان رئاسة جمهورية العراق.

الحقيقة الدوليه –وكالات 

Monday, July 23, 2018 - 12:11:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023