وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 22/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:01:23 PM
نقابة المهندسين تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق.. تقرير تلفزيوني
نقابة المهندسين تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق.. تقرير تلفزيوني

 

الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

 

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي ان قانون النقابة صادر بموجب ارادة ملكية سامية وان المادة الثالثة منه تنص على وجود مركزين للنقابة احدهما في عمان والاخر في القدس.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي طارئ عقدته نقابة المهندسين الاردنيين مساء الاحد في مقر النقابة في عمان، للحديث حول قرار محكمة جزاء عمان بحبس اعضاء مجلس نقابة المهندسين الأسبق 3 شهور بعد ادانتهم بجرم اصدار مصدقة كاذبة، مؤكدا ان قرارات المجلس كانت سليمة وقانونية وان المهندسين الاردنيين الذين لا يحملون ارقاما وطنية يعتبرون حسب القانون اعضاء في النقابة.

 

وأكد المهندس الزعبي على احترام القانون والاعتزاز بنزاهة القضاء الاردني محذرا في الوقت ذاته من تداعيات هذا القرار القضائي وآثاره السياسية والاقتصادية والاجتماعية السلبية على النسيج الاجتماعي الوطني وعلى نقابة المهندسين التي ستتكبد خسائر بالملايين، وعلى مصير أكثر من 19532 مهندسا ومهندسة متضررين من هذا القرار.

 

وبين انه سيترتب على القرار اغلاق مكتب القدس بما يخالف قانون النقابة، كما أنه سيحرم عائلات أكثر من 19 ألف مهندس ومهندسة ممن لا يحملون ارقاما وطنية والمسجلين في النقابة وصناديقها من حقوقهم المتعلقة بصندوق التقاعد.

 

وأشار إلى أن النقابة تواصلت مع رئيس الوزراء و رئيس المجلس القضائي ووزير العدل سعيا لتمييز القرار حيث حيث ينص القانون على ان وزير العدل ورئيس النيابات العامة هم من يحق لهم التمييز في هذه الحالة، مشيرا الى ان اجتماعا للنقباء السابقين سيعقد صباح الاثنين للتشاور حول هذه القضية، وان النقابة ستستمر في التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة في القضية.

 

ولفت الزعبي إلى أن القرار القضائي يعني إلغاء قبول اي طلب انتساب من مركز القدس ما سينعكس ايضا على باقي النقابات المهنية، داعيا صناع القرار الأخذ بعين الاعتبار اللحمة الوطنية، معتبرا أن التمييز ضد هذا القرار هو السبيل للخروج من المأزق ، مؤكدا ان  النقابة ستدافع عن منتسبيها المشمولين في هذا القرار القضائي.


Sunday, July 22, 2018 - 7:01:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018