مصدر أمني لـ"الحقيقة الدولية ": التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني جلالة الملك يعود الى ارض الوطن وفاة مسؤول أمني كبير متقاعد إثر إطلاق النار عليه في مادبا اجتماع لأولياء الأمور وتربويين في مدرسة ابن زهر بعمان.. تقرير تلفزيوني افتتاح دورة البحث الجنائي في مدرسة اسماء بنت ابو بكر.. تقرير تلفزيوني بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية رئيس (الأردنية) يكرم طلبة حصدوا جوائز دولية في حفظ القرآن الكريم وفي المجال الرياضي "الاقتصاد النيابية" تطالب بدراسات حول حجم الأسرة وخط الفقر الأعور يطالب برفد "الزرقاء الحكومي" بتخصصات طبية 462.12 مليون يورو مساعدات تنموية من المانيا للأردن "المعلمين" تثمن قرار الملك باستعادة الباقورة والغمر تهنئة لـ "محمد السرحان" انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للأمن الجامعي في رحاب جامعة مؤته الجمارك الأردنية تستقبل وفداً من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية...صور الملك سلمان وولي العهد يستقبلان أفرادا من عائلة خاشقجي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:58:59 PM
إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور
إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور

الحقيقة الدولية – البترا – ياسين الهباهبة

 

استقبلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أكثر من 25 شخص من ذوي الإعاقة الجمعة لتكون أول رحلة سياحية لهذه الفئة من المجتمع منظمة من قبل "مبادرة مجد" والتي تنظم رحلات سياحية لذوي الإحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

المهندس فلاح العموش رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا قال في تصريح صحفي أن مدينة البترا  دائماً مستعده لإستقبال الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث توفر السلطة كافة الخدمات التي تتناسب مع ظروفهم وإحتياجاتهم.

 

وأكد العموش أن السلطة تبذل جهودا كبيرة في سبيل تعزيز ودعم المبادرات الإنسانية وخدمة الفئات المحرومة من خلال تقديم الخدمات السياحية اللازمة لزيارة مدينة البترا الأثرية والإستمتاع بمعالمها الخلابة .

 

بدوره قال عبدالرحمن سلامه صاحب فكرة المبادرة أن الفكرة أتت تماشياً مع القوانين المذكورة في الاتفاقية الدولية لذوي الإعاقة و هي دمج ذوي الإعاقة سياحيا، وايماناً بأن السياحة حق للجميع إنطلقت مبادرة مجد.

 

وبحسب سلامه فإن المبادرة تسعى إيجاد حلول لنقل ذوي الإعاقة الحركية للمناطق السياحية، وخلق بيئة مناسبة و تسهيلات في الاستراحات على الطريق العام و العمل من خلال المبادرة مع الشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجهات المختصة لتحسين هذه الأماكن.

 

وتهدف مبادرة مجد إلى إعطاء حياة جديدة لذوي الإعاقة في الأردن والعمل على تحسين العامل النفسي لهم وتوفير التسهيلات المناسبة والتي هي حق لهم.

 

وثمن الفريق الزائر من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ جهود سلطة إقليم البترا والمتمثلة بحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال والخدمات السياحية المتميزة والتي تخدم هذه الفئة من المجتمع..

Sunday, July 22, 2018 - 12:58:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018