"الشرطة المجتمعية " في جرش تكرم الامهات في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات العمل تحتفي بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم الأولمبياد الخاص.. الإمارات تحقق السعادة لـ أصحاب الهمم اتحاد غرب اسيا يعلن تنظيم بطولته الاولى للسيدات في العقبة بلدية جرش تحتفل بذكرى الكرامة ويوم الام وتكرم ام الشهيد - مصور "الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا يوم توعوي صحي في مدرسة فاطمة الزهراء في جرش - مصور الأعيان يعيد للنواب "معدل العمل" مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور بمناسبة عيد الام تكليف رئيسية التمريض بمستشفى المفرق بأعمال المدير.. مصور فريق شبابي بالعقبه يواصل تنظيف شاطىء العقبه من المخلفات - فيديو الرزاز يرعى إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل ترفيعات واحالات على التقاعد في الامن العام - اسماء جرش : مدرسة كفرخل الثانويه تنفذ مبادرة ( مدرستي بيئتي ) - صور

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:58:59 PM
إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور
إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور

الحقيقة الدولية – البترا – ياسين الهباهبة

 

استقبلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أكثر من 25 شخص من ذوي الإعاقة الجمعة لتكون أول رحلة سياحية لهذه الفئة من المجتمع منظمة من قبل "مبادرة مجد" والتي تنظم رحلات سياحية لذوي الإحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

المهندس فلاح العموش رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا قال في تصريح صحفي أن مدينة البترا  دائماً مستعده لإستقبال الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث توفر السلطة كافة الخدمات التي تتناسب مع ظروفهم وإحتياجاتهم.

 

وأكد العموش أن السلطة تبذل جهودا كبيرة في سبيل تعزيز ودعم المبادرات الإنسانية وخدمة الفئات المحرومة من خلال تقديم الخدمات السياحية اللازمة لزيارة مدينة البترا الأثرية والإستمتاع بمعالمها الخلابة .

 

بدوره قال عبدالرحمن سلامه صاحب فكرة المبادرة أن الفكرة أتت تماشياً مع القوانين المذكورة في الاتفاقية الدولية لذوي الإعاقة و هي دمج ذوي الإعاقة سياحيا، وايماناً بأن السياحة حق للجميع إنطلقت مبادرة مجد.

 

وبحسب سلامه فإن المبادرة تسعى إيجاد حلول لنقل ذوي الإعاقة الحركية للمناطق السياحية، وخلق بيئة مناسبة و تسهيلات في الاستراحات على الطريق العام و العمل من خلال المبادرة مع الشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجهات المختصة لتحسين هذه الأماكن.

 

وتهدف مبادرة مجد إلى إعطاء حياة جديدة لذوي الإعاقة في الأردن والعمل على تحسين العامل النفسي لهم وتوفير التسهيلات المناسبة والتي هي حق لهم.

 

وثمن الفريق الزائر من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ جهود سلطة إقليم البترا والمتمثلة بحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال والخدمات السياحية المتميزة والتي تخدم هذه الفئة من المجتمع..

Sunday, July 22, 2018 - 12:58:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018