الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف الملك يستمع لردي ‘‘الأعيان‘‘ و‘‘النواب‘‘ على خطاب العرش اليوم رئيس اتحاد كرة القدم الأمير علي يهاجم أصحاب الآراء التحريضية مصدر أمني لـ"الحقيقة الدولية ": التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني جلالة الملك يعود الى ارض الوطن وفاة مسؤول أمني كبير متقاعد إثر إطلاق النار عليه في مادبا اجتماع لأولياء الأمور وتربويين في مدرسة ابن زهر بعمان.. تقرير تلفزيوني افتتاح دورة البحث الجنائي في مدرسة اسماء بنت ابو بكر.. تقرير تلفزيوني بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية رئيس (الأردنية) يكرم طلبة حصدوا جوائز دولية في حفظ القرآن الكريم وفي المجال الرياضي "الاقتصاد النيابية" تطالب بدراسات حول حجم الأسرة وخط الفقر الأعور يطالب برفد "الزرقاء الحكومي" بتخصصات طبية 462.12 مليون يورو مساعدات تنموية من المانيا للأردن "المعلمين" تثمن قرار الملك باستعادة الباقورة والغمر تهنئة لـ "محمد السرحان"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:54:31 AM
الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول
الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول

الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . عادل الطويسي ان الاعداد» غير الرسمية « التي نسبت بها الجامعات الى وحدة تنسيق القبول الموحد غير مقبوله ومبالغ بها ،حيث من المتوقع ان تصل الى حوالي 50 الفا بعد ان ترسل جامعة العلوم والتكنولوجيا باعدادها الى الوحدة .، وهو العدد الذي اعتبره غير مسبوق تاريخيا .

وأشار الطويسي ان الاعداد وعندما تكتمل رسميا سترفع الى هيئة الاعتماد ليصار الى دراستها وفقا للقانون وللطاقات الاستيعابية المعمول بها بالجامعات الأردنية بما يتناسب مع اعداد أعضاء الهيئة التدريسية والمساحات الجامعية ، مؤكدا ان مجلس التعليم العالي سيلتزم الى حد كبير بما تنسب به هيئة الاعتماد من اعداد.

وأضاف الطويسي ان الاعداد مبالغ بها سيما وان المجلس يسير وفقا للاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية بتخفيض عدد التخصصات المشبعة والراكدة 10% كل دورة لتصل بمجملها الى 50% ، حيث ستصل النسبة للعام الجامعي الحالي الى 40% .

واكد ان تلك الأرقام التي نسبت بها الجامعات حتى الان بدون الموازي ولا الدولي والاتفاقيات الموقعة بين الدول ، متمنيا على مجالس الأمناء التدقيق بالأرقام التي ترسل بما يتماشى مع القانون والطاقة الاستيعابية وبما يحافظ على جودة التعليم ونوعية الطلبة ومخرجات العملية التعليمية .

من جهة أخرى توقعت مصادر ان تنسب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بعدد اجمالي لا يتجاوز الـ 31 الف طالب بكافة الجامعات الرسمية الأردنية.

 

الحقيقة الدولية -  الرصد الاخباري

Sunday, July 22, 2018 - 9:54:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018