القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:46:43 AM
مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة
 مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة

الحقيقة الدولية - عمان

أكد مصدر ذو صلة صحة الكتاب المتداول حول المبالغ المالية المترتبة على شركات مخالفة لها علاقة بقضية صاحب مصنع التبغ التي انفجرت أخيراً.

 

وقال المصدر: الكتاب صحيح.. ويخص جهات لها علاقة بالشخص اياه"، مبيّناً أن الحكومة السابقة (حكومة هاني الملقي) طالبت الشركات بتلك المبالغ المالية.

 

وبيّن أن وزير المالية في حينها أرسل التفصيلات المتعلقة بهذه الشركات وأخطر الرئيس بحيثيات القضية وقد أصبحت في عهدة المحكمة (الإدعاء الضريبي) حيث هذه القضايا تأخذ وقتاً (من بداية وإستئناف وتمييز).

 

واشار المصدر إلى أن هذا الكتاب موجود في رئاسة الوزراء ووزارة المالية ودائرة الجمارك العامة وهو متعلق بضبوطات تفتيش مستودعات ومصانع تبغ تمت في المنطقة الحرة - الزرقاء بتاريخ 9 / 3 / 2017.

 

ونفى المصدر ذو الصلة علمه بإتخاذ أي إجراء لتسوية المبلغ كما يتم تناقله، وقال "حد علمي إنه لم يتخذ أي إجراءات تسوية حتى رحيل الحكومة السابقة، والقضية لا تزال بالمحكمة".

 

ويُظهر الكتاب الذي حمل توقيع عمر ملحس (الوزير السابق للمالية) أن اللجنة المشكلة بالاستناد لأحكام المادة (124) من قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 أعمال التدقيق على قيود وسجلات عدد من الشركات والمستثمرين.

 

كما بين أن مجموع الرسوم والضرائب والغرامات المرتبة على الشركات المخالفة بلغ (155) مليون دينار و258 ألف دينار و873 دينار، ويُظهر الكتاب أنه تمت احالة موضوع الشركات المخالفة إلى مديرية النيابة العامة الجمركية لإجراء المقتضى القانوني ومطالبة الشركات بالمبالغ المترتبة عليها.

 

 

Sunday, July 22, 2018 - 9:46:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018