وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:27:55 PM
رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول
رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول

الحقيقة الدولية - عمان
 
اوعز  وزير المياه والري المهندس منير عويس  خلال اجتماعه مع المعنيين في شركة مياه اليرموك بحضور أمين عام سلطة المياه بضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة اي نقص في المياه في الشمال وخاصة في مناطق جرش وعجلون وايجاد الحلول اللازمة لتزويد هذه المناطق بمرة واحدة كل اسبوعين بدلا من مرة واحدة كل 3 اسابيع  مؤكدا انه وبالرغم من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وازدياد الطلب مع انتصاف اشهر الصيف التي تسجل المملكة فيها اعلى درجات الطلب على المياه الا ان الواقع المائي في جميع مناطق المملكة معقول ومقبول داعيا الى الاسراع بأستكمال وتجهيز وتشغيل الابار الـ (3) الجديدة في الشمال التي ستحسن من التزويد للمناطق الشمالية مؤكدا ان التزويد المائي في جرش سيشهد تحسنا ملحوظا بعد تشغيل وحدات الفلترة الجديدة في محطة مشتل فيصل.
 
كما دعا الى الاسراع بتجهيز الابار الجديدة في مناطق معان لتعويض النقص الحاصل بسبب تدني انتاجية بعض ابار المياه والتي ادت الى تراجع دور المياه في قرى النعيمات من مرة واحدة كل 3 ايام الى مرة واحدة كل 4 ايام  للعودة للوضع السابق خلال 3 اسابيع.
 
ودعا المهندس عويس الاخوة المواطنين الى تفهم الظروف المائية التي تعانيها المملكة وازدياد الطلب مع تراجع في كميات المياه المتاحة مؤكدا سعي الحكومة الجاد لايجاد حلول واقعية لمعالجة نقص مصادر المياه وكذلك دعا الى مساندة اجراءات الوزارة والابلاغ عن اية ملاحظات عبر مركز الشكاوي الموحد على الرقم 117116 .

وتتفاقم أزمة المياه مع دخول فصل الصيف في محافظتي جرش وعجلون وبشكل اقل بالمفرق واربد وسط دخول مناطق جديدة شملها انقطاع وضعف المياه لم تكن تعاني في الأصل في السنوات السابقة.

ويؤكد مواطنون أن المياه لم تصلهم منذ أسابيع، ويضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلا أنه ولغاية الآن لم تصلهم المياه، فيما يبين آخرون أن وصول المياه تحسن عما كان عليه في السابق، بعد أن تقدموا بشكاوى.

وافردت "الحقيقة الدولية" اليوم حلقة خاصة من برنامج "استوديو المحافظات" لمناقشة شح المياه في محافظة جرش ومعاناة الموطنين من هذا الانقطاع.

Saturday, July 21, 2018 - 3:27:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023