وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/07/2018 توقيت عمان - القدس 10:35:15 PM
ترامب يهدد بتصعيد "تريليوني" في "أكبر حرب تجارية بالتاريخ"
ترامب يهدد بتصعيد "تريليوني" في "أكبر حرب تجارية بالتاريخ"

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تصريحات نشرت الجمعة، عن استعداده لفرض رسوم جمركية جديدة بقيمة 500 مليار دولار على واردات صينية، في خطوة يخشى أن تزيد من حدة ما توصف بأنها "أكبر حرب تجارية في التاريخ".

وفي مقابلة مع "سي.إن.بي"، قال ترامب نحن بصدد كم هائل.. أنا جاهز للوصول إلى 500 ( مليار دولار)"، في إشارة إلى الاختلالات التجارية مع الصين، وفق "رويترز".

وارتفع منسوب التوتر بين بكين وواشنطن، مطلع يوليو الجاري، عندما باشرت الأخيرة في فرض رسوم جمركية جديدة بنسبة 25 في المئة، على ما قيمته 34 مليار دولار من المعدات والإلكترونيات والأجهزة المتطورة المصنّعة في الصين ومن بينها سيارات.

وردت بكين فورا على خطوة واشنطن، إذ فرضت رسوما جمركية على سلع أميركية، لم تعلن الحكومة الصينية عن تفاصيلها.

لكن صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية كانت قد نقلت عن مصادر إن بكين ستحصّل رسوما جمركية على 545 صنفا بقيمة واردات تصل إلى 34 مليار دولار ردا على الرسوم الجمركية الأميركية.

وفي منتصف يوليو، عاد ترامب للتهديد بفرض رسوم جمركية نسبتها 10 بالمئة على واردات إضافية من الصين بقيمة 200 مليار دولار، مما استدعى تقديم بكين لشكوى إلى منظمة التجارة العالمية بخصوص الرسوم المقترحة.

وحذرت منظمة التجارة العالمية في وقت سابق من أن الحواجز التجارية التي أقامتها اقتصادات كبرى قد تعرض التعافي الاقتصادي العالمي للخطر، وأن آثار هذه الحواجز بدأت تظهر بالفعل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 20, 2018 - 10:35:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023