الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين أحمد فيصل حكم قمة الفيصلي والوحدات روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني توزيع طرود الخير في جرش تحويلات مؤقتة لتركيب جسر مشاة على طريق المطار فجر السبت ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/07/2018 توقيت عمان - القدس 10:31:15 PM
الخطوط الجوية المغربية تلغي رحلات بسبب مشاكل مع الطيارين
الخطوط الجوية المغربية تلغي رحلات بسبب مشاكل مع الطيارين

ألغت شركة الخطوط الجوية المغربية عشر رحلات كانت مبرمجة الجمعة تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بمطارات مدن أوروبية، وذلك بسبب حركة احتجاجية يخوضها طيارو الشركة منذ يومين.

وافاد بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، المملوكة للدولة، نشر على موقعها الالكتروني إن بعض رحلاتها “مهددة بأن تشهد اضطرابات ابتداء من 20 تموز/يوليو بسبب توترات اجتماعية”، بينها أربع رحلات كانت مبرمجة اليوم بين الدار البيضاء ووجهات أوروبية وإفريقية.

وتتحدث الشركة عن “إضراب” للربابنة محملة إياهم مسؤولية هذه الاضطرابات. وقال مسؤول بالخطوط الملكية المغربية لوكالة فرانس برس إن “استمرار إضراب الربابنة سيكون له أثر وخيم على الشركة وزبائنها كونه يتزامن مع عودة مغاربة وأفارقة مقيمين بأوروبا نحو بلدانهم في عطلة الصيف، فضلا عن اقتراب موسم الحج”، مشيرا إلى تأخر عدة رحلات نحو وجهات إفريقية خصوصا في اليومين الماضيين.

لكن الجمعية المغربية للربابنة تنفي خوض أي إضراب مشددة على أنها دعت فقط إلى وقف العمل في الساعات الإضافية، وذلك بعد فشل مفاوضات بينها وإدارة الشركة حول مطالب تتعلق بظروف العمل وزيادات في الأجور.

ورفضت الجمعية تحميلها مسؤولية إلغاء وتأخر رحلات، وقالت في بلاغ نشرته وسائل إعلام مغربية الجمعة إن هذه الاضطرابات ناتجة عن “التدبير الكارثي للشركة والاستغلال المفرط للمستخدمين بسبب نقص مزمن في عدد الأطقم العاملة”.

ودعت نقابة الفيدرالية الوطنية للنقل الجوي من جهتها طرفي النزاع إلى نهج “حوار بناء” تفاديا لتكرار الأزمة التي شهدتها الشركة سنة 2009 وأدت إلى خسائر وتسريح مستخدمين، قبل أن تستعيد توازنها ابتداء من سنة 2012.

وأطلقت الخطوط الملكية المغربية مخططا يطمح إلى تقوية أنشطتها في القارة الإفريقية، ويتكون اسطولها من 58 طائرة تربط 80 مدينة عبر العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 20, 2018 - 10:31:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023