الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:50:48 PM
منظمو سفن كسر الحصار عن غزة: تشديد الحصار وإغلاق المعابر يؤكد حاجة غزة لتفعيل التضامن الدولي معها
منظمو سفن كسر الحصار عن غزة: تشديد الحصار وإغلاق المعابر يؤكد حاجة غزة لتفعيل التضامن الدولي معها

الحقيقة الدولية – عمان

 

قالت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة إن تشديد الحصار الصهيوني ضد القطاع وإغلاق المعابر (بشكل شبه كامل سوى بعض السلع الاستهلاكية) يؤكد الحاجة إلى تفعيل التضامن الدولي مع القطاع بكل الوسائل والسبل السلمية المتاحة.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم الخميس إن هذه الإجراءات الصهيونية المستمرة ضد القطاع تعزز أهمية سفن التضامن مع غزة، ومساعي كسر الحصار التي يجب أن تستمر وتأخذ أشكالا عدة.

 

وأكدت اللجنة أن الحراك على المستوى الشعبي مُتصاعد باعتبار ذلك واجب إنساني، ويتصاعد إصرار المتضامنين وشعورهم بالمسئولية بضرورة أن يكون للشعب الفلسطيني كامل الحرية بالحياة الكريمة والتنقل من والى وطنهم.

 

وشددت اللجنة على ضرورة أن تقوم الحكومات بواجبها تجاه غزة وأن تلاحق الاحتلال وقادته وجنوده وجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة الدولية.

 

وقال زاهر بيراوي - رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ، العضو المؤسس في تحالف اسطول الحرية بان التضامن الدولي مع غزة من شأنه أن يشكل عاملاً ضاغطاً على حكومة الاحتلال لتغيير مواقفها تجاه غزة التي تتعرض لحصار بري وبحري وجوي غير قانوني وغير أخلاقي منذ نحو اثني عشر عاماً.

 

وشدد بيراوي على أن الواقع الإنساني في غزة دخل مرحلة جديدة غاية في الخطورة، حيث أعاد الاحتلال الحصار إلى مربعه الأول بإغلاق المعابر ومنع دخول المستلزمات الأساسية والمواد الخام ومواد البناء والأدوية وغيرها من المستلزمات.

Thursday, July 19, 2018 - 3:50:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023