القبض على 3 وافدين حاولوا تهريب مخدرات داخل قطع رخام.. مصور وفد من البنك الاوروبي للإعمار والتنمية يزور جامعة آل البيت لبحث مشروع اقامة المدينة التجارية النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا تسحب اكثر من 2000 متر مكعب يوميا أردوغان يطالب بكشف قتلة خاشقجي من "أسفل السلم إلى أعلاه".. فيديو مليارديرة سعودية واثقة بأن بلادها قادرة على تسوية قضية خاشقجي روسيا ترصد مليار دولار لمشاريع جديدة في السعودية "رويترز": القحطاني أدار بالصوت والصورة عملية تصفية خاشقجي بيد الفريق الأمني السعودي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:26:20 AM
روسيا تحتل المرتبة الثانية في قائمة التحديات الأمنية للاتحاد الأوروبي
روسيا تحتل المرتبة الثانية في قائمة التحديات الأمنية للاتحاد الأوروبي



قدم مجلس العلاقات الدولية في الاتحاد الأوروبي يوم الأحد، تقريرا رسميا ينص على التحديات الأمنية لأوروبا، حيث احتلت روسيا المكان الثاني.

وتتصدر الجماعات الإرهابية قائمة التحديات الأمنية لأوروبا، حيث تحتل روسيا والمجموعات الإجرامية الدولية المرتبة الثانية، أما كوريا الشمالية فتحتل المركز الثالث في القائمة ذاتها.

 ووفقا لاستطلاعات الرأي يعتقد الأوروبيون أن هذه التهديدات لأمنهم ستظل قائمة خلال السنوات العشر  القادمة أي عام 2028.
ويفسر الخبراء أن آراء الأوروبيين حول روسيا تغيرت للأسوأ منذ عام 2014 عندما عادت شبه جزيرة القرم إلى الأراضي الروسية نتيجة الاستفتاء الشعبي. أما الآن فيخاف الأوروبيون من الهجمات الإلكترونية المحتملة من قبل موسكو إضافة إلى إمكانية تدخل روسيا في شؤون بلدانهم الداخلية واندلاع حرب المعلومات.

 يذكر أن روسيا تثير قلقا خاصا في شرق أوروبا، في بلدان مثل إستونيا وليتوانيا وفنلندا وبولندا ورومانيا. ويقول التقرير أيضا إن خمس دول لا تعتبر روسيا تهديدا لأمنها، من بينها اليونان وإيطاليا والبرتغال وهنغاريا وقبرص.

 وفي الوقت ذاته يلفت وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أن الدول الغربية تتهم روسيا بصورة منهجية بخطط معادية تجاه أوروبا مشددا على أن الغرب بنفسه يواصل تمركز قواته قرب الحدود الروسية.

 وأعاد شويغو إلى الأذهان أن حلف الناتو اتخذ في يونيو الماضي قرارا حول إنشاء هيئات جديدة مسؤولة عن دفاع الاتصالات البحرية وإجراء نقل القوات الأمريكية بشكل سريع إلى أوروبا، علاوة على زيادة عدد قوام ومدرعات الناتو في بلدان البلطيق ورومانيا وبلغاريا وبولندا.
الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 19, 2018 - 12:26:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018