القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:25:01 AM
إنقاذ 75 مهاجرا من الغرق قبالة سواحل موريتانيا
إنقاذ 75 مهاجرا من الغرق قبالة سواحل موريتانيا



أفادت مصادر أمنية موريتانية يوم الأربعاء، بأن البحرية تقوم بعمليات بحث واسعة النطاق عن مهاجرين أفارقة غير شرعيين فقدوا منذ الثلاثاء قرب السواحل الموريتانية.

وقالت المصادر إن المهاجرين وعددهم أكثر من 100  كانوا على متن زورق خشبي تعرض لسوء الأحوال الجوية وتقطعت السبل بركابه من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا يتسللون خلسة إلى إسبانيا مرورا بالمياه البحرية الموريتانية.

وأضافت أن 75 مهاجرا تم إنقاذهم، فيما لا يزال البحث مستمرا عن 27 آخرين يخشى أن يكونوا قد ماتوا غرقا.

وأشارت إلى أن معظم المهاجرين الذين تم إنقاذهم هم من السنغال وانطلقوا في رحلة على "قوارب الموت" المتجهة إلى إسبانيا منذ أيام من إحدى قرى الصيادين السنغاليين.

ويأتي هذا الحادث بعد 3 أيام فقط من توقيف البحرية الموريتانية وإنقاذها لـ125 مهاجرا غير شرعي من السنغال كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري بإسبانيا.

وتذكّرنا هذه الحوادث بموجات تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر المياه والموانئ الموريتانية في سنوات 2006 و2011، فيما تراجعت منذ ذلك الحين وتيرة المهاجرين العابرين موريتانيا بعد إجراءات صارمة اتخذتها موريتانيا ضد الهجرة غير الشرعية.
الحقيقة الدوليه _وكالات 

Thursday, July 19, 2018 - 12:25:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018