القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 18/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:54:07 PM
تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير العمل سمير مراد إن اللجنة المشتركة التي شكلت أمس بالدوحة، بين وزارة العمل ونظيرتها القطرية، اتفقت على إنشاء منصة الكترونية خاصة؛ لتقديم الطلبات بالنسبة للراغبين في العمل في قطر، خلال هذا الاسبوع.

 

وأضاف مراد أن العمل بدء منذ الامس، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة ما بين الجانبين الأردني والقطري، مشيراً إلى انه تم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة المشتركة امس، بإشراف ووزير العمل ونظيره القطري.

 

وبين أنه تم الاتفاق على الية عمل واضحة وسريعة، أولها سيكون بتشغيل 1000 شخص خلال الشهرين القادمين، "أما 9000 وظيفة المتبقية، فسيتم انشاء منصة الالكترونية مشتركة ما بين وزارة العمل الأردنية ونظيرتها القطرية ليتمكن الشباب والشابات الأردنيين من تقديم الطلبات".

 

وأوضح مراد أنه كانت هناك اجتماعات مكثفة بالأمس وعلى طول النهار مع الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة أل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري ونظيره الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الادارية والعمل فيما يتعلق بمبادرة توفير 10000 وظيفة للأردنيين في دولة قطر.

 

وتم الاتفاق على وضع هدف سريع على اساس تحقيق نتائج ملموسة على ارض الواقع بالسرعة الممكنة لتحقيق هدف تشغل 1000 مواطن اردني خلال شهرين في قطر، بحسب ما تحدث فيه مراد.

 

ووصف مراد رحلته بالجيدة والايجابية جدا، "ونتطلع لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السرعة الممكنة.

 

اما بالنسبة للوظائف المعروضة قال مراد إنها وظائف جيدة، "والاشقاء القطرين تحدثوا عن وظائف في القطاع العام والخاص، وهي بالواقع وظائف جيدة ومجزية، وسنبدأ بالعمل فوراً".

 

وبحسب ما ذكره مراد حول تفصيلات الوظائف المطلوبة، فهي على النحو التالي:

 

- القطاع الطبي: اطباء، وممرضين، والمهن المساندة في المستشفيات، وفني مختبرات، واسعافات اولية متخصصة، وصيادلة.

 

- قطاع التعليم: مدرسين للمدارس، مدرسين للجامعات.

 

- قطاع الانشاءات والخدمات: هندسات بجميع اشكالها، معماري، ومكانيك، وكهرباء ومدني.

 

- قطاع تكنولوجيا المعلومات: خبراء شبكات، وخبراء في تكنولوجيا المعلومات.

 

- القطاع الزراعي: خبراء في الثروة الحيوانية، وخبراء في الزراعة.

 

- قطاع الخدمات: مطاعم، فنادق، بسبب النشاط السياحي الملحوظ في قطر تجهيزا واستعدادا لكأس العالم.

 

وأضاف إنه سيكون هناك تركيز على كل القطاعات الممكنة، ولن نركز على قطاع معين ونهمل آخر، وسنسعى لاستيعاب الباحثين الأردنيين عن عمل في كل القطاعات المتاحة.

 

وشدد الوزير مراد على أن الأردن سيقوم من خلال فرص العمل المتاحة بتوفير إسناد كامل لمشاريع كأس العالم 2022 في قطر بمختلف الأنشطة والقطاعات المتصلة بتلك المشاريع.

 

واشار الى أن مبادرة قطر الكريمة ستسهم في الحد من نسبة البطالة البالغة 18.5% والتي تعادل 280 الف عاطل عن العمل، موضحا أن سبب هذه البطالة يعود في جانب منه الى إعداد العمالة المرتفعة الوافدة الى الأردن والناجمة عن اللجوء القسري في المنطقة، "لكننا نتعامل مع استيعاب القدر الأكبر من شبابنا وبناتنا في سوق العمل الأردني من خلال تأهيلهم وتمكينهم بالمهارات الضرورية وتلبية احتياجات سوق العمل".

Wednesday, July 18, 2018 - 12:54:07 PM
التعليقات
محمد الصقر الاردن
جهودكم مشكورة
18/07/2018 - 2:28:33 PM
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048
19/07/2018 - 10:05:17 AM
مصطفى عودة
بارك الله فيكم
20/07/2018 - 8:32:10 AM
ربنا يحفظ حكومة قطر حكومتا وشعبا من كل سوء ويرزقهم
20/07/2018 - 11:32:53 AM
بنان
منى التقديم وكيف
20/07/2018 - 10:48:38 PM
وين ممكن نقدم طلبات الوظءف لقطر
23/07/2018 - 10:54:39 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018