مصدر أمني لـ"الحقيقة الدولية ": التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني جلالة الملك يعود الى ارض الوطن وفاة مسؤول أمني كبير متقاعد إثر إطلاق النار عليه في مادبا اجتماع لأولياء الأمور وتربويين في مدرسة ابن زهر بعمان.. تقرير تلفزيوني افتتاح دورة البحث الجنائي في مدرسة اسماء بنت ابو بكر.. تقرير تلفزيوني بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية رئيس (الأردنية) يكرم طلبة حصدوا جوائز دولية في حفظ القرآن الكريم وفي المجال الرياضي "الاقتصاد النيابية" تطالب بدراسات حول حجم الأسرة وخط الفقر الأعور يطالب برفد "الزرقاء الحكومي" بتخصصات طبية 462.12 مليون يورو مساعدات تنموية من المانيا للأردن "المعلمين" تثمن قرار الملك باستعادة الباقورة والغمر تهنئة لـ "محمد السرحان" انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الثاني للأمن الجامعي في رحاب جامعة مؤته الجمارك الأردنية تستقبل وفداً من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية...صور الملك سلمان وولي العهد يستقبلان أفرادا من عائلة خاشقجي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 18/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:54:07 PM
تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير العمل سمير مراد إن اللجنة المشتركة التي شكلت أمس بالدوحة، بين وزارة العمل ونظيرتها القطرية، اتفقت على إنشاء منصة الكترونية خاصة؛ لتقديم الطلبات بالنسبة للراغبين في العمل في قطر، خلال هذا الاسبوع.

 

وأضاف مراد أن العمل بدء منذ الامس، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة ما بين الجانبين الأردني والقطري، مشيراً إلى انه تم عقد أول اجتماع لهذه اللجنة المشتركة امس، بإشراف ووزير العمل ونظيره القطري.

 

وبين أنه تم الاتفاق على الية عمل واضحة وسريعة، أولها سيكون بتشغيل 1000 شخص خلال الشهرين القادمين، "أما 9000 وظيفة المتبقية، فسيتم انشاء منصة الالكترونية مشتركة ما بين وزارة العمل الأردنية ونظيرتها القطرية ليتمكن الشباب والشابات الأردنيين من تقديم الطلبات".

 

وأوضح مراد أنه كانت هناك اجتماعات مكثفة بالأمس وعلى طول النهار مع الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة أل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري ونظيره الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الادارية والعمل فيما يتعلق بمبادرة توفير 10000 وظيفة للأردنيين في دولة قطر.

 

وتم الاتفاق على وضع هدف سريع على اساس تحقيق نتائج ملموسة على ارض الواقع بالسرعة الممكنة لتحقيق هدف تشغل 1000 مواطن اردني خلال شهرين في قطر، بحسب ما تحدث فيه مراد.

 

ووصف مراد رحلته بالجيدة والايجابية جدا، "ونتطلع لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السرعة الممكنة.

 

اما بالنسبة للوظائف المعروضة قال مراد إنها وظائف جيدة، "والاشقاء القطرين تحدثوا عن وظائف في القطاع العام والخاص، وهي بالواقع وظائف جيدة ومجزية، وسنبدأ بالعمل فوراً".

 

وبحسب ما ذكره مراد حول تفصيلات الوظائف المطلوبة، فهي على النحو التالي:

 

- القطاع الطبي: اطباء، وممرضين، والمهن المساندة في المستشفيات، وفني مختبرات، واسعافات اولية متخصصة، وصيادلة.

 

- قطاع التعليم: مدرسين للمدارس، مدرسين للجامعات.

 

- قطاع الانشاءات والخدمات: هندسات بجميع اشكالها، معماري، ومكانيك، وكهرباء ومدني.

 

- قطاع تكنولوجيا المعلومات: خبراء شبكات، وخبراء في تكنولوجيا المعلومات.

 

- القطاع الزراعي: خبراء في الثروة الحيوانية، وخبراء في الزراعة.

 

- قطاع الخدمات: مطاعم، فنادق، بسبب النشاط السياحي الملحوظ في قطر تجهيزا واستعدادا لكأس العالم.

 

وأضاف إنه سيكون هناك تركيز على كل القطاعات الممكنة، ولن نركز على قطاع معين ونهمل آخر، وسنسعى لاستيعاب الباحثين الأردنيين عن عمل في كل القطاعات المتاحة.

 

وشدد الوزير مراد على أن الأردن سيقوم من خلال فرص العمل المتاحة بتوفير إسناد كامل لمشاريع كأس العالم 2022 في قطر بمختلف الأنشطة والقطاعات المتصلة بتلك المشاريع.

 

واشار الى أن مبادرة قطر الكريمة ستسهم في الحد من نسبة البطالة البالغة 18.5% والتي تعادل 280 الف عاطل عن العمل، موضحا أن سبب هذه البطالة يعود في جانب منه الى إعداد العمالة المرتفعة الوافدة الى الأردن والناجمة عن اللجوء القسري في المنطقة، "لكننا نتعامل مع استيعاب القدر الأكبر من شبابنا وبناتنا في سوق العمل الأردني من خلال تأهيلهم وتمكينهم بالمهارات الضرورية وتلبية احتياجات سوق العمل".

Wednesday, July 18, 2018 - 12:54:07 PM
التعليقات
محمد الصقر الاردن
جهودكم مشكورة
18/07/2018 - 2:28:33 PM
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048
19/07/2018 - 10:05:17 AM
مصطفى عودة
بارك الله فيكم
20/07/2018 - 8:32:10 AM
ربنا يحفظ حكومة قطر حكومتا وشعبا من كل سوء ويرزقهم
20/07/2018 - 11:32:53 AM
بنان
منى التقديم وكيف
20/07/2018 - 10:48:38 PM
وين ممكن نقدم طلبات الوظءف لقطر
23/07/2018 - 10:54:39 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018