الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:26 PM
345 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية...صور
345 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية...صور

اقتحم مستوطنون متطرفون بأعداد كبيرة صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

 

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وفي محيطه، لتأمين اقتحامات المستوطنين وتوفير الحماية لهم أثناء تجولهم في المسجد.

 

وتأتي هذه الاقتحامات وسط دعوات يهودية أطلقتها "جماعات الهيكل" المزعوم لتنظيم اقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

 

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" إن 306 مستوطنين برفقة أطفالهم و25 طالبًا من المعاهد والجامعات اليهودية و14 شرطيًا بلباس مدني اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة أمنية مشددة.

 

وأوضح أن من بين المقتحمين المتطرف "يهودا عتصيون" مخطط تفجير مسجد قبة الصخرة المشرفة، لافتًا إلى أن مرشدين يهود قدموا شروحات عن "الهيكل" المزعوم للمستوطنين أثناء اقتحامهم للأقصى.

 

وخلال الاقتحامات، أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية في المسجد، وبالقرب من منطقة باب الرحمة ولدى خروجهم من باب السلسلة، فيما ألقى أحدهم نفسه على الأرض عند باب القطانين وتم إخراجه من المسجد.

 

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى التضييق على حراس الأقصى أثناء عملهم، ومنعهم من الاقتراب من المستوطنين خلال الاقتحامات.

 

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والأراضي المحتلة عام 1948 منذ الصباح إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين المستمرة.

 

وكانت "جماعات الهيكل" دعت اليوم للمشاركة في أكبر تجمع سنوي واقتحام للأطفال الإسرائيليين برفقة ذويهم من المتطرفين للمسجد الأقصى.

 

وأشارت الجماعات المتطرفة في دعوتها إلى أنه سيتم تنظيم هذا البرنامج التهويدي استعدادًا لما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، ولربط أطفال المتطرفين وعائلاتهم بأمجاد "الهيكل" المزعوم، لافتة إلى أن البرنامج يتم بتنظيم واشراف "نساء من أجل الهيكل واتحاد المنظمات".

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

 

وتصعد سلطات الاحتلال من إجراءاتها ضد المصلين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى، حيث استدعت بالأمس سادنة المسجد الأقصى نجوى الشخشير للتحقيق معها، وتم إبعادها عن المسجد لمدة ثلاثة أيام، كما استدعت الحارسة بيان الشيخ للتحقيق أيضًا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 18, 2018 - 12:08:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023