أرقام مفزعة عن سوء التغذية بغزة والأمم المتحدة تحذر من جوع كارثي النائب العرموطي: مطاعم وخمّارات تفتح بنهار رمضان بطريقة استفزازية.. أين الحكومة؟ 20 شهيداً إثر غارات عنيفة للعدو على رفح ووسط غزة تمديد عطاء لإنشاء مشروع الأزرق الثاني للطاقة الشمسية حتى 18 نيسان بدء استقبال طلبات الانضمام للموسم الثالث من حاضنة "حماية تيك" "منظمة العمل" تتوقع ارتفاع البطالة في فلسطين فوق 50 بالمئة أوبر ستدفع 178 مليون دولار تعويضات لسائقي الأجرة في أستراليا هيئة الطاقة تتلقى 822 طلب ترخيص خلال شباط الماضي الجيش الأميركي يدمّر صواريخ ومسيرات للحوثيين تأجيل التصويت على دعم إقامة دولة فلسطينية في كندا بلينكن يزور السعودية ومصر لبحث وقف الحرب الاتحاد الأوروبي يقر بالاجماع عقوبات على مستوطنين بالضفة الغربية خبراء: الأوريغانو هو العشبة رقم 1 للحفاظ على ضغط دم صحي حقيقة الشائعات حول كيت والعائلة المالكة في بريطانيا كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:27:31 AM
وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات
وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ 8 تموز 2018، على تردي الخدمات والكهرباء.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الاحتجاجات خلفت، منذ بدايتها في 8 يوليو، ثماني وفيات توزعت كالتالي: قتيلان في البصرة، ومثلهما في النجف، وثلاثة في السماوة، وواحد في كربلاء، مشيرا إلى أن مقتله وقع مساء الاثنين.

 

وأضاف أن "أكثر من 90 % من المصابين إصاباتهم طفيفة، وهناك 56 مصابا في المستشفيات، حالة 7 منهم خطرة ويتلقون العلاج اللازم في مؤسسات الصحة".

 

السلطات العراقية: إصابة أكثر من 260 شرطيا جراء التظاهرات

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الثلاثاء، أن أكثر من 260 شرطيا أصيبوا جراء الاحتجاجات في البلاد، مؤكدا أن قوات الأمن وُجهت بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين.

 

وقال المتحدث باسم القيادة، العميد يحيى رسول، خلال مؤتمر صحفي، إن "القوات الأمنية تتعامل بكل حكمة مع المتظاهرين"، مشددا على "ضرورة عدم الانجرار وراء من يحاول الاصطدام مع القوات الأمنية".

 

وأضاف أن "التوجيهات تضمنت عدم استخدام الرصاص الحي مع المتظاهرين"، مشيرا إلى أن "عدد الإصابات بين صفوف القوات الأمنية في التظاهرات بلغت 262 إصابة بين ضباط ومنتسبين ومراتب، بينهم 6 في حالة حرجة و30 ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات".

 

وبشأن الموقف بالمحافظات العراقية ليوم أمس الاثنين، أكد رسول أن "محافظتي النجف وبابل شهدتا استقرارا أمنيا دون أي تظاهر"، لافتا ألى أن "الحياة عادت إلى ميسان وكربلاء".

 

وتابع أن "ذي قار شهدت أربع تظاهرات انتهت دون الاحتكاك مع القوات الأمنية"، موضحا أن "بغداد شهدت تجمعا في منطقة البلديات، وتم التعامل معه وفضه، إضافة إلى تجمع آخر في الشعلة وتعاملت القوات الأمنية معه بحكمة".

 

ولفت رسول إلى أن "المثنى لم تشهد أي تظاهرة"، أما في البصرة فكان هناك اعتصامان "الأول قرب حقل القرنة والآخر قرب محطة السيبة الغازية، وتم الانتهاء من أحد الاعتصامات".

 

 

وكشف قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل العبادي، الثلاثاء، عن وجود ما سماها "دعوات مشبوهة" للتظاهر من دون ترخيص رسمي، مشيرا إلى أنها تبث نشاطها من خارج البلاد.

 

وقال العبادي، في حديث صحفي، إن "الساعات 72 الماضية شهدت زخما واسعا في دعوات التظاهر في مناطق عدة من ديالى والتي كانت تحث الشباب على عدم الاستجابة للتحديات الأمنية والخروج دون ترخيص رسمي وفق القوانين".

 

وأضاف العبادي أن "أغلب المواقع التي كانت تبث دعوات التظاهر لشباب ديالى كانت من خارج المحافظة والبعض من خارج حدود البلاد ما يثير علامات استفهام حيالها".

 

وأضاف المسؤول الأمني أن "أغلب النخب الشبابية أدركت خطورة تلك الدعوات المشبوهة من خلال عدم الاستجابة لها والعمل وفق إطار السلمية في أخذ الموافقات لأي تظاهرة مع التنسيق مع القوى الأمنية لحماية أي تظاهرة تخرج في أي منطقة".

 

الحقيقة الدوليه _وكالات

Wednesday, July 18, 2018 - 9:27:31 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023