القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:20:53 AM
مصدر فلسطيني لوكالة "الأناضول": حماس وافقت على مقترح مصر للمصالحة الفلسطينية
مصدر فلسطيني لوكالة "الأناضول": حماس وافقت على مقترح مصر للمصالحة الفلسطينية

نقلت وكالة الأناضول عن مصدر فلسطيني، اليوم الثلاثاء، قوله إن حماس وافقت على الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية.

 

وكشف مصدر فلسطيني مطلع، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وافقت على الطرح المصري للمصالحة الفلسطينية، والذي ينص على عدة نقاط أبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال مدة أقصاها 5 أسابيع.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في حديث خاص لوكالة "الأناضول" إن حماس وافقت على الطرح المصري للمصالحة، ومصر تنتظر موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رؤيتها.

 

وتنص الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية، على رفع العقوبات الحكومية المفروضة على قطاع غزة، وعلى رأسها إعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية الذين تم تعيينهم بغزة قبل أحداث الانقسام عام 2007 بشكل كامل ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات.

 

وأضاف أن الرؤية تنص أيضا على تولي وزراء الحكومة الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها من دون ضرائب .

 

وبيّن المصدر ذاته، بحسب ما نقلته الوكالة التركية، أن الرؤية المصرية حددت مدة أقصاها 5 أسابيع لتشكيل حكومة وحدة وطنية، إلى جانب استيعاب موظفي قطاع غزة المدنيين الذين عيّنتهم حماس خلال إدارتها للقطاع ودفع رواتبهم أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية بغزة.

 

وتتهم الحكومة الفلسطينية حركة حماس بمنعها من ممارسة عملها في غزة، وهو ما نفته الحركة في أكثر من مناسبة، ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية منذ منتصف حزيران 2007، في أعقاب سيطرة حماس على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة فتح الضفة الغربية.

 

الحقيقة الدوليه _وكالات

 

Wednesday, July 18, 2018 - 9:20:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023