القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:54:33 PM
انطلاق الحملة التوعوية لإدارة حماية الأسرة بمحافظة الكرك
انطلاق الحملة التوعوية لإدارة حماية الأسرة بمحافظة الكرك


الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه 

بتوجيهات مباشره من قيادة جهاز الأمن العام نفذت إدارة حماية الاسره اليوم ممثلة بقسم حماية الاسره بمحافظة الكرك الحمله التوعويه الوطنيه والتي جاءت بالشراكه مع المفوضية الساميه لشؤون اللاجئين تحت عنوان (نحو بيئه آمنه من العنف)، والتي تهدف إلى التعريف بماهية العنف الأسري والآثار المترتبه على هذا العنف بالاضافه إلى التعريف بأهم الخدمات التي تقدمها إدارة حماية الاسره لجميع فئات المجتمع.

العقيد خالد الغويري من إدارة حماية الاسره أوضح وبأسهاب أهم الواجبات التي انيطت بالإدارة لحماية أهم ركيزة بالحياه الا وهي اللبنه الاساسيه بتماسك النسيج المجتمعي والتي تتمثل بالأسرة وكيف كفل القانون حماية هذه الركيزه بشتى الوسائل والطرق وبما يكفل الحماية الامنيه والاستقرار الأسري الذي تتكفل مديرية الأمن العام بالحفاظ عليه كواجب اساسي انيط بالجهاز بالمحافظه على الأرواح والأعراض والممتلكات.

كما أوضح الغويري أن الاسره هي المرجعيه الاساسيه التي يتفاعل معها الفرد بشكل مباشر فهي حاضنه رئيسيه ومنها تتشكل وتتنمى وتصقل شخصيته، وان تطور المجتمعات وتقدمها ينبع اساسا من المحافظه على لبنتها الاساسيه ممثله (بالأسرة) فأي خلل أو تفكك بالقاعدة يسهم قطعا بتدهور نسيجها الأسري.

كما ودأبت إدارة حماية الاسره بالسنوات الاخيره بالتركيز على رفع الوعي للمجتمعات المحليه من المواطنين واللاجئين وذلك من خلال المحاضرات التوعويه لما لها من اهميه بالغه بإطلاع المجتمعات على أهم خدمات الاداره لضحايا العنف الأسري والاعتداءات الجنسيه، إذ تستنير مديرية الأمن العام وفي إدارة حماية الاسره بالتوجيهات الملكيه الساميه والتي تقوم على الارتقاء بمستوى الخدمات الامنيه المقدمه للمواطنين وبما يحفظ كرامتهم ويساهم في إيصال الحقوق لأصحابها ولعل من أهم تلك الخدمات هي الخدمات الانسانيه النبيله التي تقدمها إدارة حماية الاسره من حيث المحافظه على تماسك الاسره وحماية الفئات الاجتماعيه الأضعف وخاصة النساء والأطفال.

كما وتقدم الغويري بشكره الجزيل للمفوضية الساميه لشؤون اللاجئين لدعمها المتواصل بإنجاح مثل هذه الفعاليات.

مدير شرطة المحافظه العميد عمر الخضير بين بمجمل حديثه عن أهم الواجبات التي يقدمها جهاز الأمن العام كجهاز إنفاذ قانون وجهاز يمارس سلطه لتحقيق وإيصال الحقوق إلى مستحقيها. فقد تعدت خدماته وواجباته إلى مساقات عده وجليله فلم يعد جهازا يمارس سلطه فقط  بل جهازا ينفذ سلطه ويراعي ويحرص على حقوق مواطنيه الأردنيين، كخدمات انسانيه جليله جاءت ترجمة لرؤى سيد البلاد أطال الله بعمره.

ومن خلال استعراض سيرة جهاز الأمن العام العطره نتوصل إلى مشاركته بكافة المواضيع التي تحافظ على مصلحة المواطنين بالدرجه الأولى وصيانة حقوقهم وكفالتها بموجب القانون، فهو بمجال حماية الاسره يكفل صون حق الاسره والدفاع عنها بكافة فئاتها من الأبناء والبنات والزوجة والأقارب ليكون بذلك صمام الأمان لصون الحقوق وصيانتها.

وبمجال آخر إذا ما استعرضنا خدمات الجهاز نجد أنه ينظم إيصال الحقوق إلى أصحابها من خلال مسكه الدائم لزمام الأمور بكل ماتحصل عليه من حقوق وعلى سبيل المثال لا الحصر نستطيع أن نتطلع على الدور الرائد لإدارة التنفيذ القضائي ومراكز الإصلاح والتأهيل وكيفية تبنيها لتنفيذ قرارات المحاكم وتوديع المحكومين ورعايتهم ببرامج إصلاحيه تأهيليه تضمن خروجهم إلى المجتمع كمواطنين صالحين بعيدين كل البعد عن الجريمه والطرق التي تؤدي إلى خرق القانون.

كما وأشاد العميد الخضير بريادية حماية الاسره بحماية الاسره والدفاع عنها وقد امتدت هذه الخدمات لتصل للاجئين وضيوف الأردن دون أن تقتصر على أبناء البلد، لتؤكد بذلك مديرية الأمن العام انها تنفذ الترجمه الحرفيه لرؤى جلالة القائد الأعلى بما يحقق مفهوم الأمن الشامل بكافة نواحي الحياه.

رئيس قسم حماية الاسره بالمحافظه الرائد طارق الجحاوشة بين أن هذه الحمله الوطنيه التي انطلقت ما هي إلا استكمال لسلسلة من الجهود والبرامج التي تقوم عليها الاداره للوصول إلى مجتمعات خاليه تماما من العنف الأسري وصولا إلى بر الأمان، بروح التشاركيه الحره لكافة مؤسسات الوطن والمعنية بهذه البرامج وبما يعزز روح التشاركيه والتعاون مابين أبناء الوطن وبما يخدم آمنه واستقراره وتنميته.

كما واستعرض الجحاوشة أن إطلاق هذه الحمله والتي توشعت بعنوان نحو بيئه آمنه من العنف، (واسرتنا ركيزتنا) نستهدف من خلالها برنامجا توعويا للأشقاء السوريين إلى جانب أبناء الوطن، وتكملة للدور الإنساني الذي يقوم عليه الأردن ويسعى من خلاله إلى توفير الدعم والمساندة للأشقاء السوريين كبصمة إنسانية تضاف إلى سلسلة البصمات التي قام ويقوم عليها الأردن انطلاقا من كونه وطن المحبة والسلام.

وعلى هامش انطلاق الحملة تم عرض فيديو وشرح مفصل عن مهام وواجبات وأقسام إدارة حماية الاسره واذرعها الحقيقيه بكافة محافظات المملكه وبالشراكه مع كافة مؤسسات الدوله وكيف خطت الاداره وبزمن قياسي خطوات رائده هدفت وتهدف دائما إلى حماية الاسره وتخليصها من كافة الشوائب التي تعيق عملها ودورها الرائد بالحياة.

ويذكر أن الحملة جاءت برعاية محافظ الكرك صالح النصرات ومدير شرطة المحافظة العميد عمر الخضير ورئيس مجلس المحافظه ومدراء الاجهزه الخدميه بالمحافظه وممثل المفوضية الساميه لشؤون اللاجئين بالمحافظه ووسائل اعلاميه عديده، وعدد من الأسر السوريه التي تقطن على أرض المملكة الاردنيه الهاشميه ضمن اختصاص محافظة الكرك وجمع غفير من أبناء المجتمع المحلي.

Tuesday, July 17, 2018 - 9:54:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023