القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:25:13 PM
مادبا.. وقفة تضامنية ضد تهجير عرب الجهالين من منطقة الخان الأحمر
مادبا.. وقفة تضامنية ضد تهجير عرب الجهالين من منطقة الخان الأحمر

الحقيقة الدولية - مادبا - خلدون الازايدة

نفذ أبناء رابطة بئر السبع في مادبا وقفة تضامنية ضد تهجير عرب الجهالين من منطقة الخان الأحمر في الضفة الغربية في مادبا بحضور عدد من ابناء بئر السبع بحضور النائب الاسبق حمادة فراعنة والنائب يوسف ابو هويدي ونائب الحركة السياسة في الضفة محمد السيد والكابتن الطيار يوسف الدعجة تحدثوا عن وقوف الاردن وحيدا مع القضية الفلسطينية ومع وقف التهجير لأهالي الخان الأحمر من عرب الجهالين مؤخرا واعتقال عدد من الشبان للضغط عليهم واخراجهم لتمرير صفقة القرن المزعومة.

وقال سليمان المليطي رئيس رابطة عشائر بدو بئر السبع أننا في الا دم نقف صفا واحدا مع اهلنا في الخان الأحمر وما تعرضوا له من مؤامرة اختراقهم عنوة ما هو إلا دليلا لتمرير صفقة القرن التي تريدها أمريكا و(إسرائيل).

وأضاف أن حضوركم له رمزية واحترام وتوجه رسالة لأهلنا في منطقة الخان الأحمر اصمدوا وانتم مناضلون تدافعون عن كرامة العرب في الضفة الغربية وأن تهجير عرب الجهالين من منطقة الخان الأحمر فيها الكثير من المغالطات والضغط عليهم واعتقال الشبان منهم لإجبارهم على الخروج الجماعي لعرب الجهالين القاطنين هناك.

من جانبه قال من حركة مساواة وكرامة في الضفة الغربية محمد السيد من ان محاولات العدو الصهيوني لإخراج عرب الجهالين بهذه الطريقة غير مقبول وغير مرضي ابدا أمام المجتمع الدولي وما يتعرض له اهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة من ضغط بكل الاتجاهات ما هو إلا لإخراجهم خارج المنطقة وتمرير صفقة القرن المزعومة.

وأضاف السيد مخاطبا الأمة العربية والاسلامية للدفاع عن أهلنا في الضفة الغربية وما وصلت له الأمور الذي وصل إلى حد إخراج اهلنا من الخان الأحمر قصرا.

الكابتن الطيار يوسف الدعجة قال ان الظلم الذي يتعرض له اهلنا في الضفة الغربية ورؤية كيف يتم ترحيل وتهجير عرب الجهالين وتعرضهم للاعتقال من العدو الصهيوني وضرب عرض الحائط كل القرارات الدولية بهذا الخصوص وتعنت دولة العدو الصهيوني بتفعيل صفقة القرن على حساب أهالي وسكان الضفة الغربية .

وأضاف الدعجة أن عملية الاعتقالات التعسفية التي تجري ما هي إلا للضغط على المجتمع الدولي من خلال التهجير والاعتقالات من الشعب الفلسطيني المضطهد من ذلك المحتل.

من جانبه قال النائب الاسبق حمادة فراعنة أننا في الاردن بقيادة جلالة الملك المعظم حفظة الله ورعاة وقفنا مع اهلنا في الضفة الغربية كوننا تربطنا وحدة الدم ولا فرق بين الضفة الغربية والشرقية وطنا وحدة واحدة وما زلنا رغم كل الاحقاد والضغوطات التي يتعرض لها الاردن إلا أننا لم نرضى ان يحدث كل ما يجري من تهجير واعتقالات وقتل وتشريد والعالم يشاهد ولم يحرك ساكنا .

وأضاف فراعنه ان قرار تهجير وترحيل عرب الجهالين من منطقة الخان الأحمر ما هو إلا دليل على الجبروت والظلم الذي يتعرض له اهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشير إلى أن عددا من أبناء بدو بئر السبع وأهالي مادبا وشيوخ عشائر ووجهاء حضروا إلى الوقفة التضامنية التي جرت في منزل سليمان المليجي لإيصال رسالة الاحتجاج عما يجري في الأرض الفلسطينية والضفة الغربية.

Tuesday, July 17, 2018 - 7:25:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023