مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية قصف مدفعي مكثف على جنوبي مدينة غزة في اليوم الـ195 من العدوان الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة البنك الدولي: أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت للشهر التاسع على التوالي التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب” 48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:14:33 AM
مجلس النواب و"سيد نفسه" ومحمد نوح القضاة و"معقول خبطنا بحدا".. ما هي القصة؟
مجلس النواب و"سيد نفسه" ومحمد نوح القضاة و"معقول خبطنا بحدا".. ما هي القصة؟
الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

النائب د. محمد نوح القضاة قال في كلمته أمس خلال مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز، "إن الفساد معروف للجميع، وأنت قادر على أن تأخذ بيده، مبينا بأن الشعب عزل مجلس النواب وخرج إلى الدوار الرابع للمطالبة بحقوقه".. انتهى الاقتباس.

رئيس مجلس النواب بدورة الطراونة وتعليقا على ما جاء بكلمة القضاء، حيث أشار إلى أن "مجلس النواب هو سيد نفسه ولا يحاسب من قبل الحكومة"، مضيفا "إذا كان لديك دليل على شبهات فساد فعليك التوجه للقضاء".

الدكتور القضاة عاد صباح اليوم الثلاثاء في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انه سمع بعض الاحتجاجات من الزملاء النواب مستهجنا ذلك وتساءل في تغريدته: "معقول خبطنا بحدا من القاعدين".

 "الفعل ورد الفعل" الذي حدث تحت القبة ومن ثم الرد عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بجملة " معقول خبطنا بحدا"..  من شخصية مثل الدكتور محمد نوح القضاة نائب ووزير سابق يؤكد ان القصة فيها وما فيها ومن باب اللي على "راسه بطحة"... لن أقف عند هذه القصة بل سأذهب الى قصة اخرى وهي " المجلس سيد نفسه ".

 مهتمون في الشأن البرلماني قالوا: ما دام ان المجلس سيد نفسه لماذا سمحوا لحكومة الدكتور الملقي برفع اسعار المواد التموينية واسعار المحروقات ورفع سعر مادة الخبز.
 وزاد بقولة مادام المجلس "سيد نفسه" لماذا لا يقوم المجلس بحل اشكالية القطاع الزراعي الذي وبحسب مزارعين ان كثير منهم رهن " التنفيذ القضائي " ولماذا لا يقوم المجلس بإصدار قانون " عفو عام " ولماذا سمح بتغول قطاع البنوك على المواطنين ورفع سعر الفائدة على كل مقترض.

 برلماني سابق رفض الافصاح عن اسمه قال دستوريا ان المجلس "سيد نفسه" لكن على ارض الواقع فهو رهن كثير من الضغوطات من منظمات مجتمع مدني عالمي لها مكاتب داخل مبنى المجلس ورهن تغولات الحكومات المتعاقبة.

 واضاف لا يوجد مجلس نواب قادر على كبح جماح الحكومة بكل القرارات مؤكدا الان وفي مجلس الثامن عشر وخلال مناقشات البيان الوزاري.. فان حكومة الرزاز ستحظى بثقة النواب على الرغم من النقد اللاذع والساخن لعدد كبير من النواب وهذا دليل على ان المجلس ليس سيد نفسه.

Tuesday, July 17, 2018 - 11:14:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023