أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/07/2018 توقيت عمان - القدس 3:05:11 PM
اطلاق مبادرة "بلدنا اجمل" في جرش
اطلاق مبادرة "بلدنا اجمل" في جرش


الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة

اطلق فرع الشرطة المجتمعية في جرش مبادرة "بلدنا اجمل" بالتعاون مع بلدية جرش واعضاء المجلس المحلي، بالتنسيق مع مديرية شباب جرش، وذلك لإبراز معالم سياحية في مختلف المناطق وتشكيل حملات نظافة في تلك الأماكن.

ورعى المبادرة محافظ جرش مأمون اللوزي بحضور مدير شرطة جرش العقيد سفيان العمري ومرئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم ورئيس مركز سوف المقدم لواء حتر وعدد من ممثلي المجلس المحلي ومجلس المحافظة.

انطلقت المبادرة في مدينة سوف ومن منطقة الظهرة والتي تشتهر بكثرة الزوار إليها، بسبب طبيعتها الخلابة وكثرة الأشجار الحرجية خاصة اشجار السنديان المعمرة فيها.

واكد اللوزي خلال اطلاق الحملة التي تستمر اربعة ايام على مدار الاسابيع القادمة على اهمية ايلاء الغابات النظافة التي تستحق وتركها جاهزة لاستقبال الزوار على مدار الساعة، لافتاً الى ان غابات المرتفعات هي مقصد الزوار على امتداد اشهر الصيف .

وثمن المحافظ للمشاركين في الحملة من مراكز شبابية وكوادر منطقة بلدية سوف والشرطة البيئية دورهم الريادي في هذا المجال مخاطبا الشباب المشاركين بان يكونوا مثالا للمحافظة على البئية امام الزوار وفي بيئتهم المحلية.
 
وبين رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة أن البلدية معنية بكافة المواقع السياحية ضمن اختصاصها والتي تعمل بين الحين والاخر للتعاون مع الشباب وهيئات المجتمع المحلي لتنفيذها مقدرا عاليا تعاون المراكز الشبابية ومديرية شباب جرش على تعاونها المستمر وكذلك الشرطة البيئية في المنطقة.

الى ذلك اوضح رئيس مجلس محلي سوف محمود عضيبات ان الحملة التي انطلقت اليوم من جبال سوف ستتواصل في مناطق المعراض ومخيم سوف وساكب، مشيداً بتفاعل المجتمعات المحلية مع هذه الحملات التي تهدف الى ديمومة غاباتنا جاهزة لاستقبال المصطافين فيها .

وأكد رئيس مركز شباب سوف زكريا عتوم على أهمية الحفاظ على نظافة الغابات من قبل الزوار، لكونها متنفسات جميلة لهم، وعدم ارتكاب المخالفات المتمثلة بإلقاء النفايات ومخلفات الرحلات والحرص على التخلص منها في حاويات النفايات التي حرصت بلدية جرش على إيجادها وتوزيعها في مواقع التنزه ، وعدم الرمي العشوائي للمخلفات تحت الأشجار وفي أماكن التنزه.

وقال رئيس مركز شباب ساكب احمد الحوامدة إنه تم جمع كميات كبيرة من النفايات المغلفة بأكياس بلاستيكية ونقلها بواسطة كابسات البلدية ليتم التخلص منها في مكب النفايات، مشددا على أهمية حرص ومساهمة الزوار على النظافة في مناطق التنزه في كافة المواقع بالإضافة إلى عدم تقطيع أغصان الأشجار من الغابة لغايات استخدامها في الطبخ والشواء، مثمنا لعمال الوطن والمشاركين في الحملة جهودهم الخيرة.

Monday, July 16, 2018 - 3:05:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023