القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/07/2018 توقيت عمان - القدس 2:55:41 PM
بدء العطلة القضائية اليوم
بدء العطلة القضائية اليوم

الحقيقة الدولية - عمان

تبدأ اعتباراً من اليوم السادس عشر من شهر تموز الحالي إجازة المحامين والقضاة خلال العطلة القضائية للعام الحالي، والتي تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر المقبل.


وتنظم المحاكم عملها بتأجيل الدعاوي التي يكون فيها المحامين او القضاة في اجازتهم السنوية فيما تسير القضايا المستعجلة مثل قضايا اخلاء السبيل بالكفالة وغيرها.


ويذكر أن المادة 44 من قانون استقلال القضاء وتعديلاته رقم 15 لسنة 2001 تنص على 'أنه تكون العطلة القضائية السنوية خلال الفترة الواقعة ما بين الأول من شهر تموز من كل سنة إلى اليوم الحادي والثلاثين من أيلول من السنة ذاتها، ولكل قاض الحصول على إجازته السنوية خلال هذه المدة، وتمنح بقرار من رئيس المجلس القضائي بناء على تنسيب من رئيس المحكمة المختصة. 


ويجب على القاضي أن يقدم طلب الحصول على إجازته السنوية إلى رئيس المحكمة المختصة قبل 15 يوما على الأقل من بداية العطلة مع مراعاة تنظيم سير العمل في المحكمة.


كما وحددت نقابة المحامين إجازة المحامين خلال العطلة القضائية على أن لا تزيد الإجازة على 45 يوما في السنة، في حين أن المحاكم تلتزم خلال العطلة القضائية بتأجيل قضايا المحامي الذي يستعمل إجازته خلال العطلة القضائية.

Monday, July 16, 2018 - 2:55:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023