"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/07/2018 توقيت عمان - القدس 5:10:58 PM
جامعة الحسين بن طلال توقع اتفاقية لانتاج الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا واط
جامعة الحسين بن طلال توقع اتفاقية لانتاج الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا واط

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب 

وقعت جامعة الحسين بن طلال ، اتفاقية مع  إئتلاف شركة سدين وشركة SOL9 للطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا واط في جامعة الحسين بن طلال وتم توقيع الاتفاقية في مكتب ارتباط الجامعة في العاصمة عمان.

ووقع الاتفاقية رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي وممثل ائتلاف شركة المهندس احمد صلاح ليتم بموجب هذه الاتفاقية (تصميم بناء تملك وتشغيل وربط،وادامة) مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية الفوتوضوئية ، وبقدرة 20 ميجا واط (SOL9) داخل حرم جامعة الحسين بن طلال بعد موافقة مجلس الوزراء على السير بإجراءات توقيع اتفاقية الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

وقال  رئيس جامعة الحسين بن طلال ، إن هذا المشروع سيسهم بتوفير دعم اضافي للجامعة يساعدها على القيام بواجباتها وخططها وبرامجها المستقبلية.

وأضاف ابو كركي  أن المشروع سيقام على قطعة ارض مساحتها 400 دنم وستقوم الشركة بدفع بدل ايجار سنوي لقطة الارض المقام عليها المشروع لمدة 20 عام وعلى نظام الشراكة الاستثمارية والذي سيعود ملكيته بعد انتهاء المدة للجامعة بشكل كامل. 
مشيرا الى ان معان تعتبر من المناطق الجذابة للاستثمار في هذا الجانب والتي تعتبر من اوائل الدول في العالم التي اثبتت الدراسات العلمية انها مناخ مميز لمثل هذه المشاريع وخاصة الطاقة الشمسية.
 
وحضر حفل توقيع الاتفاقية رئيس مجلس امناء جامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد الذنيبات. 

والجدير ذكره أن جامعة الحسين بن طلال أنشأت محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية لتغطية احتياجات الجامعة من استهلاك الطاقة الكهربائية أقيمت على مساحة 50 دونما في الجامعة وضمن نظام "دوبت" وذلك لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية بقدرة 3 ميجا واط، مضيفا ان المشروع وفر مبالغ مالية كبيرة على فاتورة الكهرباء في الجامعة والتي نسعى الى ان تكون صفر. 

وتحاول الأردن تنويع مصادر الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وأصدرت الحكومة قانون الطاقة المتجددة عام 2010 والذي يهدف إلى تلبية حوالي 15% من احتياجات المملكة من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2020، إذيستورد الأردن حوالي 96% من احتياجاته من الطاقة بتكاليف تعادل 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد .

Sunday, July 15, 2018 - 5:10:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023