أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:48:07 PM
عقوبات ترامب تبعد كوريا الجنوبية عن نفط إيران
عقوبات ترامب تبعد كوريا الجنوبية عن نفط إيران

 في نفور جديد من إيران جراء عقوبات واشنطن المرتقبة، انخفضت واردات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني بـ 40.3 في المئة بيونيو الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو أقل مستوى مسجل منذ يناير 2015.

 

وكشفت بيانات الجمارك في سيول، الأحد، أن كوريا الجنوبية، وهي من أبرز زبائن النفط الإيراني، استوردت 686 ألفا و849 طنا من الخام الإيراني في يونيو أي ما يعادل 167 ألفا و820 برميلا يوميا مقارنة بـ 1.15 مليون طن في يونيو 2017.

 

وفي النصف الأول من العام، تراجعت واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني 33.9 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى 6.13 مليون طن أو 248 ألفا و367 برميلا يوميا.

 

وتم تسجيل الانخفاض بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  أنها ستنحسب من الاتفاق النووي، وستعيد فرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران، وفق ما نقلت رويترز.

 

ومنذ ذلك الحين تجري سيول محادثات للحصول على استثناء من الولايات المتحدة لتفادي أي آثار سلبية لوقف واردات الخام الإيراني.

 

وقالت مصادر مطلعة إن واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني قد تتوقف تماما للمرة الأولى في ست سنوات في أغسطس القادم.

الحقيقة الدولية - وكالات


Sunday, July 15, 2018 - 12:48:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023