القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:20:44 AM
"المستشارين والمدربين" والمنظمات المانحة بالأردن تبحثان آلية اعتماد مستشاري للمشاريع
"المستشارين والمدربين" والمنظمات المانحة بالأردن تبحثان آلية اعتماد مستشاري للمشاريع

عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن الأسبوع الماضي لقاءً تشاوريا في غرفة صناعة عمان جمع المنظمات المحلية والدولية المعنية بتمويل المشاريع والبرامج في الأردن.

وهدفَ اللقاء الى تحديد المعايير العامة لمقدمي الاستشارات (أكانوا شركات او المستشارين الأفراد) التي يجب الالتزام بها في الاستشارات الإدارية.

وأوضح رئيس الجمعية جعفر الشاعر أن المنظمات المسؤولة عن تمويل المشاريع في الأردن تستهدف نجاحها من خلال تقديم خدمات استشارية عالية المستوى مقدمة من قبل شركات الاستشارات المحلية و/ أو الاستشاريين الأفراد. وبين أنه أصبح ضروريا التأكد من أن الخدمات الاستشارية الادارية المقدمة تأتي وفقا للمعايير الدولية المعترف بها.

وقال الشاعر ان مهمة الجمعية تحقيق أعلى جودة في مجال الاستشارات الإدارية والتدريب الإداري لمصلحة العملاء والمستشارين والمدربين وللمساهمة في نمو الاقتصاد الاردني، ورفع مستوى مهنة الاستشارات الإدارية وما يتفرع عنها من مهنة التدريب الإداري والتعريف بدورهما ووضع الأسس اللازمة لضمان حسن أدائهما وتحديث وتطوير أساليب المهنة بما يتفق مع المفاهيم الحديثة للاستشارات الإدارية وتنمية الموارد البشرية.

بالاضافة إلى تنظيم ممارسة مهنة الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري. كما اشار الشاعر في حديثة الى اهمية انتقاء المستشارين الاداريين الخاضعين للمعايير الدولية من قبل جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ضمن معايير توافقية متفق عليها من خلال لقاءات تشاورية كهذا اللقاء الذي سيكون اللبنة الاولى لإيجاد مذكرة تفاهم بين الجمعية وجميع شراكائها من القطاعيين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وشارك باللقاء الأول أربع جهات، هي: غرفة صناعة عمان والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والصندوق الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمبادرة الأردنية لتطوير المنشآت الصغيرة بالإضافة الى ممثل المجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية.

وقالت رنا الكيلاني نائب رئيس الجمعية أن هذا اللقاء هو الأول ضمن مجموعة من اللقاءات مع الشركات والمنظمات المحلية والدولية لتوضيح المعايير الدولية الخاصة بالمستشاريين (شركات و/أو افراد ) كما وبينت أن عدد المستشارين المسجلين داخل الجمعية هو 220 عضو وأضافت أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن تعتبر الجهة الوحيدة في المنطقة وفي العالم العربي التي تمنج شهادة المستشار الإداري المعتمد.

ثم عرضت تمارا عبد الجابر، عضو لجنة التأهيل بالجمعية، متطلبات التأهيل لمرتبة المستشار الإداري المعتمد واهمية عضوية الجمعية في المجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية واستعرضت إنجازات منذ إنشائها وبخاصة على صعيد الهيئات الدولية.

وتأسست الجمعية عام 1995 كجمعية مهنية أهلية ذات شخصية إعتبارية لا تهدف إلى الربح، وتعنى بتنظيم مهنة الاستشارات الإدارية والتدريب الإداري وتأهيل المستشارين الإداريين لمرتبة مستشار إداري معتمد.

Sunday, July 15, 2018 - 12:20:44 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023