القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:41:56 AM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحدود الاردنية السورية - زيد المراشده

 

اكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية انتهاء ازمة النازحين السوريين من درعا على الشريط الحدودي مع الأردن.

 

وأضاف ان جميع النازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية والبالغ عددهم 100 الف عادوا الى ديارهم في الجانب السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبين خلال جولة ميدانية نظمها فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وجامعة اليرموك على واجهة المنطقة الشمالية ان الحدود آمنة ومسيطر عليها من قبل قوات حرس الحدود .

 

وقال ان القوات المسلحة استبقت الأزمة السورية بأيام واعدت خططا دقيقة وفتحت غرف عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة على الحدود الشمالية.

 

واوضح ان 2000 نازح ونازحة تلقوا العلاج في المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية من بينهم 150 تم تحويلهم لتلقي العلاج داخل المستشفيات الأردنية.

 

وقدم شرحاً حول مهام وواجبات قوات حرس الحدود في منطقة الواجب، والمتمثل في حماية الحدود وضبطها، ومنع أي محاولة من محاولات التسلل والتهريب على جانبي الحدود، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة، في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

 

وأشار الى أن منتسبي قوات حرس الحدود الملكية في المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا قدرة قوات حرس الحدود على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن، والتعامل مع كافة محاولات التسلل بحرفية عالية.

 

وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايده الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها قواتنا المسلحة الاردنية في حفظ امن واستقرار المملكة .

 

وقال السعايده "جئنا الْيَوْمَ لنقول لجيشنا شكرًا لكم على دوركم الكبير في حماية الوطن وأبنائه من المخاطر التي تحيط بِنَا في ظل اقليم ملتهب ".

 

من جهته ، وأعرب رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام بالاطلاع على الأوضاع على حدود المملكة الشمالية ومهام و واجبات قوات حرس الحدود .


Saturday, July 14, 2018 - 11:41:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018