احباط محاولة تهريب 73500 حبة كبتاجون في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر رشقة صاروخية باتجاه سديروت في اليوم الـ200 للعدوان على غزة شهيد جراء استهداف مسيرة صهيونية مركبة مدنية جنوب لبنان شهيد وإصابات في قصف للعدو على بيت لاهيا المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال الإفتاء تصدر اكثر من 39 ألف فتوى خلال شهر رمضان الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلس الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل الاحتلال يحول منزلين لنقطة عسكرية في قرية جلبون شرق جنين الحاخام المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى قطر تستورد 34 طنا من التمور الأردنية في الربع الأول من العام الحالي 39% نسبة الإنجاز في تركيب عدادات الكهرباء الذكية وزارة العمل: فرق التفتيش نفذت زيارات تفتيشية لـ 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات العبداللات: البرامج والخطط الحكومية مبنية على أسس الحماية من العنف الرقمي خبير طاقة: اسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:41:56 AM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحدود الاردنية السورية - زيد المراشده

 

اكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية انتهاء ازمة النازحين السوريين من درعا على الشريط الحدودي مع الأردن.

 

وأضاف ان جميع النازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية والبالغ عددهم 100 الف عادوا الى ديارهم في الجانب السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبين خلال جولة ميدانية نظمها فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وجامعة اليرموك على واجهة المنطقة الشمالية ان الحدود آمنة ومسيطر عليها من قبل قوات حرس الحدود .

 

وقال ان القوات المسلحة استبقت الأزمة السورية بأيام واعدت خططا دقيقة وفتحت غرف عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة على الحدود الشمالية.

 

واوضح ان 2000 نازح ونازحة تلقوا العلاج في المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية من بينهم 150 تم تحويلهم لتلقي العلاج داخل المستشفيات الأردنية.

 

وقدم شرحاً حول مهام وواجبات قوات حرس الحدود في منطقة الواجب، والمتمثل في حماية الحدود وضبطها، ومنع أي محاولة من محاولات التسلل والتهريب على جانبي الحدود، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة، في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

 

وأشار الى أن منتسبي قوات حرس الحدود الملكية في المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا قدرة قوات حرس الحدود على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن، والتعامل مع كافة محاولات التسلل بحرفية عالية.

 

وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايده الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها قواتنا المسلحة الاردنية في حفظ امن واستقرار المملكة .

 

وقال السعايده "جئنا الْيَوْمَ لنقول لجيشنا شكرًا لكم على دوركم الكبير في حماية الوطن وأبنائه من المخاطر التي تحيط بِنَا في ظل اقليم ملتهب ".

 

من جهته ، وأعرب رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام بالاطلاع على الأوضاع على حدود المملكة الشمالية ومهام و واجبات قوات حرس الحدود .


Saturday, July 14, 2018 - 11:41:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023