وقائع وحقائق كشف عنها أردوغان في قضية مقتل خاشقجي خطيبة خاشقجي توجه رسالة لأردوغان بعد كلمته أب يردي ابنه بالرصاص في العقبة 27 مهندسا زراعيا بـ"الأمانة" يضربون عن الطعام الثلاثاء المقبل أول بيان يصدر عن مجلس الوزراء السعودي عقب كلمة أردوغان القبض على 3 وافدين حاولوا تهريب مخدرات داخل قطع رخام.. مصور وفد من البنك الاوروبي للإعمار والتنمية يزور جامعة آل البيت لبحث مشروع اقامة المدينة التجارية النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة مهندسو "التربية" يعلقون اعتصامهم بعد لقاء وزير التربية ونقيب المهندسين.. مصور جاويش أوغلو: سنتعاون مع أي تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي قوات الأمن التركية تداهم منزلا يعتقد أن له علاقة بقضية خاشقجي وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي “مقيت” والسعودية “تمر بأزمة” مجلس محافظة الكرك والفعاليات الشعبية تثمن قرار جلالة الملك حول أراضي الباقورة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية أبو السكر: "البلديات" أصبحت مهتمة برصد الشائعات والإخباريات الكيدية

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:41:56 AM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحدود الاردنية السورية - زيد المراشده

 

اكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية انتهاء ازمة النازحين السوريين من درعا على الشريط الحدودي مع الأردن.

 

وأضاف ان جميع النازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية والبالغ عددهم 100 الف عادوا الى ديارهم في الجانب السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبين خلال جولة ميدانية نظمها فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وجامعة اليرموك على واجهة المنطقة الشمالية ان الحدود آمنة ومسيطر عليها من قبل قوات حرس الحدود .

 

وقال ان القوات المسلحة استبقت الأزمة السورية بأيام واعدت خططا دقيقة وفتحت غرف عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة على الحدود الشمالية.

 

واوضح ان 2000 نازح ونازحة تلقوا العلاج في المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية من بينهم 150 تم تحويلهم لتلقي العلاج داخل المستشفيات الأردنية.

 

وقدم شرحاً حول مهام وواجبات قوات حرس الحدود في منطقة الواجب، والمتمثل في حماية الحدود وضبطها، ومنع أي محاولة من محاولات التسلل والتهريب على جانبي الحدود، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة، في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

 

وأشار الى أن منتسبي قوات حرس الحدود الملكية في المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا قدرة قوات حرس الحدود على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن، والتعامل مع كافة محاولات التسلل بحرفية عالية.

 

وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايده الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها قواتنا المسلحة الاردنية في حفظ امن واستقرار المملكة .

 

وقال السعايده "جئنا الْيَوْمَ لنقول لجيشنا شكرًا لكم على دوركم الكبير في حماية الوطن وأبنائه من المخاطر التي تحيط بِنَا في ظل اقليم ملتهب ".

 

من جهته ، وأعرب رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام بالاطلاع على الأوضاع على حدود المملكة الشمالية ومهام و واجبات قوات حرس الحدود .


Saturday, July 14, 2018 - 11:41:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018