وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16/1/2019 بنقطتين فقط.. سيناريوهات تأهل فلسطين لدور الـ16 الآسيوي انفجار ضخم وإطلاق نار وسط نيروبي.. و"الشباب" الصومالية تتبنى توقيف مستشار للجيش الألماني بشبهة التجسس لإيران تركيا تنوى توسيع "المنطقة الآمنة" في سوريا انطلاق عملية ضخمة لـ"تحرير" منطقة الجنوب الغربي في ليبيا السيسي يلزم كبار المسؤولين بالحصول على تراخيص سفر من الرئاسة انتشر في 28 ولاية.. الطاعون يلتهم آلاف المواشي بالجزائر نتنياهو يهدد بشن هجمات إضافية ضد "التواجد" الايراني في سورية القدس.. 10 أوامر صهيونية لهدم منشآت سكنية في سلوان رام الله.. الآلاف يتظاهرون ضد قانون الضمان الاجتماعي موقع عبري: تضرّر دورية "إسرائيلية" إثر رشقها بالحجارة شرق القدس أمن الدولة: الأشغال المؤقتة 9 سنوات بحق المتهم الرئيسي في أحداث الزرقاء وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي - صور هزيمة ساحقة لماي.. البرلمان البريطاني يرفض اتفاق "بريكست"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:41:56 AM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحدود الاردنية السورية - زيد المراشده

 

اكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية انتهاء ازمة النازحين السوريين من درعا على الشريط الحدودي مع الأردن.

 

وأضاف ان جميع النازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية والبالغ عددهم 100 الف عادوا الى ديارهم في الجانب السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبين خلال جولة ميدانية نظمها فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وجامعة اليرموك على واجهة المنطقة الشمالية ان الحدود آمنة ومسيطر عليها من قبل قوات حرس الحدود .

 

وقال ان القوات المسلحة استبقت الأزمة السورية بأيام واعدت خططا دقيقة وفتحت غرف عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة على الحدود الشمالية.

 

واوضح ان 2000 نازح ونازحة تلقوا العلاج في المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية من بينهم 150 تم تحويلهم لتلقي العلاج داخل المستشفيات الأردنية.

 

وقدم شرحاً حول مهام وواجبات قوات حرس الحدود في منطقة الواجب، والمتمثل في حماية الحدود وضبطها، ومنع أي محاولة من محاولات التسلل والتهريب على جانبي الحدود، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة، في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

 

وأشار الى أن منتسبي قوات حرس الحدود الملكية في المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا قدرة قوات حرس الحدود على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن، والتعامل مع كافة محاولات التسلل بحرفية عالية.

 

وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايده الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها قواتنا المسلحة الاردنية في حفظ امن واستقرار المملكة .

 

وقال السعايده "جئنا الْيَوْمَ لنقول لجيشنا شكرًا لكم على دوركم الكبير في حماية الوطن وأبنائه من المخاطر التي تحيط بِنَا في ظل اقليم ملتهب ".

 

من جهته ، وأعرب رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام بالاطلاع على الأوضاع على حدود المملكة الشمالية ومهام و واجبات قوات حرس الحدود .


Saturday, July 14, 2018 - 11:41:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018