القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:41:56 AM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: جميع النازحين السوريين عادوا الى ديارهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحدود الاردنية السورية - زيد المراشده

 

اكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية انتهاء ازمة النازحين السوريين من درعا على الشريط الحدودي مع الأردن.

 

وأضاف ان جميع النازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية والبالغ عددهم 100 الف عادوا الى ديارهم في الجانب السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبين خلال جولة ميدانية نظمها فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وجامعة اليرموك على واجهة المنطقة الشمالية ان الحدود آمنة ومسيطر عليها من قبل قوات حرس الحدود .

 

وقال ان القوات المسلحة استبقت الأزمة السورية بأيام واعدت خططا دقيقة وفتحت غرف عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة على الحدود الشمالية.

 

واوضح ان 2000 نازح ونازحة تلقوا العلاج في المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية من بينهم 150 تم تحويلهم لتلقي العلاج داخل المستشفيات الأردنية.

 

وقدم شرحاً حول مهام وواجبات قوات حرس الحدود في منطقة الواجب، والمتمثل في حماية الحدود وضبطها، ومنع أي محاولة من محاولات التسلل والتهريب على جانبي الحدود، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والالكترونية المزودة بأحدث المعدات المستخدمة، في مجال المراقبة الالكترونية والرقابة الليلية.

 

وأشار الى أن منتسبي قوات حرس الحدود الملكية في المنطقة العسكرية الشمالية يتمتعون بأعلى درجات المعنوية واليقظة الناجمة عن اهتمام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا قدرة قوات حرس الحدود على منع كافة اشكال التهديد الخارجي للوطن، والتعامل مع كافة محاولات التسلل بحرفية عالية.

 

وثمن نقيب الصحفيين راكان السعايده الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها قواتنا المسلحة الاردنية في حفظ امن واستقرار المملكة .

 

وقال السعايده "جئنا الْيَوْمَ لنقول لجيشنا شكرًا لكم على دوركم الكبير في حماية الوطن وأبنائه من المخاطر التي تحيط بِنَا في ظل اقليم ملتهب ".

 

من جهته ، وأعرب رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة العامة للقوات المسلحة على اتاحة الفرصة لوسائل الاعلام بالاطلاع على الأوضاع على حدود المملكة الشمالية ومهام و واجبات قوات حرس الحدود .


Saturday, July 14, 2018 - 11:41:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018