خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن – مصور وفيديو الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:34:30 AM
موسكو: توسيع الناتو يقود إلى تعميق خطوط التقسيم في أوروبا
موسكو: توسيع الناتو يقود إلى تعميق خطوط التقسيم في أوروبا

جددت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، موقفها المعارض لتوسيع حلف الناتو، وهذه المرة عبر خطوات ترمي إلى تسريع عملية انضمام مقدونيا إلى صفوف الحلف.

واعتبرت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، أن توسيع الناتو يقود إلى تعميق خطوط التقسيم في القارة الأوروبية، مضيفة أن الجهود التي تبذل لجر مقدونيا إلى حلف شمال الأطلسي تدل على أن "سياسة الانفتاح تحولت إلى أداة للسيطرة على المجال الجيوسياسي".

وفي في تعليقها على قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل، أكدت زاخاروفا عزم موسكو على تحليل نتائج القمة من زاوية تأثيرها المحتمل على الأمن الأوروبي.

ولفتت إلى أن البيانات الصادرة عن الحلف تدل على أن الأخير ما زال غير مهتم بتحديد موضوعي للأسباب الحقيقية لتدهور الوضع الأمني في المنطقة الأوروبية الأطلسية، بل "يفضل النظر إلى العالم عبر منظار الحرب الباردة".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الحلف، الذي يتهم روسيا بالتصعيد على الساحة الأوروبية الأطلسية، "يستغل ذلك كذريعة لتعزيز نشاطه العسكري حتى في المناطق الآمنة سابقا من البلطيق وشمال أوروبا".

وتابعت: "الناتو يشير إلى عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتهديدات الآتية من هناك، كما أنه يعرب عن قلقه إزاء تنامي الإرهاب الدولي، ويبدو وكأنه لا يفهم أن كل هذا نتيجة مباشرة لمغامرات عسكرية أقدمت عليها دول الحلف".
الحقيقة الدولية - وكالات 

Friday, July 13, 2018 - 12:34:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018