وزير العمل: مشروع قانون العمل المؤقت يتضمن تعديلات لصالح زيادة مشاركة المرأة الاقتصادية خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن .. مصور وفيديو وتقرير تلفزيوني الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور وتقرير تلفزيوني

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:26:08 AM
حماس تثمن قرار“الشيوخ” الأيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية
حماس تثمن قرار“الشيوخ” الأيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية

ثمّنت حركة حماس في قطاع غزة، الخميس، قرار مجلس الشيوخ الأيرلندي القاضي بمقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية ، المقامة على الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة كل من يستوردها.

وقالت الحركة في بيان لها أصدرته اليوم ووصل وكالة “الاناضول” نسخة منه:” تثمن الحركة اعتماد مجلس الشيوخ الأيرلندي، قرارًا بمقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية ، ومعاقبة كل من يستورد منها أو يقدم للمستوطنات أي خدمات، وتجريم كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت:” نعتبر ذلك خطوة مهمة في تجريم سلوك الاحتلال وسياساته الاستيطانية، وتأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدراته”.

ودعت الحركة دول العالم إلى “أن تحذو حذو أيرلندا، في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله، والوقوف مجدّدا إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وكان مجلس الشيوخ الأيرلندي، صوت مساء الأربعاء، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من “يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الصهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967″.

كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.

وصوتّ لصالح القانون، الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك، 25 عضوا فيما عارضه 20، وامتنع 14 عضوا عن التصويت.

وما يزال القانون بحاجة للمصادقة عليه من قبل المجلس السفلي للبرلمان الأيرلندي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 13, 2018 - 12:26:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018