طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا.. ومدير التربية لا يرد "النواب" يحيل مشروع قانون "الضريبة" إلى "الاقتصاد والاستثمار النيابية" البنتاغون يسحب أنظمة الصواريخ "باتريوت" من الكويت والبحرين والأردن نائب يحذر من انتشار الطلاق بعد إقرار قانون الضريبة استقالة مدير "الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية" الدرك يتسلم معدات مقدمة من الحكومة الأمريكية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة العرموطي يشكك بدستورية إحالة "الضريبة" للنواب في الاستثنائية "جهد" و"بلان انترناشونال" يوقعان اتفاقية لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة...صور الدفاع المدني ينفذ تمريناً لحادث وهمي في شركة الصناعات الكيماوية في الحسا...صور النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا فيديو "تحدث بأدب" يثير الجلبة تحت قبة البرلمان ادارة مكافحة المخدرات تنفذ حملة امنية على عدد من مروجي المواد المخدرة شرق العاصمة تنقلات في الامن العام .. اسماء دهس 4 أشخاص في عمّان

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:26:08 AM
حماس تثمن قرار“الشيوخ” الأيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية
حماس تثمن قرار“الشيوخ” الأيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية

ثمّنت حركة حماس في قطاع غزة، الخميس، قرار مجلس الشيوخ الأيرلندي القاضي بمقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية ، المقامة على الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة كل من يستوردها.

وقالت الحركة في بيان لها أصدرته اليوم ووصل وكالة “الاناضول” نسخة منه:” تثمن الحركة اعتماد مجلس الشيوخ الأيرلندي، قرارًا بمقاطعة منتجات المستوطنات الصهيونية ، ومعاقبة كل من يستورد منها أو يقدم للمستوطنات أي خدمات، وتجريم كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت:” نعتبر ذلك خطوة مهمة في تجريم سلوك الاحتلال وسياساته الاستيطانية، وتأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدراته”.

ودعت الحركة دول العالم إلى “أن تحذو حذو أيرلندا، في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله، والوقوف مجدّدا إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وكان مجلس الشيوخ الأيرلندي، صوت مساء الأربعاء، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من “يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الصهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967″.

كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.

وصوتّ لصالح القانون، الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك، 25 عضوا فيما عارضه 20، وامتنع 14 عضوا عن التصويت.

وما يزال القانون بحاجة للمصادقة عليه من قبل المجلس السفلي للبرلمان الأيرلندي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 13, 2018 - 12:26:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018