القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 13/07/2018 توقيت عمان - القدس 12:20:45 AM
انتخاب بن علي يلدريم رئيسا للبرلمان التركي
انتخاب بن علي يلدريم رئيسا للبرلمان التركي

انتخب نواب البرلمان التركي اليوم الخميس رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم رئيسا للبرلمان.

وصوت إلى جانب يلدريم، المرشح عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، 335 نائبا في الجولة الثالثة من التصويت بعدما لم يتمكن البرلمانيون من انتخاب رئيس البرلمان في الجولتين الأولى والثانية.

وتقدم يلدريم على منافسيه أردوغان طوبراق المرشح عن أكبر أحزاب المعارضة، حزب الشعب الجمهوري وخير الدين نوح أوغلو عن "الحزب الجيد" وميرال دانيش بشتاش عن حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد وناظر جيهانكير إسلام عن "حزب السعادة".

وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل الفوز في الجولتين الأولى والثانية، من الضروري أن يحصل المرشح لرئاسة البرلمان على ثلثي أصوات النواب (400 صوت من أصل 600). وفي حال فشل الجولتين الأولى والثانية، يكفي للمرشح أن يحصل على الأغلبية البسيطة (301 صوت) في الجولة الثالثة ليفوز في التصويت.

يذكر أن بن علي يلدريم (62 عاما) كان رئيسا للحكومة التركية في 2016 – 2018، ورئيسا لحزب العدالة والتنمية في 2016 – 2017. وفي وقت سابق كان وزيرا للنقل في الحكومات برئاسة عبدالله غول ورجب طيب أردوغان وأحمد داود أوغلو. ويعتبر بن علي يلدريم أحد أقرب حلفاء الرئيس أردوغان.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, July 13, 2018 - 12:20:45 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018