القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:54:03 PM
"الناتو" يؤكد في بيانه الختامي تقديم دعم إضافي للأردن
"الناتو" يؤكد في بيانه الختامي تقديم دعم إضافي للأردن

أكد البيان الختامي لقمة قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي 'الناتو' اليوم الخميس على تقديم دعم إضافي للأردن.

وقال الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرج، 'إن القادة اتخذوا خلال القمة قرارات رئيسية بشأن تعزيز أساليب الردع والدفاع في الحلف، ودعم الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب،وتقاسم الأعباء المالية ما بين الدول الأعضاء بالحلف'.

وأشار إلى 'أنه منذُ توّلي الرئيس الأميركي دونالد ترمب منصبه، ارتفعت مساهمات الحلفاء الأوروبيين وكندا بالإنفاق العسكري، لتصل إلى 41 مليار دولار'.

وأوضح شتولتنبرج أن القمة قررت 'رفع درجة استعداد قوات (الناتو) عبر المحيط الأطلسي وداخل أوروبا، وتحديث هيكل القيادة فيه، وإنشاء مركز جديد للعمليات إلالكترونية'.

وفيما يتعلق بما يسمى الحلف بـ'الجنوب' وهي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بين الأمين العام أن القادة قرروا ' تعزيز مساهمات الحلف في مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال إرسال بعثة تدريبية جديدة الى العراق، وتقديم دعم اضافي لكل من الأردن وتونس'.

وبشأن تواجد الحلف في أفغانستان، أكد شتولتنبرج أن الحلف قرر 'أن يحافظ على وجوده في أفغانستان حتى تشير الظروف إلى أن التغيير مناسبًا'.

وتطرق في حديثه إلى اجتماع ضم كلا من رئيسي جورجيا وأوكرانيا، حيثُ تم مناقشة 'التحديات المشتركة، بما في ذلك تهديدات روسيا لسيادتها وسلامتها الإقليمية'، إذ تم الاتفاق على مواصلة المحادثات بشأن انضمام جورجيا إلى عضوية الحلف، وقال 'نحن نقف إلى جانب قراراتنا السابقة في ضوء تطلعات أوكرانيا إلى الانضمام إلى الحلف'.

وشارك في أعمال القمة الـ'29'، إلى جانب الـ29 دولة الأعضاء في الحلف، 20 دولة شريكة للحلف في مختلف مناطق العالم من بينها الأردن، وممثلون خمس عن الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والجمعية البرلمانية للحلف.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:54:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018