وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:33:00 PM
وكالة الطاقة ترجح "استنفادا كاملا" لاحتياطي إنتاج النفط
وكالة الطاقة ترجح "استنفادا كاملا" لاحتياطي إنتاج النفط

ذكرت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، أن احتياطي إمدادات النفط العالمية ربما استنفد بالكامل بسبب حالات تعطل الإنتاج الممتدة لفترات طويلة، مما يدعم الأسعار ويهدد نمو الطلب.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، في الأسابيع الأخيرة، جراء الانخفاض المتوقع في صادرات الخام الإيرانية، خلال العام الحالي، بسبب تجدد العقوبات الأمريكية وتراجع إنتاج فنزويلا وتعطل إمدادات في ليبيا وكندا وبحر الشمال، وفق ما نقلت "رويترز".

وفي ظل شح المعروض، قامت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض كبار المنتجين خارجها ومن بينهم روسيا بتخفيف إتفاقهم لخفض الإنتاج.

وأوردت وكالة الطاقة الدولية، ومقرها باريس، في تقريرها الشهري لأسواق النفط، إن هناك بالفعل مؤشرات "مبشرة جدا" على أن إنتاج كبار المنتجين يزيد وقد يبلغ مستوى قياسيا.

وتظهر حالات تعطل الإنتاج الضغط الذي تتعرض له الإمدادات العالمية فيما يظل واردا أن يكون احتياطي الطاقة الإنتاجية الفائضة العالمي قد استنفد بالكامل.

وتشير الطاقة الإنتاجية الفائضة إلى قدرة المنتجين على زيادة الإنتاج في وقت قصير نسبيا، ومعظمهم في الشرق الأوسط.

وتؤكد الوكالة أن إنتاج أوبك من الخام في يونيو بلغ أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 31.87 مليون برميل يوميا.

وبلغ فائض الطاقة الإنتاجية في منطقة الشرق الأوسط في يوليو 1.6 مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل نحو 2 في المئة من الإنتاج العالمي.

ويستمر الإنتاج من خارج أوبك في الارتفاع أيضا، بما في ذلك إنتاج النفط الصخري الأميركي المتزايد، لكن الوكالة تقول إن ذلك قد لا يكون كافيا لتهدئة المخاوف.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:33:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023