مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:25:26 PM
زلزال مدمر يكشف عن هرم فريد
زلزال مدمر يكشف عن هرم فريد

اكتشف خبراء الآثار في المكسيك هرما قديما تحت الأرض بعد زلزال مدمر ضرب البلاد في سبتمبر الماضي.

وأزاح علماء الآثار في المكسيك الستار عن هيكل لهرم قديم اكتشفوه بعد زلزال مدمر وقع في 19 سبتمبر. ويقول الخبراء إن هذا الكشف ربما يعود لعام 1150، وقد يلقي مزيدا من الضوء على حضارة "تلاهويكا"

واكتشفت أساسات الهرم في موقع "تيوبانزولكو" الأثري بولاية موريلوس خلال أعمال الترميم التي جرت لإصلاح الأضرار الناجمة عن الزلزال.

ولموقع "تيوبانزولكو" شهرة بين الزوار الذين يريدون مشاهدة معبد "إيهيكاتل"، الذي يقع هيكل الهرم الأقدم تحت أرضيته.

وتعد جماعة "تلاهويكا" واحدة من الجماعات العرقية وقت حضارة الأزتيك، وهاجر أعضاؤها إلى المكان الذي يعرف اليوم بولاية موريلوس خلال فترة التوسع الكبير لمدينة تينوتشتيتلان، التي أصبحت فيما بعد تعرف بمكسيكو سيتي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:25:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018