وفيات الاردن وفلسطين الثلاثاء 17/7/2018 مراد: منح الثقة للحكومة يحتاج إلى أحزاب .. والبدور : فريق الرزاز لم يرتقي لحجم المشاكل.. فيديو منتخب الناشئين يبدأ تدريباته في تونس منتخب الدرك يتألق في ماراثون حرمون الدولي مصر تعقب على قرار الجنسية والوديعة فوز الحرس على الشرقية وتحديد موعد مباراة التتويج مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية ": لا نية لاجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى وطنهم إلزام الخاطبين دون 18 عاما بدورة تثقيفية ليوم واحد مصر و "إسرائيل" يغلقون المعابر مع غزة سوياً بشكل مفاجئ صحيفة أميركية تكشف تفاصيل عملية الـموساد في قلب طهران مندوبا عن الملك وولي العهد : العيسوي والخضير يقدمان التعازي لعشائر الحجايا القيام يفتتح ملتقى التراث العمراني بنقابة مهندسي المفرق رونالدو يوفنتوس يتحدى لن أصبح نسخة صينية "الخارجية" : نتابع أوضاع الأردنيين العالقين في مطار صبيحة التركي جيش النظام السوري يحقق تقدما استراتيجيا.. ويطل على الجولان

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:23:30 PM
داليتش.. من الإمارات إلى نهائي المونديال
داليتش.. من الإمارات إلى نهائي المونديال

دخل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش المونديال اسما مغمورا لغالبية المتابعين في عالم كرة القدم، لكنه مضى ليصنع التاريخ لبلاده بعد قيادة المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال.

داليتش قد يكون مغمورا لدى الكثيرين، لكنه بالتأكيد شخصية معروفة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، فهناك كانت الانطلاقة والتألق.

رسالة "زلاتكو"، وهو الاسم الذي يعرف به في منطقة الخليج، عبر "تويتر" الثلاثاء، والتي شكر فيها الإمارات والسعودية لمؤازرته خلال المونديال، لم تكن سوى علامة على تعلقه الكبير بالدولتين.

بداية داليتش الحقيقية في عالم التدريب كانت مع نادي الفيصلي السعودي، الصاعد حديثا لدوري المحترفين. داليتش حقق أفضل المواسم مع الفيصلي وقاده للمركز السابع ثم الثامن في الدوري عامي 2011 و2012 على التوالي، مما دفع العديد من الصحف السعودية وقتها لاختياره كأفضل مدرب في المملكة.

إنجازه مع الفيصلي جعل منه موهبة تدريبية واضحة في السعودية، الأمر الذي دفع "الزعيم" الهلال للتعاقد معه.

وفشل داليتش في إحراز لقب الدوري مع الهلال، ولكنه نجح بتحقيق كأس ولي العهد موسم 2013، الأمر الذي لم يكن كافيا لبقائه مع الفريق.

من زعيم السعودية إلى زعيم الإمارات، داليتش صنع فريقا متماسكا وموهوبا مع العين، وحقق به لقب الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه الجزيرة موسم 2015.

الموسم التالي، العين اقترب من الحلم الآسيوي مع داليتش، لكنه خسر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بنتيجة مجموعها 2-3 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

أزمة في كرواتيا

خلال تصفيات مونديال 2018، عانى المنتخب الكرواتي في المجموعة التاسعة، وتعرض لهزائم من أيسلندا وتركيا وتعادل مخيب على أرضه أمام فنلندا، جعله في موقف صعب وهدده من الخروج من التصفيات.

الاتحاد الكرواتي عين داليتش قبل المباراة الحاسمة أمام أوكرانيا في كييف، التي انتصر فيها بنتيجة 2-0 وضمن اللعب في الملحق الأوروبي. وهناك لم يهدر داليتش فرصة التأهل، وسحق اليونان بنتيجة 4-1 على مباراتين، ليصل للمونديال.

تألق داليتش في المونديال أعاد للأذهان الجيل الذهبي لكرواتيا في مونديال 1998، ولكن هذه المرة الحلم أصبح أكبر بكثير، فلقب كأس العالم صار على بعد 90 دقيقة فقط في موسكو.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:23:30 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الضغوطات النفسيه للشباب هي سبب اي مشاكل لشبابنا الشعب كله مضغوط حياة صعبه قله الشغل وغلاء معيشه باهظ ورواتب مافي لأجل هيك شبابنا روحهم بانفهم الله يجيرنا يارب ويحمي أولادنا ويحمي ها البلد ويبعد عن أولادنا آفاق السوء يارب العالمين ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. مقتل شخص "نحرا" واصابة اخر بإصابات بالغة في مشاجرة بمخيم الحسين
إبراهيم عبدالله مرعي
جزى الله خيرا د. عبدالله العكايلة لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعذاب من عنده ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : الوزيرات غير المحجبات في حكومتك لا يمثلن المجتمع الاردني... صور
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلم !! من طلب العلا سهر الليالي !! اطلب العلم من المهد الى اللحد !! الدكتوره الصيدلانيه فرح محمد بكر !! انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان تنالي هذه الشهاده بامتياز وتفوق !!شكرا لوالديك ولكل من علمك حرفا !!والشكر والتقدير لسمو الامير خالد بن فيصل على تكريمه لك ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وفقك الله لخدمة بلدك العزيز المملكه السعوديه !! وابارك بك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق !! ... تعليقا على الخبر ...السفير خالد بن فيصل يكرم طالبة سعودية حاصلة على درجة الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
الشكر الجزيل والعرفان للهاشميين الكرام !! هم اهل العون زالسخاء والايثار !!شكرا مولانا رعاك الله !! ... تعليقا على الخبر ... بتوجيهات ملكية ..محافظ المفرق: تأمين مسكن واطراف صناعية لسيدة وابنتيها بمنطقة جابر السرحان
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
كلكم تيارات اسلاميه وهل نحن تيارات شيوعيه ؟؟كلنا مسلمون ونشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله !! انا مش عارف شو هذه الافكار اذا كان النسلم مش في هذا التيار هو كافر وملحد وهم التابعون ؟؟ ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) الرزاز ملم ابن مسلم وفي ارض الاسلام !! ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : حكومتك خلت من التيار الاسلامي... فيديو
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018