الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اربد: اصابة طاقم دورية مكافحة بعيارات نارية اثناء مطاردة مشبوه "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:19:36 PM
اختيار "مثير للجدل" لحكم نهائي المونديال
اختيار "مثير للجدل" لحكم نهائي المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانيا لقيادة المباراة النهائية لكأس العالم التي ستجمع بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب لوجنيكي في موسكو الأحد.

وسبق للحكم الأرجنتيني البالغ من العمر 43 عاما، أن قاد مباراتين لطرفي النهائي: فرنسا ضد أوروغواي (2-صفر) في ربع النهائي، وكرواتيا بمواجهة الدنمارك (3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1) في دور الـ16.

وقد يبدو قرار الفيفا مفاجئا لكون المنتخب الفرنسي قد أخرج نظيره الأرجنتيني، موطن بيتانيا، من الدور ثمن النهائي (4-3)، كما أن كرواتيا سحقت الأرجنتين بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الدور الأول، إلا ان قوانين الفيفا لا تمنع ذلك.

وبموجب أنظمة بطولات من هذا النوع، يستبعد بشكل تلقائي الحكام الذين يحملون جنسية المنتخبات التي تتقدم الى الأدوار النهائية، ويبقى الاعتماد على حكام اختيروا في بداية البطولة، لم تتأهل منتخبات بلادهم.

وقاد بيتانيا مباراتين أخريين في روسيا، هما مباراة الافتتاح بين المضيف والسعودية (5-صفر)، والسويد والمكسيك (3-صفر) في الدور الأول.

وسبق لنفس الحكم أن قاد مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2014 في البرازيل، التي انتهت بفوز الألمان 1-صفر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:19:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018