القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:19:36 PM
اختيار "مثير للجدل" لحكم نهائي المونديال
اختيار "مثير للجدل" لحكم نهائي المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانيا لقيادة المباراة النهائية لكأس العالم التي ستجمع بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب لوجنيكي في موسكو الأحد.

وسبق للحكم الأرجنتيني البالغ من العمر 43 عاما، أن قاد مباراتين لطرفي النهائي: فرنسا ضد أوروغواي (2-صفر) في ربع النهائي، وكرواتيا بمواجهة الدنمارك (3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1) في دور الـ16.

وقد يبدو قرار الفيفا مفاجئا لكون المنتخب الفرنسي قد أخرج نظيره الأرجنتيني، موطن بيتانيا، من الدور ثمن النهائي (4-3)، كما أن كرواتيا سحقت الأرجنتين بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الدور الأول، إلا ان قوانين الفيفا لا تمنع ذلك.

وبموجب أنظمة بطولات من هذا النوع، يستبعد بشكل تلقائي الحكام الذين يحملون جنسية المنتخبات التي تتقدم الى الأدوار النهائية، ويبقى الاعتماد على حكام اختيروا في بداية البطولة، لم تتأهل منتخبات بلادهم.

وقاد بيتانيا مباراتين أخريين في روسيا، هما مباراة الافتتاح بين المضيف والسعودية (5-صفر)، والسويد والمكسيك (3-صفر) في الدور الأول.

وسبق لنفس الحكم أن قاد مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2014 في البرازيل، التي انتهت بفوز الألمان 1-صفر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 12, 2018 - 11:19:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018