القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:53:36 PM
مادبا..ندوة حول قانون الأشخاص ذوي الإعاقة . مصور.
مادبا..ندوة حول قانون الأشخاص ذوي الإعاقة . مصور.

الحقيقة الدولية - مادبا - خلدون الازايدة.
رعى محافظ مادبا جمال البدور ندوة ثقافية بعنوان قانون الاشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا بقاعة نقابة المقاولين بحضور مديرة ثقافة مادبا سحر الشخاترة ومدراء الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وهيئات وجمعيات مختلفة تحدث فيها كلا من الدكتورة نهى النحاس والدكتور عبدالعزيز الخواطرة والمختصة بثينة فريحات اليوم الخميس .
وقال البدور ان هؤلاء الأشخاص هم منا ونحن منهم لا يقلون عنا شيئا وهم بامس الحاجة للرعاية والاهتمام بهم من قل كافة فئات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالتعامل يرتقي بهم .

وقالت الدكتورة نهى النحاس ان إطلاق أسماء على ذوي الاعاقة بهذه الأسماء لا تنطبق ومبدأ التعامل مع ذوي الإعاقة في مادبا ونحن نعمل بكل جهد كبير ونتعامل مع المواطنين ونقوم بحل مشاكل ونضع الحلول المناسبة لها .
واضافت النحاس انني تحديث الإعاقة التي أعاني منها وحصولي على أعلى الدرجات العلمية ما هو إلا دليل على أننا نستطيع التحدي بكل ما أوتينا من قوة وعملنا على تعزيز مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي ودمجهم مع اقرانهم دون خجل أو وجل .
وقال الدكتور عبدالعزيز الخواطرة المختص بهذه الفئة ام هؤلاء الأشخاص لا يريدون شفقة من أحد بسبب ان لهم حقوق نص عليها القانون لتنظيم حياتهم بسبب البعد الاجتماعي يهدف إلى دمج هؤلاء الأشخاص بالمجتمع بعيدا عن اي نوع من انواع التمييز .
وبين الخواطرة ان الاردن كان سباقا بتوقيع الاتفاقيات بهذا الخصوص قبل دول عالمية ونامية الذي أعطى تصورا شاملا وان يكون هذا القانون هو المضلة القانونية لهم والمؤسسات المعنية لا بد ان تحتكم لأحكام القانون الذي يعالج كافة الثغرات بالتعامل مع ذوي الإعاقة في المجتمع .
وأشار الى القانون جاء انصافا لهم من القانون الا ان الحكومة لم تراعي هذه الفئة ببعض الإجراءات المتبعة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
وناقش الحضور عددا من النقاط والتوصيات التي تخص هذه الفئة وكيفية التعامل معهم من قبل افراد المجتمع بالطريقة التي تهمهم وكيفية مساعدتهم بما يمكنهم من الاندماج بالمجتمع .

Thursday, July 12, 2018 - 7:53:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018