القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:53:36 PM
مادبا..ندوة حول قانون الأشخاص ذوي الإعاقة . مصور.
مادبا..ندوة حول قانون الأشخاص ذوي الإعاقة . مصور.

الحقيقة الدولية - مادبا - خلدون الازايدة.
رعى محافظ مادبا جمال البدور ندوة ثقافية بعنوان قانون الاشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا بقاعة نقابة المقاولين بحضور مديرة ثقافة مادبا سحر الشخاترة ومدراء الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وهيئات وجمعيات مختلفة تحدث فيها كلا من الدكتورة نهى النحاس والدكتور عبدالعزيز الخواطرة والمختصة بثينة فريحات اليوم الخميس .
وقال البدور ان هؤلاء الأشخاص هم منا ونحن منهم لا يقلون عنا شيئا وهم بامس الحاجة للرعاية والاهتمام بهم من قل كافة فئات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالتعامل يرتقي بهم .

وقالت الدكتورة نهى النحاس ان إطلاق أسماء على ذوي الاعاقة بهذه الأسماء لا تنطبق ومبدأ التعامل مع ذوي الإعاقة في مادبا ونحن نعمل بكل جهد كبير ونتعامل مع المواطنين ونقوم بحل مشاكل ونضع الحلول المناسبة لها .
واضافت النحاس انني تحديث الإعاقة التي أعاني منها وحصولي على أعلى الدرجات العلمية ما هو إلا دليل على أننا نستطيع التحدي بكل ما أوتينا من قوة وعملنا على تعزيز مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي ودمجهم مع اقرانهم دون خجل أو وجل .
وقال الدكتور عبدالعزيز الخواطرة المختص بهذه الفئة ام هؤلاء الأشخاص لا يريدون شفقة من أحد بسبب ان لهم حقوق نص عليها القانون لتنظيم حياتهم بسبب البعد الاجتماعي يهدف إلى دمج هؤلاء الأشخاص بالمجتمع بعيدا عن اي نوع من انواع التمييز .
وبين الخواطرة ان الاردن كان سباقا بتوقيع الاتفاقيات بهذا الخصوص قبل دول عالمية ونامية الذي أعطى تصورا شاملا وان يكون هذا القانون هو المضلة القانونية لهم والمؤسسات المعنية لا بد ان تحتكم لأحكام القانون الذي يعالج كافة الثغرات بالتعامل مع ذوي الإعاقة في المجتمع .
وأشار الى القانون جاء انصافا لهم من القانون الا ان الحكومة لم تراعي هذه الفئة ببعض الإجراءات المتبعة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
وناقش الحضور عددا من النقاط والتوصيات التي تخص هذه الفئة وكيفية التعامل معهم من قبل افراد المجتمع بالطريقة التي تهمهم وكيفية مساعدتهم بما يمكنهم من الاندماج بالمجتمع .

Thursday, July 12, 2018 - 7:53:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018