خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن – مصور وفيديو الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:40:33 PM
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
الحقيقة الدولية - عمان
قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ان الجمعية تتابع وباهتمام بالغ موضوع ظهور شوائب قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة (Valsartan) وتستخدم من قبل مرضى ضغط الدم والتوتر الشرياني وأنها تضع صحة المواطن وسلامته فوق كل اعتبار.

وأشاد الدكتور الحموري بالتواصل القائم بين جمعية المستشفيات الخاصة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء حول كل ما فيه ضمان سلامة وصحة المواطنين وزوار المملكة.

واشار الى أن الجمعية استجابت للتعميم الصادر وقامت بالتعميم على المستشفيات الخاصة بخصوص ما أعلنته المؤسسة عن سحب تحفظي احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على المادة الخام (Valsartan) من منشأ صيني والتي تزود بها بعض شركات الأدوية والمصانع في عدد كبير من دول العالم بما فيها الأردن.

وأكد على وجود أدوية بديلة تحتوي على نفس المادة الفعالة من مصادر أخرى وعلى ضرورة مراجعة المرضى الذين يستخدمون هذه الأدوية للأطباء لوصف أحد هذه البدائل الآمنة.

وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة اتخذت اجراءات لضمان وقف تعامل المستشفيات الخاصة مع هذه الأدوية وعدم صرفها للمرضى والمراجعين حفاظاً على سلامتهم وتماشياً مع توجيهات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، لحين صدور أي تعليمات جديدة بهذا الشأن.


Thursday, July 12, 2018 - 7:40:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018