القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:40:33 PM
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
الحقيقة الدولية - عمان
قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ان الجمعية تتابع وباهتمام بالغ موضوع ظهور شوائب قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة (Valsartan) وتستخدم من قبل مرضى ضغط الدم والتوتر الشرياني وأنها تضع صحة المواطن وسلامته فوق كل اعتبار.

وأشاد الدكتور الحموري بالتواصل القائم بين جمعية المستشفيات الخاصة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء حول كل ما فيه ضمان سلامة وصحة المواطنين وزوار المملكة.

واشار الى أن الجمعية استجابت للتعميم الصادر وقامت بالتعميم على المستشفيات الخاصة بخصوص ما أعلنته المؤسسة عن سحب تحفظي احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على المادة الخام (Valsartan) من منشأ صيني والتي تزود بها بعض شركات الأدوية والمصانع في عدد كبير من دول العالم بما فيها الأردن.

وأكد على وجود أدوية بديلة تحتوي على نفس المادة الفعالة من مصادر أخرى وعلى ضرورة مراجعة المرضى الذين يستخدمون هذه الأدوية للأطباء لوصف أحد هذه البدائل الآمنة.

وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة اتخذت اجراءات لضمان وقف تعامل المستشفيات الخاصة مع هذه الأدوية وعدم صرفها للمرضى والمراجعين حفاظاً على سلامتهم وتماشياً مع توجيهات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، لحين صدور أي تعليمات جديدة بهذا الشأن.


Thursday, July 12, 2018 - 7:40:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018