القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 7:40:33 PM
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
المستشفيات الخاصة: إجراءات لوقف صرف أدوية تقرر سحبها من الأسواق
الحقيقة الدولية - عمان
قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ان الجمعية تتابع وباهتمام بالغ موضوع ظهور شوائب قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة (Valsartan) وتستخدم من قبل مرضى ضغط الدم والتوتر الشرياني وأنها تضع صحة المواطن وسلامته فوق كل اعتبار.

وأشاد الدكتور الحموري بالتواصل القائم بين جمعية المستشفيات الخاصة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء حول كل ما فيه ضمان سلامة وصحة المواطنين وزوار المملكة.

واشار الى أن الجمعية استجابت للتعميم الصادر وقامت بالتعميم على المستشفيات الخاصة بخصوص ما أعلنته المؤسسة عن سحب تحفظي احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على المادة الخام (Valsartan) من منشأ صيني والتي تزود بها بعض شركات الأدوية والمصانع في عدد كبير من دول العالم بما فيها الأردن.

وأكد على وجود أدوية بديلة تحتوي على نفس المادة الفعالة من مصادر أخرى وعلى ضرورة مراجعة المرضى الذين يستخدمون هذه الأدوية للأطباء لوصف أحد هذه البدائل الآمنة.

وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة اتخذت اجراءات لضمان وقف تعامل المستشفيات الخاصة مع هذه الأدوية وعدم صرفها للمرضى والمراجعين حفاظاً على سلامتهم وتماشياً مع توجيهات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، لحين صدور أي تعليمات جديدة بهذا الشأن.


Thursday, July 12, 2018 - 7:40:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018